تصريحات حسن نصر الله عن مصر وماذا ردت مصر عليه

تصريحات حسن نصر الله عن مصر وماذا ردت مصر عليه، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بتصريحات حسن نصر الله زعيم حزب الله في لبنان، الأمر الذي أحدث حالة من الجدل الكبير في مختلف دول الوطن العربي خاصة على الصعيد المصري والخليجي، حيث كانت تصريحاته غير منطقية ولا أساس لها من المنطق وقد ردت جمهورية مصر وبعض الدول على تلك التصريحات، لذا هنا في مقالنا هذا سنعرض تفاصيل تصريحات حسن نصر الله عن مصر وماذا ردت مصر عليه وأهم المعلومات عنها.

تصريحات حسن نصر الله عن مصر

كانت قد فجرت تصريحات زعيم حزب الله حسن نصر الله غضب الشعب المصري وبدأت حالة من الجدل الواسع، حيث تحدث بطلاقة عن الوضع الاقتصادي المصري والدعم الخليجي لها خلال خطاب رسمي له عبر مؤتمر صحفي، ومن تفاصيل هذه التصريحات تتمثل في.

  • أشار إلى مراقبة الوضع الاقتصادي في مصر التي كانت أول الدول الموقعة على اتفاق السلام مع إسرائيل.
  • كما أنه أكد على أن دول المحور الخاصة بأعمال المقاومة تفتقر إلى الكثير بسبب رفضها الخنوع لتعليمات أمريكيا.
  • كذلك تحدث حول عدم رغبة أمريكا بوجود دولة قوية في الوطن العربي.
  • إنما تريد أن تبقى كافة دول الوطن العربي في حالة من الفقر والركض خلف لقمة العيش.

شاهد أيضا أبرز تصريحات محمد عناد الفايز عن السعودية

فيديو تصريحات حسن نصر الله عن مصر

إن الخطاب الذي انتشر لزعيم حزب الله حسن نصرالله قد أحدث حالة من الغضب الكبير ليس فقط في جمهورية مصر العربية، إنما أحدث حالة من الجدل الواسع في مختلف دول الخليج العربي لما تحدث به من كلمات غير منطقية وهذا يظهر بالمقطع الآتي.

شاهد أيضا تصريحات القطري ناصر العطية حول انتقال ميسي إلى الهلال السعودي

ردود مصر على تصريحات نصر الله

لم تصمت مصر على ما صرح به حسن زعيم حزب الله وبدأت حملة الردود على كلامه، فقد أعمى الغضب العيون وبدأوا بالردود التي وصفوها بالكثير من الصفات التي لا يمكن أن تخرج بالمنطقة ومن الردود التي ردت بها مصر تتمثل في التفاصيل الآتية.

  • أعلن المتحدث الإعلامي باسم وزارة الخارجية أحمد أبو زيد بأن تلك التصريحات ما هي إلا عبث.
  • ولا أساس لها من صح وهي فقط مجرد محاول لادعاء البطولات الخاصة به وهي مزيفة.
  • كما وقد رفض أي تعليق آخر حول تلك التراهات التي نطق بها نصر الله.
  • كذلك كان قد خرج المصريين عن صمتهم بعد تلك الكلمات التي نطق بها نصر الله وليته لم يتحدث أبدا.

شاهد أيضا تصريحات رئيس الاتحاد الفرنسي عن زيدان

ردود دول الخليج على كلام زعيم حزب الله

كانت دول الخليج أيضا خرجت عن صمتها وأشارت إلى رفضها لما صرح به نصر الله، فقد أحدثت هذه الكلمات غضب عارم في مختلف دول الوطن العربي خاصة في مصر ودول الخليج، فقد ذكر أحمد الصباحي بأن لا تملك العصابات الإيرانية إلا شعارات فقط من الخسائر التي كان يصرخون فيها لإقامة حرب عالمية وعادوا لتسولهم الأول التي ينتزع بها نصر الله من الدول الخليجية أن تهرع لإنقاذ لبنان.

وبذلك نكون قد وضحنا تفاصيل تصريحات حسن نصر الله عن مصر وماذا ردت مصر عليه، والتي أحدثت حالة من الجدل الواسع في جمهورية مصر العربية وغضب كبير في بين الناس، كما وقد ردت بعض الدول الخليجية بغضب على ما صرح به.