تفاصيل استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة

استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة برصاص الاحتلال في جنين، في صباح اليوم الأربعاء الموافق 11 مايو 2022 استشهدت الصحفية لقناة الجزيرة، على اثر اصابتها في ميدان العمل الصحفي، و في مقالنا استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة برصاص الاحتلال في جنين، سنتطرق لكل التفاصيل حول الخبر و تداعيات هذه الفاجعة المؤلمة، كما أننا سنتعرف على شخصية المحبوبة و التي كابدت العديد من المشقات في عملها، و سنتعرف إلى الجانب الشخصي من حياتها، و الكثير من المعلومات والتفاصيل تجدها في المقال التالي.

استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة برصاص الاحتلال في جنين

تم الاعلان رسميا منذ قليل من قبل وزارة الصحة الفلسطينية وذلك في صباح اليوم الأربعاء عن استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة.

و قد اوضحت وزارة الصحة سابقاً من يوم امس عن ان الصحفية شيرين أبو عاقلة أصيبت بالرصاص الحي في الرأس بصورة حرجة للغاية، و قد حدث هذا خلال عدوان الاحتلال في جنين.

ومن المعروف لدى الوسط العربي أنها تعمل الصحفية الراحلة أبو عاقلة منذ سنوات طويلة كمراسلة لقناة الجزيرة في مدن الضفة المحتلة.

و كما أعلنت الصحة الفلسطينية عن إصابة زميل الراحلة الصحفي علي السمودي برصاصة حي في الظهر ووضعه مستقر.

وهذا وقد كانت قد اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وشبان عقب اقتحامها، فجر اليوم، مخيم جنين وحي الجابريات في المدينة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت منزل الشهيد عبد الله الحصري في جنين بعد محاصرته لبعض الوقت.

شاهد أيضا: كتابة موضوع تعبير عن القراءة بالعناصر والاستشهادات

شيرين ابو عاقلة السيرة الذاتية

تعرفنا من خلال ما سبق على اهم المعلومات عن شيرين ابو عاقلة، و نتعرف فيما يلي على اهم المعلومات الخاصة عنها من بطاقتها الشخصية:

  • ولدت شيرين نصري أبو عاقلة  عام 1971 في القدس
  • هي صحفية فلسطينية كانت تعمل مع شبكة الجزيرة الإعلامية.
  • درست في البداية الهندسة المعمارية في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن
  • انتقلت إلى تخصص الصحافة المكتوبة
  • حصلت على درجة البكالوريوس من جامعة اليرموك في الأردن.
  • عادت بعد التخرج إلى فلسطين وعملت في عدة مواقع مثل وكالة الأونروا، وإذاعة صوت فلسطين، وقناة عمان الفضائية، ثم مؤسسة مفتاح، وإذاعة مونت كارلو .
  • انتقلت للعمل في عام 1997 مع قناة الجزيرة الفضائية حتى وفاتها برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في مايو 2022.

الجزيرة تنعي الصحفية شيرين ابو عاقلة

بعد مسيرة عمل محفوفة بالمخاطر و التضحيات، و الساعات الطويلة من العمل تحت الخطر و القصفة و الرصاص الحي، قدمتها الصحفية من خلال عملها بين صفوف الصحفيين في قناة الجزيرة، تم تناقل الخبر على شاشتها بطابع من الحزن و الألم الذي بدى جلياً على كل سائر طاقم القناة، و قد نعتها القناة باعداد هذا الفيديو السريع الذي بين كم المجهود الذي قدمته خلال مسيرتها

استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة برصاص الاحتلال في جنين، إلى هنا نأتي لنهاية هذا المقال الحزين الذي فجع العديد من الناس من الوسط الاعلامي و الشعبي على امتداد الوطن العربي، نسأل الله للصحفية الرحمة و المغفرة و لأهلها و عموم محبيها الصبر و السلوان

مقالات ذات صلة