أمراض الأطفال

أفضل تحاميل الأطفال الخافضة للحرارة – تحمايل الاطفال المشهورة

ترتفع درجة الحرارة عند الأطفال للكثير من الأسباب وتعتبر هذه المشكلة شائعة جداً وبمجرد إرتفاع درجة حرارة الطفل تنزعج الأم بشكل كبير وتبدأ بالبحث عن أسرع الطرق والوسائل التي تخفض الحرارة، وتتعد وسائل خفض حرارة الاطفال فيوجد الطرق المنزلية البسيطة الفعالة وتحاميل الأطفال وفي مقالنا هذا سوف نتكلم بالتفصيل عن أفضل تحاميل خافض للحرارة للأطفال وأهم التعليمات عند إستعمال هذه التحاميل وسوف تجدون أيضاً في هذا المقال أفضل الطرق البديلة لخفض الحرارة للأطفال.

تحاميل للأطفال لخفض الحرارة

تلجأ الأم لشراء تحاميل اطفال للحرارة عند إرتفاع درجة حرارة جسم الطفل ويبدو عليها القلق والتوتر الشديد من هذه الحرارة المرتفعة والتي تظن أنها مجهولة السبب.

ولكن مشكلة إرتفاع الحرارة تنتشر بشدة بين الأطفال حديثي الولادة والأطفال في الشهور الأولى والأمر لا يتطلب كل هذا القلق أو اللجوء إلى العلاجات الدوائية.

وسنتكلم سريعاً عن أبرز أسباب إرتفاع الحرارة عند الأطفال قبل أن نذكر لكم أفضل تحاميل الأطفال وهذه الأسباب هي:

  1. ترتفع حرارة الطفل بعد التطعيمات في الشهور الأولى وهذا أمر طبيعي.
  2. قد يؤدي الجفاف إلى إرتفاع درجة حرارة الطفل.
  3. النزلات المعوية ومشاكل الجهاز الهضمي.
  4. نزلات البرد والنزلة الشعابية نتيجة لضعف مناعة الأطفال في هذا السن الصغير.
  5. يؤدي إلتهاب الأذن والأذن الوسطى إلي إرتفاع حرارة الطفل عن الحرارة المثالية.
  6. ومن أبرز أسباب إرتفاع حرارة الطفل إلتهاب اللوزتين وأيضاً إلتهاب الحلق.
  7. الإصابة بالجيوب الأنفية.

أفضل تحاميل أطفال للحرارة

يتواجد الكثير من أنواع تحاميل الاطفال في الصيدليات ومن أكثر هذه الأنواع شيوعاً والتي يوصي بها معظم الأطباء وهي:

  1. تحاميل الباراسيتامول.
  2. تحاميل Acetaminophen.
  3. تحاميل الأيبوبروفين وهذا النوع لا يناسب الأطفال الذين يقل سنهم عن الستة أشهر.
  4. تحاميل فيفادول 200.
  5. تحاميل Dolphin.
  6. تحاميل روفيناك والمادة الفعالة بها هي ديكلوفيناك.
  • ولكن يجب عليكِ سيدتي إدراك أن كل نوع من هذه التحاميل يتواجد منه أكثر من تركيز وكل تركيز يتناسب مع سن معين فهناك تركيز يناسب الأطفال في الشهور الأولى وحتى الشهر ال6 وهناك تركيزات لا تتناسب مع الأطفال حديثي الولادة.
  • لذلك يجب عليك إستشارة الطبيب المختص قبل الذهاب لشراء تحاميل لطفلك حتى يحدد لك الطبيب النوع الذي يناسب حالة الطفل والتركيز والجرعة.
  • وننصحك بزيارة الطبيب أيضاً لأنه قد يكون طفلك ليس في حاجة إلى هذه العلاجات الدوائية والأمر أبسط من ذلك.
  • ولكن إذا لزم الأمر وقمت بشراء تحاميل الأطفال لخفض الحرارة فدعينا نوضح لك بعض الإرشادات الهامة حتى لا يتعرض طفلك لأي ضرر.

