تردد القنوات

تردد يظهر جميع قنوات نايل سات

تردد يظهر جميع قنوات نايل سات 2021

يتساءل الكثيرون عن تردد يظهر جميع قنوات نايل سات بجودة مقبولة، وذلك حتى يتمكنوا من تنزيل قنوات الدش والاستمتاع بمشاهدتها، ومن الجدير بالذكر أن النايل سات يوفر للأفراد العديد من القنوات المتخصصة بمختلف المجالات بترددات قوية، فيمكنك متابعة قنوات الطهي والأخبار والمسلسلات والقنوات الدينية والأطفال وما إلى ذلك من التخصصات التي تحتاج لمتابعتها خلال اليوم.

ترددات النايل سات

يعد النايل سات أحد الأقمار الصناعية التابعة لمصر والذي تم إطلاقه للمرة الأولى في عام 1996م، بحيث يقوم بتقديم الخدمات التلفزيونية والإذاعية للمواطنين، ومن الجدير بالذكر أن النايل سات يتواجد به الكثير من القنوات الإذاعية التلفزيونية التي يمكنك تنزيلها على تلفزيونك من خلال ترددات قنوات النايل سات الجديدة كاملة ومن ثم ضبط الدش بما يتوافق من القمر الصناعي حتى تحصل على أفضل جودة للقنوات.

كان النايل سات في بدايته يضم عدد محدود من القنوات، ولكن مع التطور الي طرأ عليه وعلى الإنتاج الإعلامي أصبح النايل سات به مجموعة كبيرة من القنوات الفضائية، منها ما هو مجاني ويمكن للجميع متابعته ومنها ما يحتاج لدفع مقابل مادي وهي القنوات المشفرة، ومن الجدير بالذكر أن الأفراد يستطيعون التقاط إشارة وتردد قمر نايل سات كامل ما داموا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث إن هذا النطاق هو نطاق تغطية القمر.

 أفضل تردد لضبط النايل سات حتى تعمل جميع القنوات عليه

يبحث الكثير من الأفراد داخل مصر وبالمناطق المحيطة بها عن أفضل تردد لضبط النايل سات حتى تعمل جميع القنوات عليه دون مشكلات تذكر، وذلك حتى يتمكنوا من مشاهدة التلفاز كما يشاءون، ومن الجدير بالذكر أن هناك عدد من الترددات التي يمكنك تجريبها على تلفازك لتنزيل قنوات النايل سات ومنها ما يلي:

  • تردد يظهر جميع قنوات نايل سات وهو 12341 أفقي.
  • تردد لقنوات النايل سات المختلفة وهو 12054 عمودي.
  • يمكنك تجريب هذا التردد كذلك 11317 عمودي.

إقرأ أيضًا: تردد قنوات osn المشفرة على النايل سات 2021

خطوات تنزيل جميع قنوات النايل سات

افضل تردد لضبط النايل سات حتى تعمل جميع القنوات عليه

بعد التعرف على تردد يظهر جميع قنوات نايل سات لابد أن تتعلم طريقة استخدام هذا التردد لتنزيل القنوات، حيث إن كل تلفاز له طريقته الخاصة في عملية التنزيل، كما وعليك أن تعلم المساحة المتواجدة للقنوات على دشك الخاص، ومن الجدير بالذكر أن هناك خطوات عامة لاستخدام ترددات النايل سات وتنزيل قنواتك المفضلة وهي كما يلي:

  • عليك أولا أن تتأكد من ضبط الدش الخاص بك في اتجاه القمر الصناعي النايل سات، ومن بعد ذلك تأكد من اتصال الدش بالرسيفر من خلال الأسلاك اللازمة.
  • بعد ذلك يمكنك استخدام الريموت كنترول والنقر على زر القائمة الرئيسية الخاصة بإعدادات الرسيفر.
  • ستجد أمامك مجموعة من الخيارات أبحث خلالها عن كلمة بحث الشبكة وأنقر عليها، ومن ثم سيظهر أمامك قائمة تحتاج لتعبأتها بالمعلومات.
  • قم أولا باختيار القمر نايل سات، وأنقر على معدل الترميز 27500، وعن الاستقطاب فاختر 5/6 وأخيرا في المكان المخصص للتردد أدخل تردد يظهر جميع قنوات نايل سات وهو 12341 وأنقر على بحث.
  • عليك أن تنتظر بضعة دقائق حتى انتهاء البحث، ومن ثم يمكنك الرجوع إلى الرسيفر مرة أخرى وتقليب القنوات للتأكد من أنها تعمل بالفعل.
  • يمكنك كخطوة أخيرة أن ترتب قنوات الدش حسب ما تريد، وذلك حتى يسهل عليك الوصول للقنوات المفضلة لديك بدون مجهود البحث في كل مرة.

إقرأ أيضًا: جميع ترددات الياه سات 2021

عوامل ضبط تردد النايل سات

بعد التعرف على تردد جميع قنوات النايل سات بعد التعديل عليك أن تعلم بأن هناك بعض العوامل التي تعينك على تعديل ترددات النايل سات وذلك ليعلم الدش دون أي مشكلات تذكر، ومن بين هذه العوامل ما يلي:

  • بعد إدخال تردد يظهر جميع قنوات نايل سات عليك أن تتأكد من أن الإشارة التي قمت بتوصيلها قوية.
  • لابد من أن يكون اللوح خاصتك من النوع الكبير وأن يكون جهاز استقبال إشارة القمر الصناعي يعمل بكفاءة عالية دون اعطال.
  • من الجدير بالذكر أنه يمكنك تجريب أكثر من ترددات من ترددات قنوات النايل سات حتى تصل للتردد الأقوى حسب اتجاه طبقك.
  • يساهم في ضبط ترددات القمر الصناعي حالة الطقس بشكل رئيسي وتلك لا يمكنك التحكم بها، ولكن يمكنك تثبيت طبقك جيدا على السطح حتى لا يتأثر كثيرا بالرياح.

ترددات قنوات النايل سات الجديدة كاملة              

بعد الانتهاء من عملية تنزيل قنوات النايل سات من خلال الترددات العامة التي تضم كل قنوات النايل، يمكنك البحث عن قنواتك المفضلة وترتيبها في أرقام متتالية، ولكن أحيانا تبحث عن قناة بعينها فلا تجدها مهما استمررت في البحث، وحينها يتوجب عليك الاستعانة بتردد هذه القناة الخاص والبدء في عملية البحث عن القناة من خلال القائمة الرئيسية للرسيفر، ومن بين ترددات القنوات الشهيرة على النايل سات ما يلي:

اسم القناة التردد الاستقطاب
CBC 11785 رأسي
الجزيرة 11604 أفقي
FOX 11296 رأسي
MBC 11470 رأسي
ON 10853 أفقي
روتانا 11296 أفقي
سبيستون 11785 رأسي

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى