تفسير الأحلام

تفسير رؤية الحمام في المنام

يعتبر الحمام من الطيور الجميلة الموجودة  في حياتنا، فهو محبوب وشكله جميل، كما أنه يوصف ويرتبط دائمًا بأمور طيبة كالسلام والحب، والحمام يوجد في مكة عند الحرم بشكل كثير، ويُعرف الحمام أيضًا بإرسال الرسائل كما كان يُسمى بعض أنواع الحمام باسم الحمام الزاجل لقيامه بمهمة ساعي البريد، لذلك فإن تفسير رؤية الحمام في المنام خير ومبشرة، ولكن على حسب تفاصيل الرؤيا التي نراها يكون تفسير الرؤيا، فلنذكر أهم ما يدل عليه الحمام في المنام.

تفسير رؤية الحمام في المنام

تدل رؤية الحمام في المنام على الرزق والخير، وقدوم أمور طيبة قد تكون صلح بعد خصام، وقد تكون ذرية طيبة، وربما تعبر رؤية الحمام في المنام بالنساء، كما يؤول أيضًا بالرسول والكتاب ورجوع الغائب والبشرى عند الفقد؛ لأن الحمام من وظائفه إرسال الرسائل في الكتب وتبشير الناس، فإن رأيت في المنام الحمام في مكان العمل فهو دليل على الرزق والمال، وإن رأيته في البيت فهو زواج لك.

وإن كنت متزوجًا فالحمام دليل على الذرية وأنك سوف تُرزق بأطفال، وبشكل غالب فإن الحمام يدل على النساء، إما زوجة أو أخت أو ابنة أو زميلة، أو غير ذلك، وإن كنت في علاقة متوترة مع صديق أو قريب ووجدت الحمام في المنام فربما يدل على الصلح والسلام، وأيضًا يدل على حلول لمشكلتك النفسية التي قد تكون متعرض لها في الوقت الحالي، أما إذا رأى شخص الحمامة في المنام وهو مسجون، فهي بشرى له بالإفراج عنه، وظهور الحمامة في البيت الذي ينتظر فيه عودة غائب فهي بشرى بعودته، ويختلف التفسير حسب حجم الحمام ونوعه ولونه، وسوف نقوم بتوضيح ذلك في هذا المقال.

تفسير حلم الحمام الصغير

الحمام الصغير ربما يدل على الذرية من الأبناء، أو قدوم أمر جديد في بدايته، كبداية مشروع صغير أو يدل على فتاة صغيرة في السن، فإذا جاءك حمام صغير فربما أنه ذرية طيبة لك، أو امرأة تتعامل معك بشأن أمر ما، وربما دل على خادمة.

رؤية الحمام الزغلول في المنام

من المعلوم للكثير من الناس وخاصة من يهتمون بالحمام وتربيته أو يعملون في بيع الحمام أن الحمام الزغلول يمتاز بطعمه اللذيذ الشهي، والحمام الزغلول هو عبارة عن صغار الحمام الذي يخرج من تحت الحمام، فغالبًا ما تدل رؤيته في المنام على الذرية؛ لأنه يشبه بشكل كبير المولود الذي لم يخرج من أحضان والدته، ولكنه قد يؤول أيضًا بالرزق الطيب، فإذا كنت مقبلًا على عمل جديد أو مشروع جديد ورأيت الحمام الزغلول في المنام فربما هي بشرى لك بأن هذا المشروع سوف يعود عليك بالربح وتتمتع بالرزق من خلاله بإذن الله.

رؤية الحمام في المنام للمتزوجة

المرأة المتزوجة قد ترى الحمام في منامها ويعبر بالإنجاب، وليس شرطًا أن تكون الذرية بنت، فربما كان ذكرًا، وإذا رأت المرأة المتزوجة حمامة في المنام ولم تكن المرأة في سن الحمل فقد تكون الحمامة دليل على أحفاد لها، وربما يدل على نساء عمومًا وليس ذرية أطفال، فما يحدث في المنام مع الحمام يؤول بما يحدث مع نساء، فإذا رأت حمامة دخلت بيتها وكونت معها علاقة طيبة، فربما هي صديقة جديدة لها تسعد بالعلاقة معها، وربما يدل الحمام في المنام على نساء حول الرجل، وعلى حسب تفاصيل الرؤيا هل يعطيها الرجل اهتمام أم لا يبالي بها، وإذا وقفت الحمامة بجانب الأذن فهو كلام يسمعه من امرأة، وإن كان هناك هواء مع الحمام، فربما دل على الحب، وإن كان الحمام عند القدم فربما هؤلاء النساء في طريق الرجل ومسيره.

تعرف أيضًا على: البط في المنام للمتزوجة

رؤية الحمام في المنام للعزباء

تفسير رؤية الحمام في المنام للعزباء يدل على الزواج برجل صالح إن كان لونه أبيض، فإن اقترب منها الحمام فهو بشرى لإتمام الزواج أو قربه، أما إن طار الحمام بعيدًا فيدل على عدم إتمام أمر الخاطب.

