تفاصيل هجوم الحوثيين على السعودية في جدة

تفاصيل هجوم الحوثيين على السعودية في جدة، أعلنت جماعة الحوثيين خلال اليوم الجمعة الموافق من تاريخ الخامس والعشرون من شهر مارس الجاري لهذا لعام بتنفيذ عملية تم تسميتها بكسر الحصار الثالثة في العمق السعودي، وذلك من خلال شن الهجوم على المملكة العربية السعودية بإطلاق الصواريخ عليها بشكل متتالي، لتتباحث الدول فيما بينها عن التفاصيل التي أدت لهجوم الجماعات هذه على السعودية، لذا هنا سنوضح تفاصيل هجوم الحوثيين على السعودية في جدة بشكل موسع وشامل لجميع الأحداث الأخيرة التي حصلت بين اليمن والسعودية.

تفاصيل هجوم الحوثيين على السعودية في جدة

أعلن اليوم المتحدث الرسمي لجماعة الحوثيين اليمنيين عن هجوم جماعته على مناطق متعددة من المملكة، حيث تلقت العديد من الصواريخ والأسلحة الجوية المسيرة لصوب عليها ستة عشر هجوم عدائي. إليكم التفاصيل المتعلقة بهجوم الحوثيين على المملكة خاصة في جدة:

  • تم تأكيد المعلومات بقيام الحوثيين بعملية عسكرية شاملة حيث ضرب مناطق متفرقة في المملكة خاصة في منطقة جدة.
  • حيث استهدفت مجموعة من الأماكن الحيوية فيها ومنها شركة أرامكو السعودية، لتعاود اطلاق رشقات صاروخية بكثرة في الرياض.
  • كما وأشارت المصادر الاخبارية إلى ضرب المناطقة النفطية بشكل مركز من قبل الطائرات المسيرة. والمناطق المحيطة بها خاصة المنشآت الحيوية في مختلف المحافظات منها خميس مشيط وأبها، وغيرها من المدن.
  • ومما أكدت عليه المصادر الموثوقة بأن الحكومة السعودية التزمت الهدوء من أجل المباحثات بينها وبين اليمنيين.
  • لتفيد الأخبار بتركيز هجمات الحوثيين على جنوب المملكة العربية السعودية من ضمنها المناطق الحيوية والمصافي النفطية.
  • وما ذكره التحالف بأن تلك عملية عدائية تستهدف كافة المنشآت النفطية في مختلف المحافظات خاصة شركة أرامكو السعودية في جدة.

شاهد أيضا: هجوم الحوثيين على السعودية اليوم

توقعات السعوديه لحدوث هجمات أخرى من قبل الحوثيين

من خلال بعض النشاطات المشبوهة التي رصدتها قوات الأمن السعودية خلال الساعات الماضية لليوم هناك توقعات لحدوث هجمات أخرى في مناطق من المملكة، وبدورها تحذر قوات الأمن المواطنين من مثل هذه الهجمات. ونوهت إلى التبليغ عن وجود أي نشاط مشبوه بعناصر قد تكون تابعة لجماعة الحوثيين في السعودية.

موقف السعوديه من هجوم الحوثيين على جدة

وبدورها حذرت الحكومة السعودية الميليشيات الحوثية من القيام بالهجمات المرتدة على المنشآت النفطية في مختلف مناطق المملكة. خاصة في جدة حيث استهدفت بقوة شركة أرامكو أكبر شركة نفطية في السعودية، لتتابع ضرباتها لمختلف المناطق النفطية المتعددة.

وقد أدان التحالف هذه الهجمات بالإضافة إلى مجموعة من الدول الأخرى التي استنكرت هذا الفعل والمطالبة بالتحرك السريع للدول لردع تلك الميليشيات المرتزقة. كما وتم التأكد من رفض تلك الجماعة للسلام والهدوء بين البلدين الشقيقين.

تفاصيل هجوم الحوثيين على السعودية في جدة، تعرفنا على تفاصيل الهجوم الحوثي على السعودية خاصة على المنشآت النفطية في جدة ومختلف المناطق منها شركة أرامكو السعودية بمختلف فروعها والمصافي النفطية الأخرى.