الرجيم والتخسيس

تجربتي مع mct oil

تجربتي مع mct oil نقدمها لكم اليوم عبر موقع تفاصيل حتى يتمكنون من التعرف على فوائده وهل هو مفيد للتنحيف أم لا، كما يُعرف زيت mct بـ زيت جوز الهند المعروف بفوائده المذهلة للبشرة والشعر ولكن يجهل الكثيرون فوائده الأخرى للتخلص من الوزن الزائد دون أي آثار جانبية تذكر.

 ما هو زيت mct

  • قبل أن أذكر تجربتي مع mct oil سوف نتعرف أولًا على زيت جوز الهند الذي يُعرف بـ mct oil وهو اختصار للسلسلة المتوسطة المنتمية إلى الترايغلسريدات والتي تشمل 10 كربونات طولًا تتنوع ما بين السلاسل الطويلة والمتوسطة والدهون المشبعة، ومن أبرز ما يميز سلسلة mct هو أنها لا تستغرق وقتًا طويلًا في تكسيرها حتى يستفاد الجسم منها وذلك لأنها سريعًا تنتقل إلى من الجهاز الهضمي إلى مجرى الدم.
  • كما يعتبر زيت mct oil من أفضل أنواع المكملات الغذائية التي يفضل الكثيرون إضافتها إلى العصائر والمشروبات الطبيعية، بالإضافة إلى ذلك يمكنك وضعها إلى السلطات بهدف خسارة الوزن والوصول إلى جسم مثالي، كما يحتوي هذا النوع من الزيوت على نسبة قليلة من الدهون سهلة الهضم والتي تساعد على إعطاء الإنسان الشعور بالشبع لفترات طويلة وبذلك لا يتناول كمية كبيرة من الطعام، كما أنه يزود الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة لنموه نموًا صحيًا.

تجربتي مع mct oil

  • الآن سوف أنقل لكم تجربتي مع mct oil بعد أن نصحني به الطبيب في فقدان الوزن، ففي بداية الأمر كنت أتناول الأدوية الكيميائية بوصف من الطبيب مع إتباع حمية غذائية وكنت أخسر كثير من الوزن بالفعل، ولكن مع مرور الوقت بدأت الآثار الجانبية للأدوية في الظهور وهو ما دفع الطبيب إلى وصف زيت جوز الهند للتنحيف وخسارة الوزن، وبعد مرور شهر واحد فقط من تجربته لاحظت الفرق وخسرت أكثر من 15 كيلو شهريًا دون أي مضاعفات أثناء فترة تناولي له، لذلك أنصح الجميع باستخدامه ولكن بالطريقة الصحيحة حتى تضمن الاستفادة من نتائجه المذهلة في التخسيس.

طريقة استخدام mct oil

طريقة استخدام mct oil
طريقة استخدام mct oil
  • بعد أن قمت بنقل تجربتي مع mct oil سوف نتطرق الآن إلى ذكر طريقة استخدام mct oil السهلة والبسيطة والتي يمكنك تطبيقها بسهولة ويتم ذلك من خلال وضع ملعقتين كبار من الزيت على كوب من العصير أو السلطة الخضراء وتناوله أثناء وجبة الإفطار سوف يساعدك أن تشعر بالشبع طوال اليوم.

فوائد mct oil

بعد أن تطرقنا إلى ذكر أهم فوائد mct oil سوف نتطرق الآن إلى ذكر أهم فوائد زيت جوز الهند للجسم:

  • يساعد الزيت على التقليل من مستوى الإنسولين في الدم وذلك لأنه يعمل على مقاومة الإنسولين ومن ثم التقليل من معدل الإصابة بمرض السكر.
  • بفضل ما يحتويه على نسبة قليلة من الأحماض الدهنية يعتبر معالج قوي يساعد على تحسين مستوى الكوليسترول في الجسم وبالتالي التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسمنة المفرطة.
  • يساعد أيضًا على إعادة توازن الميكروبيومات في الدم ويتم ذلك من خلال المساهمة في محاربة العدوى البكتيرية.
  • يساعد على تحسين وظيفة الجهاز الهضمي في الجسم.
  • يجعل الفرد يشعر بالشبع والامتلاء دون الحاجة إلى التقليل من كمية تناول الطعام، كما أنه يساعد على تحويل الكربوهيدرات الزائدة في الجسم إلى دهون، بالإضافة إلى ذلك يساعد على التعزيز من عملية حرق الدهون المتراكمة في الجسم ومن ثم التخلص منها سريعًا وتحويلها إلى سكر.
  • يساعد على التقليل من معدل تراكم اللاكتاب لدى الرياضيين لذلك يعتبر واحد من أفضل المكملات الغذائية التي لا غنى عنها أثناء ممارسة الرياضة، كما أنه يساعد على تحسين قدرة الشخص على السباحة وبالتالي القدرة على ممارسة الرياضة بشكل أفضل.
  • يساهم في التقليل من نوبات الصرع ومرض التوحد وذلك لأنه يزيد من معدل إفراز هرمون الكيتونات وهو ما يساعد على التحكم في نوبات الصرع والحد من ظهورها.
  • يحتوي أيضًا على أحماض دهنية قوية وفعالة تساعد على محاربة نمو البكتيريا والفيروسات.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا بعد أن تعرفنا من خلاله تجربتي مع mct oil، كما تعرفنا أيضًا على طريقة استخدام mct oil، بالإضافة إلى ذكر فوائد mct oil.

شاهدي أيضًا:

  1. فوائد شرب زيت الزيتون على الريق
  2. هل زيت اللوز الحلو يسمن الوجه؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى