ما هي جائزة رجل المباراة في كأس العالم

ما هي جائزة رجل المباراة في كأس العالم، إن كأس العالم لهذا العام مختلف بعض الشيء عن سابقتها من البطولات حيث يزداد الاهتمام فيه بجائزة رجل المباراة التي تثير الجدل بشكل كبير، وذلك لما يتم فيه اختيار اللاعبين بحسب عدة معايير مختلفة مما يجعل البعض في حالة من الذهول والاستغراب في حصولهم على تلك الجائزة، لذلك تصدر البحث عن تلك الجائزة وما هي معايير الاختيار فيها لذلك هنا في مقالنا هذا سنتعرف على ما هي جائزة رجل المباراة في كأس العالم.

ما هي جائزة رجل المباراة في كأس العالم

إن هذه الجائزة من الجوائز التي يتم تقديمها لأفضل لاعب في المباريات طوال كأس العالم، حيث تم الاستعداد لها خلال المونديال في قطر لكن مما أحدث حالة من الجدل هو اختيار رجل المباراة الذي فيه تم اختيار اللاعبين بشكل غريب، وهذا ما جعل الفرق جميعها في حالة من الذهول كيف تم اختيارهم بهذا الشكل، لكن لها مكانة خاصة بالنسبة للاعبي كرة القدم حيث تقدم إليهم في تلك البطولة.

فهذه الجائزة هي تقديرا لجهود اللاعبين على ما قدموه خلال المباراة ويقدمها الاتحاد الأوروبي الفيفا التي لا تتوانى لحظة في تحفيز اللاعبين بمختلف المنتخبات بتقديم الجوائز، خاصة أن هذه الجائزة هي حديثة الوقت والتي تم إعدادها خلال كأس العالم هذا العام 2023 م في قطر.

شاهد أيضا من هو اللاعب الذي فاز بجائزة أفضل لاعب شاب في كأس العالم 2018؟

كيفية اختيار رجل المباراة في كأس العالم

بعد أن أحدثت هذه الجائزة حالة من الجدل الواسع بين اللاعبين في مختلف المنتخبات الرياضية المشاركة في كأس العالم هذا العام، ازداد السؤال عن الكيفية التي يتم من خلالها اختيار رجل المباراة والمعايير الخاصة بهذا الاختيار، وتتمثل هذه الكيفية في الآتي.

  • يتم اختيار أفضل لاعب خلال المباراة عبر تصويت الجمهور والمشجعين للاعب عبر موقع الاتحاد الدولي للفيفا.
  • كما أن الاتحاد يفتح أبوابه أمام المشجعين للتصويت ما بين ست وستين دقيقة، وثمانية وثمانين دقيقة من المباراة.
  • أيضا بناء على التصويت والنتائج التي تظهر على الصفحة يتم اختيار اسم الفائز.

من أكثر لاعب فاز بلقب رجل المباراة

إن عدد من اللاعبين الذين حصلوا على هذه الجائزة المختلفة من نوعها وحديثة الوقت حيث بدأ منحها منذ بداية كأس العالم لهذا العام 2023 م في دولة قطر، وقد ازداد اهتمام المشجعين لمعرفة أكثر اللاعبين الذين حصلوا على تلك الجائزة وهم.

  • أكثر لاعب فاز بها اللاعب ليونيل ميسي حيث حصل عليها تسع مرات.
  • كذلك اللاعب كريستيانو رونالدو حاز عليها ثمانية مرات.
  • أيضا آرين روبن الذي حصل عليها عدد ست مرات.

شاهد أيضا من الفائز بجائزة جلوب سوكر 2023

اللاعبين العرب الذين حققوا لقب رجل الّمباراة

حصل عدد من اللاعبين العرب على تلك الجائزة خلال كأس العالم هذا العام، وقد ازداد اهتمام الجمهور لمعرفة أولئك اللاعبين الذين استحقوا الحصول عليها، فمن أولئك اللاعبين الذين حصلوا على تلك الجائزة هم.

  • اللاعب محمد العويس خلال مباراة المنتخب السعودي ضد الأرجنتيني.
  • كذلك اللاعب التونسي عيسى العيدوني أثناء خوض منتخبه المباراة ضد الدنمارك.
  • أيضا اللاعب المغربي حكيم زياش أثناء خوض منتخبه المباراة ضد بلجيكا.
  • بالإضافة إلى ذلك اللاعب التونسي وهبي الخزري أثناء مباراة المنتخب التونسي ضد المنتخب الفرنسي.
  • أخيرا اللاعب أشرف حكيمي في مباراة المغرب ضد كندا.

وبذلك  وضحنا ما هي جائزة رجل المباراة في كأس العالم، حيث يتم فيها اختيار الفائز في كأس العالم بحسب المعايير المهمة من خلال تصويت المشجعين عبر موقع الاتحاد الدولي للفيفا ونسبة التصويت للاعبين.