تكلفة التأمين على الحجاج 1444

تكلفة التأمين على الحجاج 1444، وزير الحج والعمرة توفيق الربيعة أعلن بأن الحج في هذا العام سوف يكون بالعدد نفسه وذلك قبل جائحة كورونا، ويتم العمل على تخفيض القيمة الخاصة بالتأمين الطبي إلى الحجاج وذلك كانت بنسبة 73 % وأما المعتمرين ستكون بنسبة 63%، بحيث تم التأكد بأن عودة الحج إلى العام هذا سيكون من غير شروط أو قيود، ومن خلال موقع تفاصيل سنقدم لكم تكلفة التأمين على الحجاج 1444.

تكلفة التأمين على الحجاج 1444

الدكتور توفيق الربيعة “وزير الحج والعمرة السعودي” عن القيام بتخفيض تكلفة التأمين وذلك على الحجاج والتي كانت بنسبة 73% وأيضاً إلى المعتمرين بنسبة 63%، ويسمح إلى بعثات الحج بالعمل على التعاقد مع أي شركة أخرى لتعزيز التنافسية.

  • وضح خلال تصريح له عبر هامش “فعاليات تدشين مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة 1444/ 2023″، بأن التخفيض إلى قيمة وثيقة التأمين للأشخاص المعتمرين من 235 ريال وذلك إلى 88 ريال سعودي.
  • يتم تطبيق هذا يوم الثلاثاء بتاريخ 10 يناير.
  • وتم الإضافة من قبله بأن الحكومة عملت على تنفيذ العديد من المشاريع الكبيرة من أجل خدمة الحجاج.
  • إن عودة أعداد الحجاج ستكون مثل ما هو عليه وذلك خلال جائحة كورونا، مع العمل على توفير العديد من التخفيضات الكبيرة بتكلفة التأمين للحجاج وكذلك المعتمرين.
  • وقال الوزير بأن الحج في العام هذا لن يتم فيه توفير شرط لأعلى عمر، وأشار إلى أن الموسم في العام الحالي سوف يشهد عودة إلى الحجاج من غير شروط أو قيود.

شاهد أيضاً: كيف أسجل في حملات الحج المجانية 1444

مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة إكسبو الحج

أعلن يوم الاثنين بتاريخ 9 يناير تم انطلاق العديد من الفعاليات الخاصة بمعرض ومؤتمر دولي تم تخصصه من أجل خدمات الحج والعمرة، “إكسبو الحج”، وذلك من خلال وجود مشاركة العديد من الوفود الدولية والتي بلغت حوالي 57 دولة من كافة أنحاء العالم وذلك ضمن عنوان “الجودة في منظومة الخدمات”.

إن “إكسبو الحج” قدم الكثير من الحلول والخدمات المبتكرة من أجل الارتقاء بالجودة الخاصة والتي تقدم إلى ضيوف الرحمن لذين قدموا إلى المدينة المنورة ومكة المكرمة، بحيث أن “إكسبو الحج” هي عبارة عن بوابة ومنصة إلى جميع المبتكرين والمستثمرين وكذلك الأشخاص المهتمين من أجل تطوير منظومة الحج والعمرة في 16، 19 من شهر جمادى الثاني لعام 1444هـ وهو يوافق إلى تاريخ 09، 12 من شهر يناير 2023م.

السعودية ترفع القيود عن أعداد الحجاج وتخفض تكلفة التأمين

أعلن يوم الاثنين بأنه لا يوجد أية قيود بأعداد الحجاج الذين قدموا لموسم الحج في العام هذا، ولا يوجد أية شروط للعمر، وقال خلال افتتاح “إكسبو الحج” لتخفيض تكلفة التأمين وذلك على الحجاج وذلك من قبل نسبة 73% وأما المعتمرين 63% وذلك من يوم الثلاثاء، فقد عملت وزارة الحج والعمرة بالسعودية بالسماح إلى المرأة بالقيام بالتسجيل إلى الحج من غير محرم، وقد نشرت الوزارة بيان على موقع تويتر، وذلك عبر تطبيق “نسك”.

خطوات التسجيل تضمنت “إضافة مرافق مواطن أو مقيم، أو إضافة محرم للمرأة وهو الزوج أو الأخ أو الأب أو الابن”، بحيث أن الحد الأدنى إلى التسجيل من أجل أداء الحج للعام هذا وهو بعمر 12 عام، وأيضاً يوجد “هوية وطنية” إلى جميع المواطنين أو كذلك “هوية مقيم” إلى جميع المقيمين في السعودية.

وبهذا القدر نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال والذي تعرفنا من خلاله على تكلفة التأمين على الحجاج 1444، وكذلك مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة إكسبو الحج وغيرها.