تفسير حلم الصراخ في المنام لابن سيرين

تفسير حلم الصراخ في المنام لابن سيرين، من الأحلام الشائعة لهذا يتساءل كثيرون عن تفسيراتها، ويخرج الصراخ كرد فعل عما يعانيه الشخص، وفي كثيرٍ من الأحيان، تنعكس الحالة النفسية للنائم، والأمور التي تشغل تفكيره، على ما يراه من أحلام. لذا فإن رؤيته لنفسه وهو يصرخ، قد تعني تعرضه لبعض الضغوط، أو مروره بمشكلاتٍ معينة. وذكر العديد من مفسري الأحلام، ما تعنيه رؤية الصراخ في المنام.

تفسير حلم الصراخ لابن سيرين والنابلسي

قول ابن سيرين أن الصراخ في المنام يدل على الحزن والضغط الكبير الذي يعاني منه الرائي، ومن رأى أنه يصرخ على الناس في الحلم فهو يرتفع على الناس بالمنكر لقوله تعالى في سورة لقمان ((وَاغْضُضْ مِن صَوْتِكَ))، ومن رأى أحداً يصرخ عليه في المنام ويشتمه فإن الرائي يتعرض للأذى لكنه يظفر لاحقاً بعدوه.

  • ومن رأى أنه يصرخ وحده في الحلم فذلك نذير ضعفه وعجزه، والصراخ على الأب في المنام يدل على مواجهة مع السلطة أو الإدارة، أما الصراخ على الأم في الحلم فيرمز لقلة التوفيق في السعي، وقيل حلم الصراخ على شيخٍ مجهولٍ في المنام يدل على القول الجاهل.
  • وقال الشيخ النابلسي رؤية الصياح في المنام قد تدل على نيل الرائي السلطة والمنصب لأن الصحية في اللغة تعني الدولة، ومن رأى أنه يصيح ويصرخ على الناس في المنام فهو يسودهم ويتراسهم.
  • وقد يدل الصراخ في الحلم على الفتنة والبلاء، ومن كان يصرخ وحده في المنام تضعف قوته في الحقيقة، ومن رأى أنه يصرخ بصوت غير صوته في الحلم فهو يوكل محامٍ ليدافع عنه.
  • والصوت القوي المرتفع في الحلم قد يدل على صيت الإنسان وذكره، ورفع الصوت على شخص في المنام يدل على سلطة صاحب الحلم عليه.

شاهد أيضا: تفسير حلم الهدية من شخص معروف للعزباء لابن سيرين

تفسير سماع الصراخ في الحلم

سماع صوت الصراخ في المنام يدل على حدوث أمرٍ خطير، ومن سمع في الحلم صراخ الأطفال فقد يدل ذلك على الهموم الكثيرة في حياته، أم سماع صياح النساء في المنام فيدل على المشاكل العائلة والفتنة بين الأهل والأقارب، وقيل سماع صراخ امرأة في المنام يدل على طلب مساعدة من الرائي.

  • وقد يدل سماع صوت صراخ مجهول في الحلم على وعيد وتهديد، أما سماع صوت صراخ شخص معلوم في المنام دون رؤيته أو فهم ما يقول فيدل على حاجة هذا الشخص للمساعدة، وسماع صوت شخص يستغيث في المنام يرمز إلى أن خلاصه بيد الرائي.
  • سماع الصياح والصراخ مع البكاء والنوح في المنام يدل على حدوث مصيبة أو حادثة تسبب الحزن، وسماع الصراخ من عند الجيران في المنام يرمز لحاجتهم للدعم والمساعدة.
  • سماع صراخ الأب في الحلم قد يدل على قسوته في التعامل مع أبنائه، وسماع صراخ الأم في المنام يدل على عقوق الولد وقسوة قلبه، وصراخ الأهل من الألم في المنام يدل على فراق الولد.
  • رؤية الصديق يصرخ في المنام تدل أنه في مأزق مادي ويحتاج لمساعدة، أما من رأى صديقه يصرخ عليه في الحلم فهو يعلو عليه بالمنكر، ورؤية صديقك يرفع صوته عليك في المنام قد تدل على تفوقه في المنافسة أو حدوث مشكلة بينكما.
  • صراخ أو صياح الزوجة في المنام قد يدل على أنها في معصية، وقيل رؤية الزوجة ترفع صوتها على زوجها في المنام تدل على إنفاقها عليه أو حمل مسؤولياته بدلاً منه، ورؤية الناس عامة تصرخ في الشوارع قد تدل على حدوث عقاب إلهي، والله تعالى أجل وأعلم.

رؤية صراخ الميت في الحلم

قال ابن سيرين سماع صراخ الميت في الحلم يدل على حاجته إلى الدعاء والصدقة، وصراخ الميت على الحي في الحلم يدل على وقوع الحي في معصية أو إثم، وربما دل حلم صراخ الميت على الحي على ترك وصيته أو التقصير بحق أهله.
ورؤية الصراخ على الميت في المنام قد تدل على تركته الثقيلة من المسؤوليات، ومن رأى أنه يصرخ على الميت في الحلم فعليه أن يطلب له السماح والمغفرة، وقيل رؤية الميت يبكي ويصرخ في الحلم ترمز إلى وجود دينٍ في رقبته أو شخص لم يسامحه بعد موته، والله أعلم

شاهد أيضا: تفسير حلم الحريق للعزباء لابن سيرين والنابلسي

تفسير الصراخ في المنام للعزباء والمتزوجة

الصراخ في المنام للمتزوجة يدل على كثرة المشاكل في حياتها، وإذا رأت المرأة المتزوجة أنها تصرخ على غيرها في المنام فذلك يدل على سلطتها وقوتها وربما كان ذلك بالباطل:

  • رؤية شخص يصرخ في الحلم للمتزوجة تدل على طلب مساعدتها وحاجة هذا الشخص للمساندة، أما من رأت شخصاً مجهولاً يصرخ عليها في الحلم فهي تعرض نفسها للتهم وربما تعرضت للظلم، ومن رأت زوجها يصرخ عليها في المنام فهو يؤدبها ويؤنبها، وصراخ الزوج على الزوجة في الحلم قد يدل على قسوته.
  • تفسير سماع صوت الصراخ في الحلم للعزباء يدل على الخوف والأمور المقلقة، وإن رأت الفتاة العزباء أنها تسمع صراخاً مرتفعاً في المنام فذلك يدل على مرورها بأوقات عصيبة، إن رأت العزباء أنها تصرخ ولا أحد يسمعها في الحلم فذلك يدل على ضياع حقها، وعدم القدرة على الصراخ في المنام للعزباء يدل على الحسرة والحزن.
  • الصراخ من الألم في الحلم للمتزوجة وللعزباء يدل على التعرض للظلم أو الوقوع في أزمة كبيرة، ومن رأت أنها تصرخ في الحلم طلباً للنجدة إن كانت حامل تضع مولودها وإن كانت غير ذلك تزغرد لسبب ما.
  • وتفسير الصراخ مع البكاء في المنام للمتزوجة قد يدل على طلاقها أو زواج زوجها أو مصيبة تتعرض لها، والصراخ مع اللطم والبكاء في الحلم للعزباء يدل على موت شخص عزيز عليها أو تعرضها لمحنة.

حالات أخرى لرؤية الصراخ في المنام

من رأى أنه يصرخ في المنام من الألم قد يدل ذلك على ذهاب النِّعم، ومن رأى أنه يصرخ في الحلم من الغضب فقد يدل ذلك على ذهاب المال:

  • من رأى أنه يصرخ في الحلم استغاثة أو طلباً للنجدة فقد يدل على ذهاب الولد أو النفس، أما رؤية الصراخ في المنام من الفرح فقد تدل على فتنة.
  • والصراخ في المنام مع البكاء دليل على الذنوب والمعاصي، فميا يدل الصراخ مع الضحك في الحلم على فتنة في الدنيا.
  • من رأى أنه يريد أن يصرخ في الحلم ولا يستطيع فقد عصمه الله من خطاً، وقيل عدم القدرة على الصراخ في المنام تدل على الهمّ الشديد والكمد، ومن رأى أنه يصرخ في المنام ولا أحد يسمعه فقد يدل ذلك على موت القلب.
  • والصراخ في المنام للغني جبروته، وللفقير استغاثته، والصياح في الحلم للمسجون يدل على اشتداد الكرب والهم، وللمزارع إذا صرخ في الحلم فآفة تصيب مزروعاته، وحلم الصراخ للمسافر حادث غير مبرر، وللمؤمن يدل حلم الصراخ على ذلة في أمر من الأمور، وللعاصي فتن كثيرة.

تفسير الصراخ في الحلم من الأحلام القوية والشائعة ولا يمكن التغاضي عن تفسيرة، وقد استعرضنا اغلب التفاسير عن الصراخ في المنام واحلام سعيدة وآمنة.

مقالات ذات صلة