تعيين وليد الركراكي مدربا جديدا للمنتخب المغربي

تعيين وليد الركراكي مدربا جديدا للمنتخب المغربي، أعلن رئيس الجامعة الملكية المغربية فوزي لقجع تعين التقني المغربي وليد الركراكي مدرب جديد للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم خلف إلى المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش الذي تم الانفصال عنه في التراضي، وبين لقجع عبر الندوة الصحفية التي احتضنها مركب محمد السادس بالمعمرة بسلا، وخصصت من أجل تقديم الناخب الوطني الجديد إن الجامعة اتفقت مع السيد الركراكي على تولى منصبه الجديد، وفي هذا المقال سوف يتم التعرف على تعيين وليد الركراكي مدربا جديدا للمنتخب المغربي.

تعيين وليد الركراكي مدربا جديدا للمنتخب المغربي

لقد تم تعيين وليد الركراكي مدرب جديد للمنتخب الغربي، وقال بهذا الصدد:” عقد وليد الركراكي مع الجامعة سيستمر لغاية سنة 2026، لما بعد كأس العالم، وقد سطرنا بعض الأهداف، وهي الظهور دائما بأحسن وجه في جميع المنافسات، وتحقيق نتائج ترضي المغاربة جميعا” ، مشددا على أن الحضور بالمونديال للمرة السادسة أمر يفرض “علينا الذهاب إلى أبعد نقطة ممكنة في كأس العالم بقطر”:

  • وذكر أن المغرب كان حاضر بالمونديال منذ عام 1970 ميلادي، وقد اعتبر لقمع أن تلك المسيرة المتواصلة:” تؤكد أحقيتنا جميعا في تحقيق نتائج جيدة” خلال المنديال القطري”.
  • وأضاف رئيس الجامعة:” في العقد الذي يربطنا بوليد الركراكي ، سيكون هناك تقييم مستمر لأهم المراحل، وخلال مشاركتنا القادمة في كأس أفريقيا سنة 2024، هدفنا سيكون بلوغ نصف النهائي على أقل تقدير”، مبرزا أن “نجاح الركراكي هو نجاح للإطار الوطني المغربي، وسنمكنه من العمل بأريحية لإسعاد الجماهير المغربية المتعطشة لتحقيق أفضل النتائج، وتشريف الكرة المغربية في المحافل الدولية..”.
  • وبين رئيس الجامعة أن كافة الظروف متوفرة سواء الإمكانيات البشرية أو اللوجيستيكية، التي سوف توضع كلها لإنجاح مهمته كمدرب للمنتخب الوطني.
  • بمعرض حديث عن الأسباب التي دفعت الجهاز الوصي لكرة القدم الوطنية لاختيار وليد الركراكي كمدرب للمنتخب المغربي، وقد أكد لقجع:” أن الكل اتفق بالإجماع في مشاورات تقنية موسعة أو ضيقة على أن الركراكي إطار وطني اكتسب ما يكفي من التجربة والخبرة والتعامل المثالي الاحترافي ما يجعله اليوم جدير بتولي هذه المسؤولية و قيادة المنتخب المغربي في مونديال 2022 “.
  • كما أن لقمع شدد على ضرورة توفير جو مناسب إلى النخبة الوطنية من أجل الاستعداد لنهائيات كأس العام قطر الذي سوف يجري بالفترة المعتمدة من تاريخ 21 من شهر نونبر حتي تاريخ 18 من شهر دجنبر متمنى التوفيق إلى الناخب الوطني الجديد.
  • ويضم الطاقم التقني المساعد إلى الناخب الوطني الجديد على الخصوص كل من الدوليين السابقين رشيد بنمحمود وغريب أمين، وذلك عمر حراق كمدرب للحراس وإيدو غونزاليس كمعد بدني.
  • أن المنتخب المغربي موجود بالمجموعة السادسة من مونديال قطر 2022 لجانب منتخبات بلجيكا وكرواتيا وكندا.

شاهد أيضاً: حقيقة تعيين وليد معاذ رئيساً للأهلي السعودي

تعيين وليد الركراكي مدربا جديدا للمنتخب المغربي

مسيرة وليد الركراكي

ولد وليد في كوربيل إيسون بالقرب من باريس، ويبلغ من العمر ستة وأربعون سنة، كما أن مسيرته كانت طويلة كلاعب قبل أن يصبح مدرب، كما أنه دخل عالم كرة القدم الاحترافية بوقت متأجر جدا، إذ أنه لعب بالمستوى الأدنى من الدوري الفرنسي المعروف.

خوض مجال التدريب وليد الركراكي

اعتزل وليد الركراكي لعب كرة القدم في سنة 2011 ميلادي، كما أنه انضم للفريق الفني للمنتخب المغربي مساعد للمدرب، ومن ثم درب العديد من الأندية، وفاز في ألقاب كأس العرس وبطولة المغرب، وبطولة قطر، أعلن الركراكي أنه سوف يترك منصبه في مطلق آب/ أغسطس مما أثار تكهنات حول تسلمه قيادة المنتخب المغربي قبل الإعلان الرسمي عن رحيل المدرب وحيد.

تعيين وليد الركراكي مدربا جديدا للمنتخب المغربي، في نهاية المقال تم التعرف على مسيرة وليد الركراكي، وكذلك تم التعرف على خوض مجال التدريب له.