تهنئة رأس السنة الهجرية 2022 عبارات تهنئة العام الهجري

تهنئة رأس السنة الهجرية 2022، يوجد الكثير من التهاني والكلمات الجميلة التي حملت معاني التهنئة بمناسبة قدوم رأس السنة الهجرية الجديدة، وهو اليوم الذي يهنئ فيه المسلمين بعضهم البعض بمناسبة مرور عام جديد على هجرة النبي محمد -صل الله عليه وسلم- من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، والتي أهلت علينا بعد أيام قليلة العديد من نفحات عام هجري جديد، والذي بقي واحد من المناسبات الدينية المباركة والعظيمة التي افتخر بها الكثير من المسلمين، والتي تذكرهم بأيام الإسلام الأولى، والعديد من مفاخر أعمال الرسول والمسلمين، وما حملته من أذى في سبيل نصرة الإسلام، ومن خلال مقالنا هذا سنقدم لكم تهنئة رأس السنة الهجرية 2022.

تهنئة رأس السنة الهجرية 2022

هناك الكثير من المسلمين يحرصون على مبادلة الكثير من التهاني والعبارات التي تخص مناسبة رأس السنة الهجرية، وما يتم النشاط عليها من قبل الرواد على مواقع التواصل الاجتماعي في هذه الأيام، من أجل التهنئة بالعام الهجري 1444، ومما يلي نقدم لكم باقة متنوعة من التهانيى الجميلة والرائعة:

  • أتمنى لكم نصيبًا من السعادة، وحظًا كبيرًا من الفرح خلال العام الجديد، عام هجري سعيد عليكم عاده الله عليكم بالسعادة والحبور.
  • أغلى الناس على قلبي، وأقربهم إلى نفسي وأهلي وأحبابي، كل التبريكات والتهاني القلبية بقدوم العام السعيد، وأتمنى لكم عامًا مجيدًا.
  • من نبع الإحساس الصافي، ومن أعماق أعماقي، أقدم لكم التهنئة بالعام، الذي أرجو أن يكون عام خير وبركة وسعادة عليكم جميعًا.
  • السنة الهجرية الجديدة على الأبواب، وأنتم أغلى الناس والأصحاب، وأنا أقدم لكم أغلى التهاني وأرقها يا غوالي متمنيًا لكم الخير والسعادة.
  • فرج الله عسركم، وفك كربى، ويسر عسركم، وجعلكم إليه أقرب، كل عام هجري وأنتم سعاد، ولكم نصيب من عفو الله وغفرانه وجنته.

شاهد أيضاً: إذاعة الصباح المدرسية عن رأس السنة الهجرية 1444

كلمات بمناسبة رأس السنة الهجرية 1444

يوجد الكثير من الكلمات الرائعة والجميلة التي يمكن من خلالها استقبال الإنسان المسلم السنة الهجرية الجديدة التي تعبر عنها، والتي يتمكن أي شخص من استخدامها وإرسالها إلى من يحب، ومن خلال ما يأتي نعرض كلم مجموعة من الكلمات بمناسبة رأس السنة الهجرية 1444:

  • لقد انقضت السنة الهجرية السالفة بإذن الله رب العالمين وجاءت سنة جديدة، اللهم اجعلها سنة خير علينا وعلى جميع المسلمين.
  • إلى كل أحبابي وأصدقائي المسلمين، يسعدني في هذه المناسبة العظيم أن أتقدم بوابل من التحيات والمباركات لكم بمناسبة حلول العام الهجري الجديد، كل عام وأنت بخير.
  • نقول كل عام وأنتم بخير ونحن نشعر ببهجة هذه المناسبة العظيمة، إنَّها ذكرى أعظم هجرة في تاريخ البشر، هجرة المعلم الأول رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم، اللهمَّ اجعل أيامنا جميعها أيام خير وبركة وسعادة يا رب العالمين.
  • لقد أضاء من جديد عام هجري آخر، إنَّها لمناسبة عظيمة يحق لنا الاحتفال بها وتهنئة بعضنا بعضًا بهذه المناسبة التي كانت سببًا من أسباب قيام الدولة الإسلامية وانتشار الدين الحنيف في الجزيرة العربية ثمَّ بلاد فارس والشام، اللهمَّ اجعل هذه المناسبة مناسبة خير على كافة المسلمين.
  • ربِّي في مطلع السنة الهجرية نسألك أن تكون هذه السنة سنة خير علينا وعلى كافة المسلمين يا كريم.