تفسير رؤية الحمام في المنام للحامل

كما وضحنا الحمام في المنام وأنه يدل على الذرية، فالمرأة الحامل التي ترى الحمام يدل على  إتمام الحمل إن حصلت على الحمام كأن جاء على السرير أو دخل غرفتها، أما إن طار من الغرفة مرة أخرى أو سقط منها واختفى فإنه لا يُحمد تفسيره.

الحمامة السوداء في المنام

تدل الحمامة السوداء في المنام على الوجاهة بين الناس سواء كان زوجًا يتقدم للفتاة فتعلم أنه ذو وجاهة بين الناس، أو إذا كان الأطفال فمنهم من يكون كذلك له وجاهة اجتماعية بإذن الله.

الحمامة البيضاء في المنام

الحمامة البيضاء في المنام
الحمامة البيضاء في المنام

اللون الأبيض عمومًا لون جميل ويدل على الصفات الحميدة الطيبة، وفي الحمام يدل الحمام الأبيض على الصلاح، إما أولاد صالحين أو زوج صالح، أو يدل على السلام والحب كما ذكرنا في بداية المقال.

تفسير حلم الحمام الابيض يطير

كما أن الحمام الأبيض طيب وخير ووجوده شيء محبب ومبشر، فعدم وجوده للأسف أمر غير مرغوب، فهو زوال أمر طيب عنك إلا إذا كان يطير حولك أو فوقك، أو في أي ناحية ولم يذهب عن البصر، فوجوده أمان وسلام وصحة وخير.

الحمام المقلي في المنام

إذا رأى الإنسان حمامة في المنام ويقوم بقليها في الزيت فقد يدل ذلك على نساء في حياته ولكنه سوف يتركهم أو يخدعهم، يعني ربما قام بعمل علاقة عاطفية مع فتاة وهذه الفتاة هي الحمامة وقليها هو تركها وعدم إكماله العلاقة معها ولا الاهتمام بها.

صيد الحمام في مكة

صيد الحمام في مكة في المنام أمر غير مرغوب فيه؛ لأنه دليل على ارتكاب إثم وعمل معصية؛ لأن صيد حمام الحرم في حالة الإحرام أمر محرم وإثم كبير ويلزمه كفارة.

إذا وقفت الحمامة على الرأس:

غالبًا ما تدل الرؤيا التي تقف فيها الحمامة على رأس الرائي أنه اقتراب للأجل، فهي رؤيا غير محمودة.

الحمامة المجروحة في المنام

تعبر الحمامة المجروحة في المنام عن المرأة الحزينة المظلومة، ربما تكون هي من رأت الرؤيا وتكون قد ظُلمت، وربما يراها الرجل في زوجته فقد يكون ظالمًا لزوجته وهي مجروحة ومكسورة  بسببه، وقد يكون الأذى النفسي لإحدى بناته أو حفيداته.

الحمام المذبوح في المنام

الحمام المذبوح في المنام ربما يدل على زواج ابنة الرائي أو زواج الرائي التي رأت الرؤيا، فقد يدل الذبح على الزواج، إلا إذا كان الذبح بدم وألم.

إقرأ أيضًا: تفسير حلم الفستان الاحمر في المنام

تنبيهات في تفسير رؤية الحمام في المنام

قد ذكرنا تفسير الحمام في المنام ووضحنا بشكل مفصل كل رؤيا بالحمام ما معناها، وباختصار فإن رؤية الحمام تدل على النساء أو الجواري أو الذرية أو الرزق، وربما تدل على رجوع غائب، بشرى، سلام، صلح، حب، كل هذه الأمور قد توجد في رؤية الحمام في المنام، فإذا أحضر الرجل حمامة فربما زوجة صالحة له، إلا أن يظهر فيها ما يعيبها في الرؤيا.

إذا أكل الحمام من يد الرائي ثم طار فربما هو إنسان يقوم بتعليم الناس شيئًا مفيدًا، إما علم شرعي أو قرآن أو علم دنيوي، ويستفيد به الناس، فإن سقط منهم أحد بعد ما أكل من يد الرائي فلعل هؤلاء الذين سقطوا هم من لم يكملوا المسيرة بعد ذلك، أما من طار بحيوية فهو سوف ينطلق في تعليم ما تعلمه.

الصفة التي تتصف بها الحمامة في المنام من خير أو شر ينبني عليها تفسير المنام، والمكان الذي تقف فيه الحمامة أيضًا يدل عليه معنى الرؤيا، بالإضافة إلى حالة الحمامة إن كانت مجروحة أو سليمة وهل تستطيع الطيران أم لا، فإن الطيران أفضل حيث يعبر عن الحرية والنشاط والحيوية، أما أن تكون مكبلة فليس بطيب، وبالطبع فإن تفاصيل الرؤيا الباقية تعبر وتكمل تفسير رؤية الحمام في المنام.

إقرأ أيضًا: المصعد في المنام بشارة خير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى