موعد تنفيذ الأحكام القضائية المكتسبة الصندوق العقاري

موعد تنفيذ الأحكام القضائية المكتسبة الصندوق العقاري، تم التداول بشكل مؤخرا لمعرفة موعد تنفيذ الأحكام القضائية وذلك ضد الصندوق العقاري، حيث كثرت التساؤلات من قبل الكثير من الناس عن ذلك الأمر المتداول بشكل موسع عبر المواقع الاجتماعية المختلفة، حيث سنتعرف سويا علي هذا الخصوص موضحين ذلك الموعد وتنفيذه من خلال متابعة سطور المقال الآتي بشكل شمولي وتفصيلي ومعرفة موعد تنفيذ الأحكام القضائية المكتسبة الصندوق العقاري.

موعد تنفيذ الأحكام القضائية المكتسبة الصندوق العقاري

قام صندوق التنمية العقارية بتأكيده بأن الأحكام القضائية المكتسبة ضد الصندوق العقاري سوف يتم تنفيذها من خلال الإقراض المباشر تبعا للميزانية المعتمجة، حيث ورد ذلك الأمر عن طريق تغريدة بموقع تويتر الشهير لحساب العناية بالمستفيدين المخصص لمن يستفيد من صندوق التنمية العقارية بسؤال أحد المغردين عن ذلك الأمر ومعرفة موعد تنفيذ الأحكام القضائية، إذ عرف بأن سوف ينفذ من خلال ما يعرف بالإقراض المباشر وتبعا للميزانية المعتمدة عن طريق الجهات المختصة والأولوية للتقديم في ذلك الصندوق العقاري.

  • هذا وقد أشار حساب العناية بالمستفيدين من الصندوق بأنه سوف يقوم بإجراء التنفيذ على بركة الله من خلال الإقراض المباشر.

موعد تنفيذ الأحكام القضائية المكتسبة الصندوق العقاري

فك الرهن العقاري

كشف صندوق التنمية العقارية بأنه قد قام باستقبال أكثر من ثلاثة عشر ألف طلب فك الرهن العقاري بصورة إلكترونية لمن يستفيد من برامج الدعم السكني وحتى انتهاء النصف الأول من العام الجاري.

  • كما وقام بتوضيحه باستقبال ما يقارب 13.264 طلب لفك الرهن العقاري ما بين الفترة 1/2023 وحتى انتهاء النصف الأول للعام الجاري 2023 موضحا إلى أن كافة الطلبات قد جرى التعامل بموجبها بطريقة إلكترونية تبعا للرابط المختص مع وزارة العدل.
  • بما يتعلق بإنجازات خدمة فك الرهن بصورة إلكترونية بالنصف الأول من السنة الجارية تم تأكيد الصندوق باستقباله لأكثر من 7200 طلبا وبالخطوات المبسطة والسريعة التي عملت على التوفير للمستفيد الوقت والجهد لزيارة مقار الصندوق أو الجهات العدلية لإجراء الطلب.

شاهد أيضا: رابط التقديم على وظائف الصندوق العقاري 2023

تجربة المستفيد إلكترونيًا

تم التأكيد على عمله بالتحسين لتجربة المستفيد عن طريق الحصول على الخدمات ومن ثم الإنهاء لكافة الإجراءات بشكل إلكتروني تبعا لمعايير الجودة بدون الحاجة إلى التوجه إلى المكاتب الخاصة بفروع الصندوق، كما ولفت الأنظار إلى ربط أكثر من مئة وسبعة وأربعون من الخدمات بالصورة الإلكترونية مع منظومة الإسكان والجهات التمويلية وذلك من أجل إنهاء كافة الإجراءات ما بين الجهات مما تساعد في تسريعها لوتيرة تملك من يستفيد لمنزله.

  • كما وأكد على تقديم كافة الخدمات بشكل إلكتروني للمستفيدين عن طريق ثلاثة وأربعون خدمة عبر البوابة الرسمية الإلكترونية المختصة بالصندوق إضافة أيضا إلى خدمة المستشار العقاري وأجهزة الخدمات الذاتية في فروع الصندوق على مدار 24 ساعة.
  • حيث تتم الردود علي التساؤلات من قبل مركز الاتصال الموحد وعلي الرقم 199088 إضافة لقنوات السوشيال ميديا المختصة بهم المجيبة عن كافة التساؤلات حول برامج الدعم السكني والآلية لاستخدام هذه الخدمات بصورة إلكترونية.

إلى هنا ونكون قد أوردنا كافة المعلومات الشمولية والتفصيلية المختصة بطرح مقالتنا لهذا اليوم المذكور بمعرفة موعد تنفيذ الأحكام القضائية المكتسبة الصندوق العقاري، إضافة لمعرفتنا ماهية فك الرهن العقاري وتجربة المستفيد إلكترونيا على أكمل وجه.