رسائل تهنئة بمناسبة رأس السنة الهجرية 1444

ما أعظم أن يقوم المسلمين بالمراسة في هذه المناسبة العظيمة والرائعة العديد من الرسائل المهنئة والتي حملت الكثير من معاني الحب والأمنيات العظيمة في السنة هذه، وفي هذه الفقرة نقدم لكم أجمل رسائل تهنئة بمناسبة رأس السنة الهجرية 1444:

  • رسالة إلى المسلمين: بكثير من الشوق والحب، وبحروف معطرة بالأمل، أبعث إليكم معشر المسلمين جميعًا برسالة تهنئة بمناسبة رأس السنة الهجرية المباركة لعام 1444 وأسأل الله تعالى لكم دوام الصحة والعافية، وأسأله لكم سنة خير ورحمة ومغفرة.
  • رسالة إلى أبي: أبي العزيز، كل عام وأنت بخير بمناسبة رأس السنة الهجرية، أسأل الله تعالى عمرًا مديدًا ملؤه الصحة والعافية يا أغلى البشر على قلبي.
  • رسالة إلى أمي: أمي الغالية على قلبي، إنَّها مناسبة إسلامية عظيمة، لا يسعني فيها إلَّا أن أبارك لك وأهنئك وأسأل الله -سبحانه وتعالى- لك في هذه المناسبة كلَّ الخير والسعادة والحب، وكل الرحمة والمغفرة.
  • رسالة إلى إخوتي: إخوتي الأغلى على قلبي وروحي، لقد أهلَّت علينا سنة هجرية جديدة بفضل الله تعالى، أسأل الله رب العالمين لنا جميعًا كل الخير والمغفرة والرحمة، ربِّي اجعل هذه السنة سنة خير على إخوتي، وكل عام وأنتم بخير.
  • رسالة إلى أصدقائي: يسرني يا أصدقائي أن أكون أوَّل من يبعث إليكم بتهنئة خاصة بمناسبة عيد رأس السنة الهجرية، إنَّها مناسبة دينية عظيمة، لأنَّه رأس السنة الهجرية يصادف اليوم الذي هاجر فيه سيد الخلق من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، فكل عام وأنتم بخير.

عبارات تهنئة العام الهجري 2022

نقدم لكم بمناسبة رأس السنة الهجرية الجديدة، مجموعة متنوعة ومختلفة من العبارات التي يمكن التهنئة بها كافة أصدقائكم وأقاربكم وأحبابكم، والتي تعد من العبارات الجميلة والمعبرة والرائعة، ومن خلال ما يلي نقدم لكم عبارات تهنئة العام الهجري 2022:

  • أصدقائي وأحبابي في هذه السنة الجديدة أهديكم الحب والورد والرسائل الجميلة، أهديكم أحلى الكلمات بمناسبة قدوم السنة الجديدة علينا وعليكم، ربِّي اجعلها سنة خير علينا وعلى كافة المسلمين يا أرحم الراحمين.
  • إلى كل المسلمين أهديكم باقة من الورد المعطرة بالحب، وأهديكم أجمل الدعوات بمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدة، جعلها الله تعالى سنة ورد وحب ورحمة وسلام وأمن على الجميع.
  • أجمل العبارات وأحلى الرسائل وأطيب التهنئات لكم بمناسبة قدوم العام الجديد، كل عام وأنتم بخير، اللهم اجعله عام رحمة يتراحم فيه المسلمون، واجعله عام سلام يُحقن فيه دم المسلمين في كل بقاع الأرض.
  • عبارة تهنئة من قلب صاف، من قلب مليء بالحب والإيمان، إلى كل مسلم ينطق بالشهادتين في هذا العالم الكبير، إنها مناسبة السنة الهجرية الجديدة، إنَّه اليوم الذي هاجر في مثله رسول الله -عليه الصلاة والسلام- أعظم هجرة في التاريخ فليس كبيرًا أن يقول واحدنا لأخيه كل عام وأنت بخير، أسأل الله تعالى لك سنة مليئة بالرزق والخير والرحمة والمغفرة.
  • تملأ السعادة قلبي ورحي وأنا أهنئكم بأطيب العبارات بمناسبة قدوم السنة الهجري الجديدة، كل عام وأنتم بخير يا أغلى الناس.
  • إنَّها لذكرى عظيمة على كل مسلم في هذا العالم، إنَّها ذكرى السنة الهجرية الجديدة، أسأل الله تعالى لنا ولجميع المسلمين كل الخير من عنده سبحانه وتعالى.

شاهد أيضاً: كيف نستقبل العام الهجري الجديد 1444

مسجات بمناسبة رأس السنة الهجرية 1444

يوجد الكثير من المسجات والعبارات والكلمات الجميلة والرائعة التي يمكن لكافة المسلمين من إرسالها إلى بعضهم البعض بمناسبة رأس السنة الهجرية 1444، والتي سنذكرها لكم في هذه الفقرة، ومما يأت نعرض لكم مجموعة من المسجات بمناسبة رأس السنة الهجرية 1444:

  • الحمد لله الذي بلغنا رأس السنة الهجرية، أساله تعالى لكم أجمعين إخوتي وأصدقائي المسلمين وأهلي وأحبابي المغفرة والرحمة، وأسألهم أن يتقبل أعمالكم أجمعين، كل عام وأنتم بخير.
  • اللهمَّ بارك لنا في أحبابنا في هذا اليوم المبارك، يوم رأس السنة الهجرية، ربِّي اجعل لنا فيهم خيرًا وفيرًا يا كريم، كل عام وكافة المسلمين بخير بإذن الله تعالى.
  • بارك الله تعالى كل الأحباب ورزقنا في هذه السنة الجديدة المال الوفير والرزق الكثير من عنده، الحمد لله رب العالمين على كل حال والحمد له أن أطال في عمرنا عامًا جديدًا.
  • جعل الله أيامكم أعيادًا أحبابي، لقد أهلت علينا سنة هجرية جديدة، ربِّي اجعلها سنة خير ورحمة ومغفرة، كل عام وأنتم بألف خير.
  • لم يكتب الله تعالى لنا أن نهاجر معك بأجسادنا يا رسول الله، فسافرت معك أرواحنا، بمناسبة عيد رأس السنة الهجرية، كل عام والفرحة تسكن قلوبنا وأفئدتنا أجمعين.

أدعية بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1444

من الأمور العظيمة التي يمكن للإنسان المسلم أن يستقبل بها رأس السنة الهجرية هو الدعاء المبارك، بحيث أن الدعاء في الإسلام هو العبادة وهو واحد من أسباب تقرب العبد إلى ربه، ومما يلي نقدم لكم أدعية بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1444:

  • ربِّي في هذه السنة الهجرية الجديدة، اللهم اجعلنا من الهداة المهديّين المهتدين ولا تجعلنا ضالين ولا مضلّين، اللهم جنّبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، اللهم سلّمنا من الآفات والعلل، اللهم سلّمنا من شرّ الأشرار وكيد الفجّار واهدنا لما تحبّ وترضى يا عزيز يا جبّار، اللهم لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة.
  • اللهمّ إنّي أسألك خير هذا العام وخير ما فيه، وأعوذ بك من شرّ هذا العام وشرّ ما فيه، اللهمّ إنّي أسألك العفو والعافية في الدّنيا والآخرة، اللهمّ اغفر لي وارضَ عنّي.
  • اللهمّ يسّر أمورنا واشرح صدورنا، وفرّج همومنا، واكشف عنّا البلاء، وقنا الشّقاء، وشماتة الأعداء، اللهمّ قنا العذاب في الدّنيا والآخرة.
  • اللهم أنت ربّنا ومولانا، لا إله إلّا أنت، تقبّل خير ما عملنا واستجب عنّا ما دعوناك في عرفة ولا تنهي عامنا هذا إلّا وقد غفرت لنا ورضيت عنّا يا كريم، والحمد لله ربّ العالمين.
  • الله أسألك بحق أسماءك الحسنى أجمعين أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلوبنا وشفاء هموما ودواء لأسقامنا وأن تحبّبنا به وتقربنا منه يا كريم يا أرحم الراحمين.

برقيات تهنئة بالعام الهجري الجديد 1444

هناك الكثير من المسلمين يحرصون كلما اقترب العام الهجري الجديد بتبادل العديد من مسجات التهنئة بهذه المناسبة، وما زاد ونشط من قبل الرواد على مواقع التواصل الاجتماعي في هذه الأيام من أجل التهنئة بالعام الهجري 1444، ونقدم لكم باقة متنوعة من البرقيات التي تخص هذه المناسبة:

  • أتمنى لكم نصيبًا من السعادة، وحظًا كبيرًا من الفرح خلال العام الجديد، عام هجري سعيد عليكم عاده الله عليكم بالسعادة والحبور.
  • أغلى الناس على قلبي، وأقربهم إلى نفسي وأهلي وأحبابي، كل التبريكات والتهاني القلبية بقدوم العام السعيد، وأتمنى لكم عامًا مجيدًا.
  • من نبع الإحساس الصافي، ومن أعماق أعماقي، أقدم لكم التهنئة بالعام، الذي أرجو أن يكون عام خير وبركة وسعادة عليكم جميعًا.
  • السنة الهجرية الجديدة على الأبواب، وأنتم أغلى الناس والأصحاب، وأنا أقدم لكم أغلى التهاني وأرقها يا غوالي متمنيًا لكم الخير والسعادة.
  • فرج الله عسركم، وفك كربى، ويسر عسركم، وجعلكم إليه أقرب، كل عام هجري وأنتم سعاد، ولكم نصيب من عفو الله وغفرانه وجنته.

شاهد أيضاً: متى عيد رأس السنة الهجرية الجديدة 1444

شعر عن استقبال السنة الهجرية الجديدة 1444

يوجد الكثير من الشعراء الذين يقومون باستقبال السنة الهجرية الجديدة بالعديد من الأشعار والقصائد الجميلة والرائعة والتي تتحدث عن رأس السنة الهجرية أو التي تكون هذه المناسبة الخاصة بالذكر الرجل العظيم، وهو رسول هذه الأُمّة والمعلم الأول سيدنا محمد -صل الله عليه وسلم-، وأن الأبيات جاءت كما يلي:

نورٌ من الرحمان هلّ وأقبلا ** ولو دجى الديجور حين تكاملا
في هجرة نبوية ميمونة ** بمحمد المختار لما أنزلا

وردَ المدينة زائراً ومحمداً ** وتلا لآياتِ الجليل مرتّلا
إن كنتَ يا ميمون تعشق نوره ** فالحق به فبه الكمال تجمّلا

هو آية من ربنا منظومة ** بهدى الكريم ونصّ آيات العلا
هو والد الزهراء أفخر فاخر ** هو حجة الله العلي تنزّلا

هو رحمة الخلاق بين عباده ** هو غاية الراجيّ عفواً ماثلا
هو موئلي إمّا دجت عسرائها ** مع صحبه شرفا وطابوا موئلا

وبهذا القدر من الفقرات وصلنا إلى ختام مقالنا والذي كان بعنوان إلى نهاية هذا المقال المطروح، والذي كان بعنوان تهنئة رأس السنة الهجرية 2022، بحيث ذكرنا لكم العديد من التهاني والعبارات والكلمات والرسائل الجميلة التي يمكن ذكرها في هذه المناسبة، وأيضاً بعض من الأدعية التي يتم الدعاء بها من أجل التقرب من الله، وشعر معبر عن رأس السنة الهجرية.