تفاصيل حادثة تركيا اليوم ومقتل 16 شخص

تفاصيل حادثة تركيا اليوم ومقتل 16 شخص، تبعا لعدة وسائل إعلامية في تركيا تم الإعلان عن مقتل عدد من الأشخاص وإصابة آخرون بحادث مروري مأساوي بأحد الأسواق الشعبية بولاية مارين وذلك بيوم السبت وقد أشار وزير الصحة التركي بأن تلك الحادثة المرورية ناتجة عن التعطل في مكابح الشاحنة مما أدى إلى اصطدامها، لنتعرف أكثر علي حيثيات هذا الخبر من خلال متابعة سطور الفقرة التالية أدناه.

تفاصيل حادثة تركيا اليوم ومقتل 16 شخص

قام فخر الدين قوجة وزير الصحة التركي بإعلانه عن مصرع ستة عشر شخصا على الأقل وإصابة أكثر من تسعة وعشرون شخصا آخر بحادث مروري بمدينة ديريك جنوب شرقي البلاد، هذا وقد عبر من خلال موقع تويتر الشهير بتغريدة خاصة قائلا: إن “16 شخصا لقوا حتفهم وأصيب 29 بينهم 8 في حالة حرجة في حادث وقع بعد تعطل مكابح شاحنة دهست حشداً في ديريك في محافظة ماردين”.

  • كما وقد قامت وسائل الإعلام في تركيا ببثها لفيديو موثقا لحظة وقوع الحادث المروع لاقتحام شاحنة كانت تسير بسرعة فائقة وذلك وسط سوق شعبي مليئا بالسكان وذلك في جنوب البلاد وعلى وجه التحديد ولاية ماردين.
  • وننوه أيضا بذكر وزير الصحة التركي بإشارته إلى مقتل سنة عشر شخصا وإصابة أكثر من 29 شخصا آخر بيوم السبت جراء حادث سير مروري في ماردين ببلدة ديريك على وجه الخصوص.

تفاصيل حادثة تركيا اليوم ومقتل 16 شخص

أسباب حادثة تركيا اليوم

بعد البحث والقدوم إلى مكان الحادث المؤلم في تركيا بولاية ماردين الذي أسفر عن مقتل شخصا وإصابة 29 شخصا تبين بأن أسباب الحادث يعود إلى تعطل مكابح الشاحنة 8 في حالة حرجة، حيث أن السائق قد فقد سيطرته على الشاحنة مما أدى إلى اصطدامها بعدة سيارات في المكان ومن بعد زمرة من الناس المتواجدة في المكان وهو أحد الأسواق الشعبية المكتظة بالسكان بولاية ماردين، ذلك قبل أن يتم الإعلان من قبل وزير الصحة التركي عن عدد الضحايا بشكل أولي ورسمي.

شاهد أيضا: تسجيل حادث مروري على مطراش 2

حادثا سير مروعان في تركيا.. مقتل 32 وإصابة 50

أصيب أكثر من تسعة وعشرون شخصا ومقتل اثنان وثلاثون آخرون من خلال حادثين مرورين تم حدوثهما في جنوب شرقي تركيا، الحادثة الأولي لقي 16 شخصا مصرعهم وأصيب 21 آخر نتيجة اصطدام سيارة إسعاف وحافلة أخري علي الطريق السريع الذي يربط ما بين كل من غازي عنتاب بمدينة نيزيب، بحسب فرانس برس

  • كما وقامت وكالة الأنباء التركية بتأكيدها علي أن الحافلة التي كانت تحمل الركاب تسير باتجاه الطريق السريع أدت إلى اصطدامها مع سيارة إسعاف حيث ثام الصحافيين بالتوجه إلى المكان ومن بين الأشخاص الذين لقوا حتفهم: 3 عناصر إطفاء و4 مسعفين وصحافيان من وكالة أنباء تركية تبعا لنقل الوسائل الإعلامية المحلية في تركيا.
  • وننوه إلى أن سيارة الإسعاف تبدو مدمرة بشكل جزئي والحافلة على جانبها فيما أن القسم الأمامي منها يظهر محكما للغاية.

ومن الجدير بالذكر أيضا بأن بعضا من التقارير الإعلامية قد ذكرت وقوع حادثا مروريا آخر وذلك بولاية غازي عنتاب في جنوب تركيا مما أدى إلى مقتل ستة عشر شخصا وإصابة عشرات من الجرحى.