تركي الضبعان وش يرجع من اي قبيلة تركي الضبعان، الذي يعتبر من الأشخاص الذين يمارسون الرياضة في المملكة العربية السعودية، وقد شاعت في الأواني الأخيرة حدوث مناوشات بين فريقي النادي في الدوري، وأصبحت محركات البحث تتصدر بالبحث عن أصله، وهذا ما سنقوم بتناوله في مقالنا التالي، تركي الضبعان وش يرجع.

من هو تركي الضبعان السيرة الذاتية

يعتبر اللاعب تركي الضبعان سعودي الجنسية، وكان سابقا رياضي، من مواليد السبعينات في القرن الماضي،. وتشير التقديرات إلى أنه في عقده السادس كان مهتمًا بكرة القدم منذ طفولته وظل هوسه الأول حتى بعد اعتزاله وتفرغ لعالم المال والأعمال، لذلك عاد إلى المجال الرياضي من بوابة العمل الإداري لأنه لم يتمكن من الابتعاد عن عالم الساحرة المستديرة، يشغل الضبعان حاليًا منصب رئيس نادي الطائي الذي تولى منصبه في التاسع عشر من أغسطس 2023، وعاد للنادي إلى أيامه الخوالي بالانتصارات، كما اعتمد العديد من الرياضيين على نجاح مهمته لإعلامهم بحماسه وتاريخه العريق رياضياً.

سيرة تركي عبد المحسن الضبعان

تركي الضبعان وش يرجع

امتلك رجل الأعمال تركي الضبعان شهرة كبيرة في المملكة العربية السعودية خاصة بعد تصدر فريق الطائي في الجولة الأخيرة لدوري السعودي،  كان لكلماته تأثير واضح على قلوب اللاعبين ورفع معنوياتهم لإنقاذ الطائي من شبح الهبوط. فيما يلي أهم بيانات الهوية الشخصية لتركي الضبعان:

  • الاسم والكنية تركي الضبعان.
  • الاسم الإنجليزي “تركي الضبعان”.
  • أولياء الأمور عبد المحسن الضبعان.
  • مكان وتاريخ الميلاد ولد الضبعان في حائل في سبعينيات القرن العشرين.
  • محل الإقامة الحالي حائل.
  • جنسيتي سعودية.
  • العقيدة الإسلام.
  • الحالة العائلية متزوج.
  • اسم الشريك لا توجد معلومات متاحة.
  • اللغة الأم العربية – لهجة سعودية.
  • اللغات الثانوية لا يوجد.
  • الوظيفة رئيس نادي الطائف.
  • المنصب تولى الباعان قيادة الطائي في 19 آب 2023 – حتى يومنا هذا.

شاهد أيضا: السالمي وش يرجع .. نسب قبيلة السالمي

سخرية فدرالية تنتهي بصخب وغضب

فقد كان لدوري السعودي للمحترفين في الجولة 28 دوري دور في إثارة اللاعب الرياضي السابق تركي الضبعان، مهددا بأن رجاله لهم تاريخ طويل في تغيير شبر الدوري، وتغلبهم على الاتحاد في حائل، وهم الصيادون الكبار، لكن جمهور العميد استخف بتجربة الضبعان واستهزأ بأقواله، وسخر من النادي مهددًا بالهبوط، وتحولت الموازين على ملعب حائل بهدف مقابل لا شيء للطائي، وبسبب التوتر الذي حدث بينهما. جماهير الناديين لقب شهدوا احتمالية خسارة الاتحاد لقب بعد تلك الخسارة الفادحة التي جاءت في المقام الأول لصالح المتصدر الأمر الذي أثار حفيظة الجمهور الاتحادي الذي ألقى على إدارة النادي واللاعبين باتهامات وتعبيرات عن خيبة الأمل.

تركي الضبعان لاعب

من الجدير بالذكر أنه اكتسب اللاعب تركي الضبعان سمعة رياضية مشرفة، قضى معظمها ضمن صفوف ناديه الأم الطائي. الآن فاز النادي بلقب السنيور هنتر، وما زال مشجعو الهيتماوي يتذكرون مسيرة تركي الضبعان وإنجازاته مع النادي، لذا فهم سعداء بعودته من بوابة الإدارة، وهم على يقين تام من ولائه. يكفي لإعادة النادي إلى بوصلة الانتصارات.

تركي الضبعان وش يرجع

حيث إنه تعود أصول اللاعب تركي الضبعان إلى منطقة حائل، وهو من قبيلة شمر، التي كان تاريخها بدايته منذ القران السابع للميلادي، وتتألف من تحالف تقليدي من قبائل “العبدة وأسلم وزوبا”. ينتشر شمر في حائل والقصيم من السعودية، ويلاحظ انتشارهما بشرح طريقة بسيطة في جميع أنحاء الخليج العربي، وأجزاء من بلاد الشام وبلاد ما بين النهرين بسبب ظروف الهجرة والحرب، تعود أصول شمر إلى قبائل تاي، وتجدر الإشارة إلى أن تاي الشمال يختلف عن تاي في شبه الجزيرة العربية.

أصل قبيلة شمر

تعود أصول تركي الضبعان إلى شمر حائل في شبه الجزيرة العربية، وهم القبائل التي بقيت في المنطقة وواجهت حروب التهجير، فهاجر الجزء الأكبر من بني شمر من حائل باتجاه الشمال والشمال الغربي والجنوب. وهو من حكام إمارة جبل شمر قديما. وخلفه الأمير محمد بن عبد المحسن من آل علي الذي أصبح أمير المؤمنين بانضمامه إلى دعوة محمد بن عبد الوهاب بدعم من الدولة السعودية الأولى. الحكم خارج أيديهم.

تويتر تركي عبد المحسن الضبعان

احتل اللاعب تركي عبد الضبعان قلوب الكثير من الأشخاص في المملكة العربية السعودية خاصة بعد الانتصار الذي حققه في الجولة الأخيرة مع نادي الطائي، مما زاد من عدد متابعيه خلال فترة وجيزة، حتى يتمكن النادي من العودة إلى حقبة الانتصارات السابقة والتميز، ويصل عدد أتباع الضبعان إلى قرابة 19 ألف متابع، وجميعهم من مشجعي النادي، ومعظمهم من مشجعي الضبعان القدامى. . يمكنك زيارة Twitter Al-Dabaan والاطلاع على الجديد مباشرة “من هنــــا ”.

تركي الضبعان وش يرجع، وهذا قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي يحمل عنوان تركي الضبعان وش يرجع، فقد تعرفنا إلى تركي وسيرته الرياضية، والأصول التي يعود إليها، وإضافة إلى ذلك توصلنا إلى حسابه على تويتر.