شبكات الاتصالات

تحويل المكالمات إلى مغلق اتصالات stc

تحويل المكالمات إلى مغلق اتصالات stc من الخدمات المميزة التي تساعد المستخدمين على أخذ قسط من الراحة والاستمتاع بأوقاتهم بكل حرية بعيداً عن الإزعاج أو المكالمات الغير مرغوب فيها خاصةً في الاجتماعات الهامة.

تحويل المكالمات إلى مغلق اتصالات stc

خدمة تحويل المكالمات من الخدمات المميزة التي تقدمها اتصالات السعودية حرصا ً على راحة وجذب عملائها وعن طريق خطوات بسيطة يمكنك تحويل المكالمات إلى مغلق اتصالات stc مع إرسال رسالة توضح الأرقام التي قاموا بالاتصال بك، وتكون تلك الخطوات كالآتي:

  • الاتصال على رقم (#4000*21*) وتفعيل خدمة تحويل المكالمات إلى مغلق اتصالات stc.
  • وخلال لحظات يتم إرسال رسالة تشير إلى تمام تفعيل الخدمة بنجاح.
  • كما أن هناك أكواد تحويل المكالمات إلى خارج نطاق الخدمة أو التغطية stc عن طريق (#4000*62*)، وفي حالة الرغبة في تحويل المكالمات إلى غير متاح يتم عن طريق كود تحويل المكالمات *62*4000#.
  • كما يتيح أيضاً إمكانية إرسال رسالة نصية لتفعيل الخدمة عن طريق إرسال رسالة فارغة إلى رقم 1520.

رقم تحويل المكالمات stc موجود

تتيح شركة اتصالات stc السعودية إمكانية تحويل مكالمات موجود عن طريق رقم تحويل المكالمات stc موجود الآتي:

  • يتم إرسال ذلك الكود *62*4000# من الجوال وخلال لحظات يتم إرسال رسالة نصية أو مكالمة من الشركة تفيد بتفعيل الخدمة.
  • عند الرغبة في إلغاء خدمة تحويل المكالمات موجود يمكن أن يتم ذلك من خلال الكود الأساسي للإلغاء #62#.

إقرأ أيضًا: خدمة موجود اكسترا

الغاء تحويل المكالمات stc

يتوقف كود إلغاء تحويل المكالمات stc على خدمة الإلغاءات المطلوبة ويختلف من خدمة إلى أخرى كالآتي:

  • الإلغاء في حالة تحويل المكالمات إلى رقم آخر بسبب الانشغال يكون كود تفعيل #67#.
  • الإلغاء في حالة تحويل المكالمات إلى رقم آخر بسبب يكون كود تفعيل #61#.
  • أما الإلغاء في حالة تحويل المكالمات إلى رقم آخر عند عدم الرد يكون كود تفعيل #21#.

تحويل المكالمات سوا إلى مشغول

تحويل المكالمات سوا إلى مشغول
تحويل المكالمات سوا إلى مشغول

في الأوان الأخيرة أصبحت أكواد تحويل المكالمات هي أكثر ما يشغل عملاء شركة اتصالات اس تي سي ويبحثون عنها بشكل دائم، وأكثر الأكواد التي لاقت إقبال شديد من العملاء هو كود تحويل المكالمات سوا إلى مشغول، ويقدم موقع تفاصيل هذا الكود للاستفادة من الخدمة ويتم تفعيلها كالآتي:

  • الاتصال على كود #4000*67* ومن خلاله يتم تفعيل الخدمة أثناء الانشغال إلى مغلق.
  • 16000000 رقم الاتصال على خدمة العملاء وتفعيل الخدمة عن طريقهم بكل بساطة.

إقرأ أيضًا: طريقة تحويل رصيد سوا لسوا

كيف اعرف من اتصل بي وهاتفي مغلق stc

عند تشغيل خدمة تحويل المكالمات إلى مغلق أو غير متاح يحتاج المستخدم إلى معرفة الأشخاص الذين حاولوا الاتصال به من باب الفضول أو العلم بالشيء، كما أن أحيانا ً يكون هناك مكالمات ضرورية يريد إلا يفقدها العميل، لذلك لا تقدم اتصالات اس تي سي إمكانية تحويل المكالمات فقط بل تتيح أيضاً إمكانية التعرف على المتصلين من خلال الخطوات التالية:

  • يقوم المستخدم بفتح جوالة من وضع الغلق ثم يقوم بكتابة كود #789* أو كود #787* وبعد الضغط على الرقم وتأكيد الطلب ترسل الشركة رسالة تفصيلية تحتوي على جميع الأرقام التي حاولت الاتصال بالعميل، مع تحديد الوقت بالدقيقة والثانية.
  • بعد الخطوات السابقة وتفعيل الخدمة يتم الإرسال المباشر فيما بعد دون الحاجة إلى تنفيذ الخطوات السابقة، تأخذ الشركة مقابل الخدمة مبلغ رمزي يتم خصمه شهرياً مقابل الاستمتاع والاستفادة من الخدمة.
  • الجدير بالذكر أن هناك بعض الخطوط البزنس والفاتورة التي تتمتع بالخدمة بشكل مجاني بحد أقصى عشر رسائل فقط خلال اليوم، وبعد انتهاء العدد المجاني المحدد يتم إضافة رسوم اشتراك إضافية.

كيف احول جوالي مقفل وتجيني رسالة موبايلي

مثل اتصالات اس تي سي تحرص موبايلي على خصوصية العملاء وعلى راحتهم وتقديم كل ما يميزها ويجذب عملائها، لذلك تقدم أيضاً خدمة تحويل المكالمات التي توازي تحويل المكالمات إلى مغلق اتصالات stc، ويتم في موبايلي عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  • يتم كتابة الكود التالي #1431*21** من اليمين إلى اليسار والضغط على تفعيل الخدمة ثم يتم تفعيل بشكل مباشر، دون أن يتم خصم مصاريف حيث أن الشركة تقدم تلك الخدمة بشكل مجاني.
  • بعد تشغيل الخدمة وعند الرغبة في إيقافها يتم الاتصال على كود ##21# من اليسار إلى اليمين وعلى الفور يتم الإيقاف وإرسال رسالة توضح ذلك.
  • كما يمكن الاستفادة من عدة مميزات أخرى تقدم الخدمة وهي تفعيل خدمة الهاتف خارج الخدمة والتغطية بالاتصال على كود *62*1431#، وعند الرغبة في إيقاف تشغيل خدمة مغلق أو خارج نطاق الخدمة يتم الاتصال على كود #62## من اليسار إلى اليمين.
  • لا تتوقف مميزات خدمات تحويل موبايلي عند ذلك فقط فهناك العديد من المميزات التي لا حصر لها وتشمل خدمة تحويل المكالمات في حالة إن كان المستخدم مشغول إلى شخص آخر ويتم الاشتراك عن طريق كود #1413*67* من اليمين إلى اليسار، كما يتم إلغاء خدمة تحويل المكالمات عن طريق كود #67## من اليسار إلى اليمين أيضاً.
  • كما يمكن وضع شروط لتحويل المكالمات؛ فقد خصصت شركة موبايلي كود خاص عند الرغبة في تحويل المكالمات بعد عدد معين من الرنات دون أن يتم الرد، ويتم تحديد العدد بناءً على رغبة المستخدم، كود تفعيل الخدمة من اليسار إلى اليمين #1431*61**، ويتم الإلغاء عن طريق كود #61##.
  • توفر موبايلي كود خاص بإلغاء جميع الخدمات والتحويلات والامتيازات التي تقدمها وهو #002##، كما يساعد الكود على إلغاء إشعارات وتنبيهات المكالمات.
  • بالإضافة إلى جميع الأكواد والطرق السابقة يمكن الاشتراك أو الإلغاء عن طريق التواصل بشكل مباشر على رقم 1431، أو من خلال موقع موبايلي الإلكتروني الذي يحتوي على كافة الأنظمة والخدمات وطرق الاشتراك والإلغاء بشكل تفصيلي.

عند تلك النقطة نكون قد توصلنا إلى كافة التفاصيل عن تحويل المكالمات إلى مغلق اتصالات stc، بالإضافة إلى خدمات شركة موبايلي وطرق الاشتراك والإلغاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى