تفسير الأحلام

تفسير حلم سقوط الشعر في المنام للعزباء

لكل منا أحلام ورؤى قد تقلقه أو يحتار في معناها، ربما يكون بشرى لها وربما يكون تحذير من شيء ما، وربما تصف الرؤيا ما نحن فيه فنتسلى ونصبر، الشعر بالطبع هو زينة كل امرأة، ويكون غاليًا على قلب المرأة، فلو رأت أن شعرها يمسه مكروه فإنها تحزن، في هذا المقال سوف نتعرف على تفسير حلم سقوط الشعر في المنام للعزباء.

تفسير حلم سقوط الشعر في المنام للعزباء

سقوط الشعر في المنام يدل على خسارة مادية بالنسبة للعزباء؛ لأن العزباء ليس لها زوج، وإنما يؤول الشعر بالزوج أو المال، فقد تخسر العزباء التي رأت في منامها أن شعرها يسقط جزءًا من مالها، وأيضًا قد يدل على افتقادها لأشياء أخرى غير المال، وقد تخسر خاطبًا تقدم إلى خطبتها، ولكن إذا كانت الفتاة العزباء التي رأت ذلك في منامها كانت في الحقيقة تعاني أصلًا من سقوط شعرها وهذا الأمر يحزنها ويشغلها، فحينئذ لا تؤول بالخسارة المادية بل يكون تفكيرًا من عقلها الباطن ولا تفسير له.

وقد يسقط الشعر كله أو بعضه فتختلف الرؤيا حسب كمية سقوط الشعر.

تفسير حلم تساقط الشعر بغزارة للعزباء

كما قلنا تفسير حلم سقوط الشعر في المنام للعزباء أنه يؤول بخسارة المال أو الخاطب، فعند تساقطه بغزارة قد يدل هذا على كمية الخسارة، فحين تفقد كثيرًا منه فربما كل ما يأتيها خاطب لا يتم أمره، أو أنها تعمل بعمل يسبب لها خسارة مادية شديدة.

تفسير حلم تساقط الشعر عند لمسه

تفسير حلم تساقط الشعر عند لمسه
تفسير حلم تساقط الشعر عند لمسه

عند تساقط الشعر في الحلم بمجرد لمسه، هذا يدل على وجود شيء ما، كما قلنا المال أو الخاطب- فبالفعل هو موجود، ولكن بمجرد أن تبدأ الفتاة بمباشرة الأمر أو تحقيقه، يذهب عنها، مثلًا أن يتقدم إليها خاطب وعندما يتحول الأمر إلى تحقيق خطوات حقيقية في الأمر فإن الأمر لا يتم، وكذلك المال، فقد تدخر مبلغًا من المال، ولكن عندما تحاول الإمساك به والتصرف فيه فإنها تخسره.

تفسير سقوط خصلة من الشعر في الحلم

خصلات الشعر تدل على الخصائص أو المشكلات، فإذا رأت الفتاة العزباء في منامها أن خصلة من شعرها تسقط، فهذا يدل على أن هناك خاطب يتقدم لها وتفقد فيه صفة معينة، وأيضًا في المال ربما تفقد مجالًا معينًا أو تتعرض لمشكلة يسيرة ماديًّا.

وتختلف الرؤيا بحسب الرائي وبحسب ظروفه وأحواله، فليس كل من يرى سقوط الشعر يفسر له بنفس التفسير، فربما كانت هذه الخصلة التي سقطت ملونة، فإذا كانت خصلة لونها أصفر فإنها تؤول بالمرض، فإنه بشرى بزوال مرض، وإذا كانت حمراء أو زرقاء تدل على مشكلة.

سقوط الشعر في المنام

كما وضحنا تفسير حلم سقوط الشعر في المنام للعزباء فإنه يختلف التفسير إذا كان رجلًا أو كانت امرأة متزوجة، كما قلنا في بداية المقال أن الشعر هو زينة المرأة، فسقوطه ليس محمودًا، ولكن بخلاف ذلك في الرجل فإن سقوط شعره يدل على زوال هموم وأحزان له، فهي بشرى للرجل على عكس المرأة سيؤول بالخسارة؛ لأن الرجل لا يُفضل أن يكون شعره طويلًا إلا إذا كان عند شحمة أذنيه، ولكن إذا رأى شعره يسقط فهذا شيء طيب ويدل على ذهاب همومه.

