شبكات اجتماعية

تويتر بحث متقدم – تويتر بحث عن أشخاص

يمكنك استخدام وعمل بحث في تويتر من غير حساب فإذا فتحت موقع تويتر أو حملت التطبيق على جهازك فسيظهر أمامك تسجيل الدخول ومن هذا الشكل يظن الكثيرون أنهم ممنوع عليهم الدخول لتويتر بدون امتلاك حساب ولكن العكس صحيح، حيث يمكنك الدخول وتصفح مليارات المنشورات التي يتضمنها الموقع، وفي هذا المقال سنقوم بشرح عملية إجراء تويتر بحث متقدم خطوة بخطوة مع التوضيح بالصور لمعرفة الطريقة تانع القراءة…

خطوات البحث في تويتر من غير حساب

البحث في تويتر من غير حساب
  • قم بالذهاب إلي الرابط التالي من خلال الضغط عليه: https://twitter.com/explore
  • قم بكتابة ما تريد أن تبحث عنه في مربع البحث كما هو موضح بالصورة “السعودية” مثلاً.
  • ستجد الكثير من التغريدات الخاصة بالكلمة التي بحثت عنها يمكنك تصفحها بدون حساب.

تويتر بحث متقدم

من السهل عمل بحث في تويتر من غير حساب ويفضل أن يكون بحث تويتر متقدم، ويمكن عمل البحث المتقدم بالطريقة التالية: –

  • الدخول إلى موقع تويتر وكتابة معلومات عن التغريدة أو الشخص الذي تريد البحث عنه، ستظهر الكثير من النتائج.
  • يتم الضغط على خيارات أكثر ثم الضغط على كلمة بحث متقدم، ستنتقل مباشرة إلى الخيارات المتوفرة.
بحث متقدم تويتر
بحث في تويتر من غير حساب
  • إذا كنت تريد عبارة محددة أو كلمة فيتم الدخول إلى القسم الخاص بالكلمات، أما إذا كنت تريد تتبع شخص فيتم الدخول إلى الأشخاص وحتى يكون البحث أدق يمكنك كتابة الموقع ويفضل أن تكون كلمات البحث محددة.
تويتر بحث متقدم
  • وبعد كتابة الكلمة المطلوبة في البحث المتقدم يتم الضغط على بحث وتصفية النتائج، والحصول على النتيجة النهائية للبحث.

هكذا تكون قد أتممت عملية بحث تويتر متقدم وستظهر لك النتائج حسب الفلترة التي قمت بها.

تويتر بحث عن أشخاص

البحث عن أشخاص في تويتر

يمكنك تتبع شخص ما على تويتر وعمل بحث عن أشخاص في تويتر من غير حساب وقراءة التغريدات التي يقوم برفعها على حسابه الشخصي، إذا لم يقم هذا الشخص بعمل إغلاق للحساب الخاص به حيث يمكنك البحث عن الأشخاص على موقع تويتر أو البحث عنه من خلال جوجل، فإذا أردت البحث عن شخص ما عليك إضافة @ قبل اسمه في بحث تويتر وستظهر لك النتيجة بجوار التغريدات الحديثة.

ويفضل استخدام جوجل للبحث عن الأشخاص  لأنه يقدم نتائج أفضل من البحث في الموقع، وذلك لأن أغلب المستخدمين لا يقومون بالتسجيل في موقع تويتر بأسمائهم الحقيقة، ويفضل بعد الوصول للمستخدم أن يقوم المتتبع بوضع علامة مرجعية على صفحته حتى يتمكن من الوصول إليها سريعا في المرات القادمة، ويمكن للمتتبع تحويل المخططات الزمنية إلى خاصية RSS.

بحث في تويتر من غير حساب

يعتبر تويتر من المواقع المفتوحة التي تتيح للأشخاص عمل بحث في تويتر من غير حساب دون امتلاك حساب شخصي على الموقع، حيث يمكن تصفح المدونات الموجودة على تويتر دون التسجيل في الموقع، ويضم تويتر فئات متعددة من رجال الأعمال والقادة والفنانين والرؤساء والأشخاص العاديين، حيث يقوم المشاهير وغيرهم بنشر أخبار على الموقع فقد وصلت شهرة تويتر إلى جميع الفئات.

وبالرغم من ذلك يمكنك معرفة ما يحدث على تويتر ومواكبة الأحداث الجارية والأخبار دون الحاجة إلى تسجيل في الموقع، كما يمكنك تتبع أحد الأشخاص المهمين بالنسبة إليك دون تسجيل، حيث يوفر تويتر صفحة رئيسية خاصة بالأشخاص الذين لم يقوموا بالتسجيل فإذا دخلت على Twitter.com ستقوم الصفحة بعرض التغريدات الحديثة الخاصة بالبلد التي تعيش بها سواء أكانت تغريدات رياضية أو أخبار أو تغريدات خاصة بالسياسة.

البحث في تويتر من غير حساب

يمكنك عمل بحث في تويتر من غير حساب كما يمكنك إلقاء نظرة سريعة على الأخبار دون تعمق، وقد قام تويتر بجمع الأشخاص الذين يستخدمون الموقع بكثرة ويتمتعون بشهرة عالية وأنشأ لهم مخطط خاص بهم، وأتاح الموقع التبديل بين المخططات الزمنية، فإذا كنت تهتم بإجراء خاص بالسياسة دون الاهتمام بالسياسة نفسها سيقدم لك الموقع المخطط الخاص بالإجراءات السياسية عند إدراج كلمات خاصة بهذا الإجراء في البحث.

ويختلف البحث على تويتر من دولة لأخرى حيث يرتبط موقع تويتر بأحداث وأخبار البلاد التي يوجد بها الشخص المتصفح فعند بدء التصفح يرى أخبار البلاد التي يتصفح منها الموقع، وهذا لا يمنع أن يقوم المتصفح بالبحث عن أخبار أخرى خارج بلاده، كما يسمح شريط البحث الخاص بتويتر بالبحث عن تصنيفات ترتبط بوقت البحث حيث ترتبط أغلب التغريدات التي تخص موضوع جديد بهاشتاج.

دخول تويتر بدون حساب

تستطيع الدخول إلى تويتر وعمل بحث في تويتر من غير حساب ومشاهدة قائمة التريند اليومية والتي تسمي Trends 24 حيث يتم تحديث هذه القائمة كل ساعة ويتم إضافة الموضوعات الجديدة والشائعة طوال اليوم، ويتميز Trends 24 بأنه يقوم بالاحتفاظ بكافة الموضوعات التي تم رفعها عليه خلال الأربعة عشرين ساعة الماضية حتى يستطيع أي شخص تصفحها في أي وقت.

ويمكن تفعيل نظام العرض الافتراضي حتى تصل جميع التحديثات بمجرد فتح الموقع دون الدخول عليه، ويمكنك البحث عن Hash Today لمعرفة كل التحديثات الخاصة بالأخبار حيث يشبه Hash Today الصحف الرقمية ويقوم بعرض موجز يوضح الغرض من الهاشتاج الجديد، ويعرض التغريدات الحديثة التي يتم تنزيلها على تويتر كل ساعة.

بحث تويتر متقدم بدون حساب

متاح لكافة الأشخاص الذين لم يسبق لهم تنزيل التطبيق أو الانضمام لموقع تويتر عمل بحث في تويتر من غير حساب ومتابعة قوائم تويتر حيث يمكنك متابعة حسابات متعددة من خلال قوائم Twitter وتتبع جميع التحديثات الخاصة بهذه القوائم، وسوف تساعدك قوائم تويتر على متابعة المجتمعات التي تناسب اهتماماتك وهوايتك، ولكنك لن تستطيع الدخول على القوائم المخصصة لأنها غير متاحة إلا لأشخاص محددين.

ولكن يمكن لأي شخص الدخول على القوائم العامة واختيار المناسب منها وترك القوائم التي تحتوي على جوانب سيئة وعدم الدخول إليها، ولن تستطيع عمل تحويل للقوائم بخاصية RSS لذلك يفضل وضع علامة مرجعية للوصول إلى القوائم لاحقا، وعند مواجهة مشكلة في العثور على القوائم في محرك بحث تويتر يفضل الرجوع إلى Electoral من قائمة تويتر للحصول على النتائج المطلوبة.

 البحث المتقدم تويتر

يعمل البحث المتقدم في تويتر على توفير نظام مميز للأشخاص الذين يبحثون بدون تسجيل على الموقع حيث يوفر نظام خيارات التصفية التي تسهل على الباحث الحصول على المحتوى بأسرع وقت، كما تمكن المستخدم من رؤية التغريدات الحديثة سواء أكان في نطاق بلدته أو خارجها.

فيمكن استخدام التصفية لمشاهدة كل شيء يقوم شخص معين بتغريدة وذلك من خلال ذكر عبارة تخص التغريدة، ويمكن وضع مواصفات محددة في بحث تويتر المتقدم حيث يمكنك عمل بحث على الموقع بوضع كلمة البحث في المحرك وانتظار نتيجة البحث وبعد ظهورها يمكنك اختيار نتيجة من بين النتائج التي ظهرت أمامك.

تويتر بحث عن تغريدة

يمكنك عمل بحث عن تغريدة خاصة بشخص ما على موقع تويتر دون الحاجة لوجود حساب خاص، حيث يمكن الدخول إلى الصفحة الخاصة بالاستكشاف الموجودة بموقع تويتر وكتابة كلمة من التغريدة أو اسم صاحب التغريدة في مؤشر البحث ثم الضغط على علامة البحث والانتظار حتى تظهر النتائج ويتم فرزها طبقا للمعلومات التي لديك.

وإذا كنت لا تعرف معلومات عن التغريدة يمكنك البحث حسب الموقع الذي صدرت منه، ويمكن الحصول على أي تغريدة جديدة أو قديمة من خلال البحث المتقدم حيث يعمل على توفير المعلومات بدقة أكثر، كما يمكن معرفة الموقع الذي تم رفع التغريدة منه والشخص الذي قام برفع التغريدة، فعندما تتوافر لديك معلومة واحدة عن التغريدة يمكنك معرفة كافة المعلومات الأخرى عن طريق خاصية الاستكشاف.

وبذلك يمكن عمل بحث في تويتر من غير حساب ومتابعة أي شخص من المشاهير أو القيام يتتبع أحد الأشخاص كما يمكن الاطلاع على أحدث التغريدات والدخول على Trends 24 ومشاهدة التغريدات والأخبار التي تم رفعها على تويتر خلال أربعة وعشرين ساعة، كما يمكن عمل بحث متقدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى