تهنئة رمضان 2023 مكتوبه تناسب الجميع

تهنئة رمضان 2023 مكتوبة تناسب الجميع، مع دخول شهر رمضان المبارك على المسلمين في كافة أنحاء العالم للعام الجاري، فإن الكثيرون يقومون بالبحث عن تهنئة رمضان 2023 مكتوبة تناسب الجميع، من أجل إرسالها لأصدقائهم وأقاربهم وأحبابهم بهذه المناسبة السعيدة، ويتمنى بها الجميع لبعضهم البعض أروع الأمنيات، حيث أن تهنئة شهر رمضان المبارك 2023 بكلماتها اللطيفة، تبعث المحبة في القلوب، فما هي تهنئة رمضان 2023 مكتوبه تناسب الجميع.

أجمل التبريكات بقدوم الشهر الفضيل 2023

يبحث العديد من الناس عن تهنئة رمضان 2023 مكتوبه تناسب الجميع، إن هناك العديد من العبارات الجميلة والرقيقة التي يستخدمها العبد المؤمن في شهر رمضان المبارك، لكي يبارك لأهله وأصحابه بقدومه، وذلك إما من خلال الرسائل الإلكترونية، أو عبر مواقع التواصل الإجتماعي مثل: فيسبوك، وتويتر، وإنستجرام، لتكون التهنئة بقدوم شهر رمضان 2023 بالشكل الآتي:

  1. أسأل الله تبارك وتعالى أن يبلغنا جميعاً الشهر الفضيل، وأن يسعدنا ويسعدكم مدى الدهر، وأن يجعلنا وإياكم من الفائزين بالجنة والعتق من النيران.
  2. مناسبة ليست كأي مناسبة أشكرك على التهنئة وأدعو الله لي ولك أن يكون رمضاننا مبارك ومليء بالمحبة والتسامح.
  3. أرسل إليك تهنئة من أعماق قلبي يا غالية، تهنئة مليئة بالشوق والحب بمناسبة شهر رمضان الكريم، كل عام وأنتم بألف خير.
  4. بارك الله تعالى لك شهر رمضان الكريم، وكل عام وأنت بألف خير في هذه المناسبة الإسلامية العظيمة.

شاهد أيضاً: كلام عن رابع يوم رمضان 2023 واجمل العبارات والادعية والرسائل في الرابع من رمضان

تهنئة رمضان 2023 مكتوبة تناسب الجميع

من العادات والتقاليد المنتشرة بكثرة بين المسلمين في الوطن العربي، وكذلك المغتربين منهم في البلاد الأجنبية، هو أنهم يقومون بمكالمة بعضهم البعض فور دخول شهر رمضان المبارك، وذلك لكي يهنئون بعضهم بقدوم الشهر الفضيل، وبهذا الشكل فإن تهنئة رمضان 2023 مكتوبة تناسب الجميع هي:

  • مع اقتراب الشهر الكريم أتمنى من الله أن يملئ منزلك بالفرح والسعادة.
  • كل عام وانت الى الله أقرب، ولفعل الطاعات أسبق، وإلى الجنة أرغب.
  • في القلب مكانك، برمضان أهنيك، أعاده الله علينا بالخير واليمن والبركات.
  • أرسل أجمل عبارات التهاني والتبريكات مجملة بأجمل البخور إلى أخي الغالي، عشان أهنيه بقدوم الشهر الكريم، وكل عام وأنت بخير.
  • مبارك عليكم قدوم الشهر الفضيل أحبائي، وكل عام وأنتم إلى الله أقرب.
  • أروع تهنئة وأجمل مباركة أبعثها إليك يا صديقتي الغالية مع اقتراب شهر رمضان المبارك، جعل الله تعالى هذا الشهر شهر خير وسعادة عليك وعلى جميع أفراد عائلتك.

شاهد أيضاً: ماذا يقال عند الافطار في رمضان

أجمل رد على تهنئة رمضان 2023

يبدأ الكثيرون شهر رمضان المبارك من خلال تهنئة بعضهم البعض بقدوم الشهر الفضيل، وبذلك فإنه يجب الرد على التهنئة بكلمات رقيقة ولطيفة، كما يستحب في هذا الشهر صلة الأرحام وتقوية الروابط الأسرية، والتجمع في المسجد وفي حلقات العلم للصلاة وتعلم آيات القرآن الكريم في الشهر الفضيل، ليبارك الله لنا في صيامنا وفي أعمالنا، ومنها يكون أجمل رد على تهنئة رمضان 2023 هو:

  1. رمضان جميل عليكم أحبتي ومشاعر إيمانية رائعة في هذا الشهر الفضيل تجمعنا على الخير والبر والتقوى باذن الله تعالى.
  2. رمضانك جميل أقولها لك وأدعو لك من قلب محب مخلص صادق محمل بأجمل الأمنيات لك بالتوفيق في عبادتك وطاعتك.
  3. أسأل الله رب العالمين لك السعادة وهدوء البال والهمة العالية في هذا الشهر الكريم لأداء العبادات العظيمة.
  4. أعاده الله علينا بالخير واليمن والبركات.
  5. أيام ويبدأ أجمل شهر في العام، شهر تمحى فيه السيئات، وتعتق الرقاب من النار، شهر الرحمة والمغفرة، وكل عام وأنتم بخير.

دعاء مستجاب في شهر رمضان 2023

حث النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- المسلمين وصحابته الكرام على الإكثار من الدعاء في الشهر الفضيل، وكذلك التسبيح والإستغفار طوال الوقت، حيث أن الدعاء يكون مستجاب وأبواب السماء مفتوحة أمام التائب والمستغفر، وكذلك فإن أجمل دعاء مستجاب في شهر رمضان 2023 هو:

  • اللهم إني أسألك بحق هذا الشهر، وبحق من تعبد لك فيه من ابتدائه إلى وقت فنائه، أن تصلي على محمد وآله وصحبه أجمعين، وأهلنا فيه لما وعدت أولياءك من كرامتك، و أوجب لنا فيه ما أوجبت لأهل المبالغة في طاعتك، و اجعلنا في نظم من استحق الرفيع الأعلى برحمتك.
  • ربنا اغفِرْ لي في هذا الشهر ذنوبي، وافتَحْ لي أبوابَ رحمتك، اللهم اغفِرْ فيه لحيِّنا وميِّتنا، وشاهدِنا وغائبنا، وصغيرنا وكبيرنا، وذَكَرِنا وأُنْثانا، اللهم مَن أحييتَه منا فأحيِه على الإسلام، ومَن توفَّيتَه منا فتوَفَّهُ على الإيمان.
  • اللهم واجعلنا في سائر الشهور والأيام كذلك ما عمرتنا، و اجعلنا من عبادك الصالحين الذين يرثون الفردوس هم فيها خالدون، والذين يؤتون ما آتوا وقلوبهم وجلة، انهم إلى ربهم راجعون، ومن الذين يسارعون في الخيرات وهم لها سابقون.

شاهد أيضاً: امساكية رمضان 2023 سوريا

تغريدات تويتر تناسب الجميع لشهر رمضان 2023

يرغب العديد من رواد السوشيال ميديا بأن يقوموا بالتغريد على تويتر بأجمل العبارات والتهاني بمناسبة قدوم شهر رمضان، حيث أن هناك العديد من الجمل والكلمات والتغريدات الرقيقة التي تتلائم مع هذه المناسبة العظيمة، وكذلك كيفية كتابة تهنئة رمضان 2023 مكتوبة تناسب الجميع:

  1.  أهنئك بمناسبة شهر رمضان المبارك وأتمنى لك من أعماق قلبي الخير والسعادة والرحمة، كل عام وأنت بألف خير.
  2. إلى صديقتي التي عشت معها أيام طفولتي القديمة، إليك يا حبيبة قلبي ونور عيني أبعث هذه الكلمات تهنئة من أعماق القلب بمناسبة شهر رمضان المبارك، أقول لك فيها: كل عام وأنت بألف خير.
  3. ما أروع كلامك وما أطيب قلبك وما أجمل هذا الشهر الكريم الذي يظلنا ليزيدنا محبة وود وقرب من بعضنا البعض.
  4. مبارك عليكم هذا الشهر الميمون المبارك الذي تتضاعف فيه الحسنات، وترفع فيه الدرجات، ويمحى فيه السيئات.
  5. اللهم اجعلنا وإياكم من الفرحين حين يقال أين الصائمون ليدخلوا من باب الريان الذي لا يدخله أحد غيرهم، وفقنا الله جميعاً لحسن الصيام والقيام.
  6. أهديكم عطر الورد والوانه وأرسل جواب أنتم عنوانه، وأهنئكم بقدوم رمضان وأيامه.

وبهذه الطريقة يستطيع أن يتعرف كل مسلم على أجمل تهنئة رمضان 2023 مكتوبه تناسب الجميع، لكي يقوم بتهنئة كافة أصدقائه وأحبابه وأقاربه من المسلمين بقدوم هذا الشهر الفضيل، الذي يكون فيه الدعاء مستجاب، ومليء بالأنوار الإلهية، والفرحة الغامرة في قلوب المسلمين في كافة بقاع الأرض.

مقالات ذات صلة