أما بالنسبة للمرأة المتزوجة فسقوط شعرها في المنام يدل على مشكلة بينها وبين زوجها، وتختلف طبيعة وحجم المشكلة باختلاف كمية الشعر التي سقطت، فإذا سقط الشعر كله فيؤول بطلاقها، ولكن إذا سقط منه خصلة أو بعضه فيدل على مشكلات بينهما وتوتر في استقرار الحياة الزوجية.

سقوط الشعر كليةً غير مستحب رؤيته في المنام بالنسبة للمرأة، لكن للرجل كما قلنا ووضحنا أنه شيء طيب، فبالنسبة للمرأة المتزوجة حلق شعرها يدل على طلاقها، وبالنسبة للعزباء قد يدل على خسارة كل مالها، وقد يكون التفسير مختلفًا تمامًا في حالة المرأة والرجل ويدل على فساد ذات البين، فربما بكلمة منه أو منها تسبب في التوقيع والفساد بين شخصين، وهذا أمر مذموم جدًّا، أن يفسد الإنسان العلاقة بين صديقين أو زوجين، وربما لا يقصد ولكن ينبغي أن يتعامل بحكمة في الأمور، ففساد ذات البين خطير ومذموم جدًّا؛ لذلك كما قال النبي –صلى الله عليه وسلم- في الحديث: “أَلَا أَدُلُّكُم على أَفْضَلَ من درجةِ الصلاةِ والصيامِ والصدقةِ ؟ قالوا : بلى يا رسولَ اللهِ . قال : إصلاحُ ذاتِ البَيْنِ فإنَّ فسادَ ذاتِ البَيْنِ هي الحالِقَةُ، لا أقولُ : إنها تَحْلِقُ الشَّعْرَ ولكن تَحْلِقُ الدِّينَ” اخرجه أبو داوود والترمذي وأحمد باختلاف يسير عندهم.

وبما أننا نستمد تفسير حلم سقوط الشعر في المنام للعزباء من القرآن والسنة أولًا ثم الأمثال والأشعار وصفات الأشياء والعادات والتقاليد وما إلى ذلك، فنستنتج تفسير حلم حلق الشعر من هذا الحديث النبوي الشريف، وهذا بالنسبة للرجل والمرأة على السواء، ويكون هاك قرينة في الحلم تدل على أن حلق الشعر هنا معناه فساد ذات البين، فهناك ما يسمى بالقرائن، وهو من أهم ما يتميز به المفسر أن يعلم هذه القرائن ويشعر بها في الرؤيا التي تُعرض عليه، فكثيرًا ما يكون الرمز له عدة معان، فكيف نفرق بينهم؟ وكيف نحكم على هذه الرؤيا بأن الرمز الموجود فيها يؤول بهذا المعنى على وجه الخصوص؟ هذا ما نعرفه من القرائن، فعلى سبيل المثال: امرأة رأت في منامها أن شعرها يسقط وهي حزينة وتريد تغيير ثيابها، فهذا يدل على المشكلات بينها وبين زوجها وأنها ربما تلجأ إلى الزواج بغيره أو تفكر في ذلك؛ فلم نفسر بالخسارة المادية ولا فساد ذات البين وإنما فسرنا بمشكلة زوجية؛ لأن هناك قرينة دلت على ذلك وهي تغيير ملابسها، فالملابس تدل على الزوج أحيانًا.

ربما أيضًا يرى أحدهم في المنام حلق شعر رأسه ثم يرى أشخاص في المنام، هؤلاء الأشخاص في الحقيقة متخاصمين، فهذا الخصام وهؤلاء الأشخاص قرينة في هذا الحلم تعبر عن معنى الحلم أنه فساد ذات البين، فربما هو أفسد العلاقة بين هؤلاء الأشخاص، فلم نفسر بالزواج ولا المال وفسرنا بفساد ذات البين.

في الختام نقول باختصار أن تساقط الشعر يدل على خسارة مادية أو مشكلة زوجية أو طلاق أو إفساد بين الأشخاص، وعلى حسب كل رائي ورؤيته يتم تحديد المعنى المراد.

من المهم أن ينوه موقع تفاصيل إلى أن تفسير حلم سقوط الشعر في المنام للعزباء وغيره من الأحلام إلا إجتهاد العلماء والمفسرين، وبالطبع ليس من الضروري أن يكون صحيحًا وأنه من اللازم تحققه، فلا تربط نفسك عزيزي القارئ أو تربطي نفسك سيدتي بتفسير هذا الحلم، فالله أعلي وأعلم بكل شئ.

إقرأ أيضٌا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى