الحمل والرضاعة

حبوب منع الحمل مارفيلون كم تعطي مناعه

عملية التبويض هي مرحلة من مراحل الدورة الشهرية، حيث يتم إنتاج البويضة بعد مرور 14 يوم من الدورة الشهرية، تلجأ بعض السيدات لاستخدام بعض موانع حدوث حمل وخاصة بعد الولادة، وتعتبر حبوب منع الحمل من أشهر وسائل منع الحمل التي تلجأ إليها السيدات، ومن أكثر الحبوب إقبالاً لدى السيدات حبوب منع الحمل مارفيلون، ويتساءل السيدات حبوب منع الحمل مارفيلون كم تعطي مناعه ؟ إليكي سيدتي الإجابة في السطور القادمة فقط من خلال موقع تفاصيل.

حبوب منع الحمل مارفيلون كم تعطي مناعه؟

في حالة تناولك حبوب منع الحمل مارفيلون بشكل صحيح ودقيق، وهي تناول الحبوب طوال أيام الأسبوع وذلك لمدة 3 أسابيع، ثم تأخذ السيدة أسبوع راحة، وبذلك يتم رفع المناعة ضد الحمل بشكل كبير، حيث تعمل الحبوب على رفع مستوى الهرمونات في الجسم مما يقوم بخداع الجسم بوجود حمل، وبذلك لا يمكن وضع بويضة ملقحة داخل الرحم.

كيف أعرف أن حبوب منع الحمل مارفيلون أعطتني مناعه؟

عندما تتناول السيدة حبوب منع الحمل مارفيلون في اليوم الثاني من الدورة الشهرية، يبدأ الرحم في تكوين بطانة سميكة، كما تعمل حبوب مارفيلون على زيادة نسبة سماكة البويضة وجعلها غير قابلة للتلقيح، فكلما تناولت السيدة حبوب منع الحمل مارفيلون تعمل على زيادة سماكة البويضة.

متى احمل بعد حبوب مارفيلون؟

قد يستغرق الأمر بعد الوقت لحدوث حمل بعد تناول حبوب منع الحمل مارفيلون، حيث يعتمد تأثير الحبوب ومدى فاعليتها على طبيعة جسم المرأة، وقد يستغرق حدوث الحمل بعض الوقت حتى تعود الهرمونات إلى طبيعتها، حيث يمكن حدوث الحمل بعد شهر واحد من التوقف عن تناولها.

هل يحدث حمل بعد توقف حبوب منع الحمل مباشرة؟

تختلف هرمونات كل سيدة عن الأخرى، فمن الممكن أن تحمل سيدة بعد شهر من بدء التوقف عن تناول حبوب منع الحمل مارفيلون، وهناك سيدة أخرى ممكن أن يحدث الحمل في أقل من شهر، وسيدة أخرى قد يطول معها الأمر أكثر من شهر، فيعتمد كل هذا على هرمونات السيدات.

مكونات حبوب منع الحمل مارفيلون

حبوب منع الحمل مارفيلون هي عبارة عن أقراص تحتوي على عنصرين نشيطين ديسوجيستريل 150 ميكروجرام، اثينيل استراديول 30 ميكروجرام، وهما شكلين من أشكال الهرمونات الاصطناعية مثل الاستروجين والبروجستيرون، وتعمل هذه الحبوب على جعل الجسم في حالة تبويض وهذا ما يظنه البعض، ولكن في الحقيقة أن حبوب مارفيلون تمنع البويضة من النضوج وتحريرها من المبيض كل شهر.

طريقة استخدام حبوب منع الحمل مارفيلون

تحتوي حبوب منع الحمل مارفيلون على 21 قرص، يتم تناول حبة واحدة كل يوم، يتم التوقف عن تناول الحبوب لمدة 7 أيام بعد الانتهاء من العلبة، ثم تعاودي تناوله مرة أخرى بعد انتهاء الأسبوع، يوجد داخل علبة الحبوب شريط مرفق بالعلبة لطريقة الاستخدام الصحيحة.

متى يحدث الحمل بعد ترك حبوب منع الحمل مارفيلون؟

يرجع تأثير حبوب منع الحمل مارفيلون إلى مدى تخلص الجسم من المادة الفعالة التي يتكون منها حبوب مارفيلون، فكلما تخلص الجسم أسرع من المادة الفعالة، كلما حدث الحمل بصورة أسرع، وذلك منذ بدء توقف السيدة من تناول حبوب مارفيلون.

متى ينتهي مفعول حبوب منع الحمل مارفيلون؟

عند رغبة السيدة مرة أخرى في حدوث الحمل فإنها تتساءل متى ينتهي مفعول حبوب منع الحمل مارفيلون؟ متى يتخلص الجسم من المادة الفعالة التي يتكون منها لحدوث الحمل؟ وتبدأ السيدة بأخذ حبوب مارفيلون ثاني يوم الدورة الشهرية حتى يكون للحبوب تأثير على البويضة، أما إذا رغبت المرأة في التوقف عن تناول الحبوب وحدوث الحمل مرة أخرى فيجب أن يكون قد مر شهر تقريبا منذ توقف السيدة عن تناوله لحدوث حمل.

تجربتي مع حبوب منع الحمل مارفيلون

  • هذه تجربة احدى السيدات التي تناولت حبوب منع الحمل مارفيلون، وقالت إنها كانت تستخدم حبوب منع الحمل مارفيلون لفترة من الوقت، وظل وزنها ثابت، وأشادت بأن الحبوب آمنة وليس لها أي أضرار أو آثار جانبية.
  • وهذه تجربة أخرى من سيدة أخرى استخدمت حبوب منع الحمل مارفيلون، وقالت إنها حملت مرة ثانية بعد شهرين من التوقف عن تناول حبوب مارفيلون.
  • تقول أحد النساء أنها تناولت حبوب منع الحمل مارفيلون ولكنه سبب لها ارتفاع في ضغط الدم، صداع وحرقان.

هل يبدأ مفعول حبوب منع الحمل مارفيلون في نفس اليوم؟

يبدأ مفعول حبوب منع الحمل مارفيلون بعد حوالي ثلاث أيام من تناول الحبوب، وسوف تبدأ حبوب مارفيلون في العمل، ويكون اليوم الثاني من الدورة الشهرية هو الوقت المناسب لتناول حبوب منع الحمل مارفيلون.

هل يوجد أعراض وآثار جانبية لحبوب منع الحمل مارفيلون؟

هناك بعض الآثار الجانبية لاستخدام حبوب منع الحمل مارفيلون وتأثيرها على الصحة وهي:

  • الإصابة بصداع شديد فور الاستيقاظ من النوم.
  • تشويش في الرؤية.
  • وجود صعوبة في الكلام.
  • الشعور بالدوار أثناء الجلوس والوقوف.
  • تورم في القدمين.
  • وجود ورم في الثديين.
  • الإصابة بالنزيف المهبلي.
  • الإسهال الحاد.
  • الكحة المستمرة.
  • الشعور بألم شديد في أسفل البطن.
  • صعوبة في التنفس بشكل طبيعي.

في حالة الشعور بأي عرض من الأعراض السالف ذكرها، يجب على الفور التوقف عن تناول الحبوب واستشارة طبيبك الخاص، وقد ينصح الأطباء باستخدام وسيلة أخرى من وسائل منع الحمل خلال الشهر الأول مع حبوب منع الحمل مارفيلون، وذلك من أجل الحصول على نتيجة مضمونة، و اعتياد الجسم على هذه الحبوب.

كيف تتخلص من مناعة حبوب منع الحمل مارفيلون؟

طبيعة جسم السيدة وهرموناتها هي التي تتحكم في التأقلم مع الحبوب بصورة أسرع، كما يلعب وزن السيدة دور كبير في تخلص الجسم من مناعة حبوب منع الحمل مارفيلون، فكلما كان الوزن مثالي كان نسبة رجوع الجسم إلى طبيعته أسرع.

هل من الممكن حدوث حمل مع تناول حبوب مارفيلون؟

تعد حبوب منع الحمل مارفيلون فعالة بشكل كبير، ولكن هناك بعض الأسباب المحتملة لحدوث الحمل مثل:

  • نسيان تناول الحبوب ولو ليوم واحد.
  • حدوث قئ بعد تناول الحبوب.
  • عدم الانتظام في تناول الحبوب.
  • تفاعل حبوب مارفيلون مع بعض الأدوية التي تتناولها السيدة.

قد عرفتي سيدتي حبوب منع الحمل مارفيلون كم تعطي مناعه حيث تعد حبوب منع الحمل مارفيلون أكثر حبوب منع الحمل تأثيراً وانتشاراً، ولكن يجب توخي الحذر عند تناول حبوب مارفيلون لما له من أضرار على الجسم.

إقرأي أيضاً:

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى