حقيقة رفع البنك المركزي سعر الفائدة في مصر خلال اجتماع اليوم

حقيقة رفع البنك المركزي سعر الفائدة في مصر خلال اجتماع اليوم، وهو من أبرز التساؤلات المطروحة من قبل مواطني الجمهورية المصرية في الأيام القليلة الماضية، للتعرف على التفاصيل الخاصة بهذا القرار، ومقال اليوم يتناول أهم المعلومات المطروحة من مصادرها الأكيدة، للحديث عن حقيقة رفع البنك المركزي سعر الفائدة في مصر خلال اجتماع اليوم، وغيرها من التفاصيل الأخرى.

حقيقة رفع البنك المركزي سعر الفائدة في مصر خلال اجتماع اليوم

حقيقة رفع البنك المركزي سعر الفائدة في مصر خلال اجتماع اليوم

سوف يتم اليوم الخميس الموافق لتاريخ 19 من مايو، عقد اجتماع لجنة السياسات النقدية للبنك المركزي المصري، وعقب قرار البنك الفيدرالي الأمريكي دار الحديث بين المواطنين حول رفع سعر الفائدة إلى 0.50 نقطة مئوية، كما وتصدرت أنباء رفع البنك المركزي لقيمة الفائدة في مصر حديث المواطنين، وتم تشكيل لجنة السياسات النقدية في البنك المركزي المصري، وتكون مجلس إدارة البنك المركزي من 7 أعضاء، وهم محافظ البنك المركزي، ونائبي المحافظ، و4 أعضاء من مجلس الإدارة، وسوف يتم اتخاذ القرارات المتعلقة بالسياسة النقدية من خلال تلك اللجنة، أما توقعات الخبراء للنتاج بعد الاجتماعي فهي كالتالي:

  • يتوقع الخبراء أن البنك المركزي المصري سوف يتجه إلى اتخاذ قرار بزيادة سعر الفائدة خلال الاجتماع المقبل، وهو نفس الاتجاه الذي ستسير عليه معظم البنوك المركزية على مستوى الدول المحيطة، وكانت البنوك في كل من الإمارات والكويت أعلنت عن زيادة سعر الفائدة لديها.
  • أما محمد كمال وهو خبير في القطاع المالي، فقد أشار إلى أن قرار الفيدرالي الأمريكي كان متوقعًا؛ نظراً لأنه تمت زيادة سعر الفائدة الأمريكية بواقع 50 نقطة، متوقعًا إعلان زيادات جديدة خلال الفترة المقبلة، لتكون في مجملها 100 نقطة أساس.
  • فيما قالت رانيا يعقوب، رئيس إحدى شركات الأوراق المالية، إن قرار الفيدرالي الأمريكي، بزيادة معدلات الفائدة، جاء في إطار خطة أمريكية للسيطرة على معدلات التضخم غير المسبوقة في الاقتصاد الأمريكي، وهي خطة معلنة ولم تكن مفاجئة.
  • وتابعت: “أن الأسواق الناشئة ستكون المتأثر الأكبر، ومن بينها مصر، نتيجة ارتباطها بالدولار الذي يواصل ارتفاعه أمام جميع العملات بصورة كبيرة انعكاسًا لهذا القرار”.

شاهد أيضا: مواعيد عمل البنك الاهلى المصرى 2022

سعر الفائدة في البنك المركزي المصري اليوم

وإلى حتى الآن تبقى كافة الأخبار المنتشرة بين المواطنين عبارة عن توقعات المحللين لما يدور خلال جلسات المجلس المركزي، ومما توقعه محللون ومصرفيون أن يتم رفع البنك المركزي لأسعار الفائدة، بين  0.5% و2% خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية غدا الخميس، وذلك بالتزامن مع استمرار ارتفاع معدلات التضخم في مصر إلى جانب رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

واجتماع اليوم الخميس سوف يُعقد بعد أن رفع  البنك المركزي المصري أسعار الفائدة بشكل مفاجئ بنسبة 1% في اجتماع استثنائي يوم الاثنين 21 مارس الماضي لتصل إلى 9.25% للإيداع و10.25% للإقراض، وهو نفس اليوم الذي شهد بدء بنكي الأهلي المصري ومصر في طرح شهادة ادخار مرتفعة العائد بنسبة 18%.

وبهذا النحو نصل بكم إلى ختام فقرات المقال، والذي تناول بين سطوره أهم المعلومات والتفاصيل الخاصة بقرار رفع قيمة الفائدة بعد اجتماع اليوم الخميس، حيث إنه يعد الموضوع الأبرز الذي سيطر على حديث الرواد والمواطنين في آخر فترة زمنية.