تعليمات وإرشادات:

  • أولاً يجب شراء نوع تحاميل الأطفال بناء على إستشارة الطبيب.
  • ثانياً لا تستعمل أكثر من الجرعة التي حددها الطبيب لطفلك.
  • ثالثاً إذا قمت بإستخدام تحاميل الأطفال لخفض الحرارة ولم ينتج عنها أي مفعول وإستمرت الحرارة في الإرتفاع لأكثر من 3 أيام يجب عليك التوقف عن إستخدام الدواء وإذهب لزيارة الطبيب المختص فوراً.
  • رابعاً يجب عليك مراجعة نشرة تحاميل الأطفال ومعرفة الأعراض الجانبية لأنه هناك بعض المواد الفعالة التي ينتج عنها حساسية لذلك ننصحك بالتأكد أولا من أن طفلك لا يعاني من أي حساسية ضد المادة الفعالة للتحاميل.

كل كم ساعة يتم إعطاء تحاميل للأطفال؟

تحاميل الأطفال كل كم ساعة؟ يعتبر هذا السؤال من الأسئلة التي تتكرر بإستمرار ولكن الذي يحدد تلك الأمور هو الطبيب المختص ونجد أنه في أغلب الأوقات ينصح الطبيب بإعطاء التحاميل للطفل الذي يبلغ من العمر 3 أو 4 سنوات مرتين في اليوم بحيث يفصل بين المرة الأولى والثانية 8 ساعات.

أفضل الطرق البديلة لخفض حرارة الأطفال

  • إذا إرتفعت حرارة طفلك عن درجة حرارة الجسم المثالية فيجب أولاً إستعمال الطرق المنزلية قبل البدء في إستعمال تحاميل الأطفال وذلك لأن كل هذه العلاجات لها آثار جانبية ويجب إستخدامها عند الحاجة وإذا لزم الأمر فقط، ومن هذه الطرق المنزلية الفعالة التي قد تغنيك عن خافض الحرارة:
  • إستعمال الكمادات الباردة المنزلية والتي تكون في صورة منشفة نظيفة ويتم تبليلها بالماء البارد ووضعها على رأس الطفل وهو مستلق على ظهره، ولأسرع النتائج وخفض حرارة الطفل بشكل سريع ينصح بغسل وجه الطفل والجبهة بالماء الفاتر وتكرار ذلك على مدار اليوم.
  • إذا كان طفلك يبلغ من العمر سنة فيما أكثر يمكنك إستعمال كمادة الجل التي تباع في الصيدليات والتي أثبتت جدارتها في خفض حرارة الأطفال بدلا من تحاميل الأطفال، ويتم إستخدام هذه الكمادة بوضعها على الرقبة أو بين فخذين الطفل أو تحت الإبط.
  • ومع إستمرار الحرارة يتم تخفيف ملابس الطفل بعض الشيء أو غسل الجسم كله في حوض الإستحمام بواسطة الماء الفاتر.
  • لا تعرضين طفلك لأشعة الشمس ولا تجعليه ينام في وضع مواجهة للمروحة وقدمي له الكثير من المياه والعصائر الطبيعية والسوائل.
  • إبتعدي تماما عن إستعمال الكحول على الجسم مباشرة لخفض الحرارة لأنها طريقة غير علمية وقد تؤذي طفلك.

ما هي الأعراض الجانبية لتحاميل الأطفال؟

للتحاميل العديد من الآثار الجانبية لذلك ننصحك بإستعمالها بعد توصية الطبيب وبالجرعة والتركيز المحددين فقط دون الإفراط في ذلك أو الخلل في المواعيد، وفي حالة إستخدامها بعشوائية قد يتعرض الطفل لهذه الأعراض الجانبية:

  1. قد يتعرض الطفل إلى الصداع وآلآم مزعجة في الرأس.
  2. الإصابة بالغثيان الشديد.
  3. القيء.
  4. الخمول والرغبة في النوم بإستمرار والدوخة.
  5. الحساسية.
  6. وأخيراً يجب عليك التوجه إلى الطبيب في حالة إرتفاع درجة حرارة الطفل لأكثر من 38.33 أو عندما يصاحب إرتفاع الحرارة أي أعراض أخرى مثل التشنج أو التنفس بمجهود أو القيء المستمر أو ظهور حساسية جلدية أو بقع حمراء على الجسم لأنها قد تكون دليل على الإصابة بعدوى.

يُحذر موقع تفاصيل من استخدام أي دواء دون استشارة الطبيب، ويُخلي مسؤوليته تماماً من أي استخدام لهذا الدواء دون استشارة الطبيب.

إقرأ أيضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى