حقيقة تمديد اعفاء المنشآت الصغيرة من المقابل المالي بالسعودية

حقيقة تمديد اعفاء المنشآت الصغيرة من المقابل المالي بالسعودية، حيث وافق مجلس الوزراء السعودي، في الجلسة التي أجراها اليوم الثلاثاء الموافق 24 يناير 2023، في قصر عرقة بالرياض وبرئاسة خادم الحرمين الشريفين سمو الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على قرار تمديد إعفاء المنشآت الصغيرة من دفع المبلغ المالي على الوافدين، وسنوافيكم عبر موقعنا هذا بأهم التفاصيل حول حقيقة تمديد اعفاء المنشآت الصغيرة من المقابل المالي بالسعودية.

حقيقة تمديد اعفاء المنشآت الصغيرة من المقابل المالي بالسعودية

جاء في نص قرار المجلس الصادر اليوم بخصوص تمديد العمل بالبندين (ثانياً) و(ثالثاً) وهو قرار مجلس الوزراء رقم (515) الصادر تاريخ 14 / 8 / 1441هـ وبخصوص إعفاء المنشآت الصغيرة التي يكون فيها عدد العاملين تسعة عمال أو أقل بمن فيهم مالكها، حيث تم إعفائهم من دفع المبلغ المالي لمدة ثلاث سنوات، وعلى مدة عام واحد من تاريخ انتهاء المدة المحددة.

  • صدر قرار في شهر أبريل/ نيسان عام 2020، من قيادة المملكة وفيه مجموعة من الإجراءات الشاملة، وكذلك الحزم التحفيزية التي تعمل على تعزيز مواجهة القطاع الخاص لما نتج من آثار سلبية من جائحة كورونا.
  • وسيتم الإعفاء عن اثنين من الوافدين الذين يعملوا في المنشأة، وذلك في حال كان مالكها متفرغاً للعمل فيها، وكذلك مسجلاً في التأمينات الاجتماعية.
  • بالإضافة إلى ذلك يتم الإعفاء عن أربعة أشخاص من الوافدين الذين يعملون في المنشأة، ومن ضمنهم مالك المنشأة الذي يعمل فيها، وعليه فإن الحد الأقصى الذي يتم الإعفاء عنه هو أربعة أشخاص وافدين فقط.
  • كما إن المقابل المالي، فستقوم الشركات بأنواعها المختلفة في السعودية، وذلك وفقاً لاستثناءات محددة، وهو مبلغ مالي وذلك عن كل عامل وافد فيها، وذلك ضمن إجراءات فتح فرص توفر الوظائف للسعوديين.

حقيقة تمديد اعفاء المنشآت الصغيرة من المقابل المالي بالسعودية

تفاصيل قرار تمديد إعفاء المنشآت الصغيرة من المقابل المالي