معلومات طبية

تجربتي مع حبوب سنتروم الطاقة

تجربتي مع حبوب سنتروم الطاقة التي تعد من أهم الأدوية التي تمد الجسم بالإحتياجات الغذائية المختلفة وبشكل متكامل، وذلك لاحتوائه على معادن وفيتامينات وعناصر متنوعة تعمل على تعويض الجسم ما يفقده من مواد لازمة لاستكمال الأنشطة اليومية بدون تعب أو إجهاد.

تجربتي مع حبوب سنتروم الطاقة

من خلال تجربتي مع حبوب سنتروم انرجي، سيتم من خلال موقع تفاصيل توضيح أهمية ذلك النوع من المكملات الغذائية للجسم مع بيان الآثار الجانبية والتحذيرات التي يجب أن يتم مراعاتها عند استعمال الحبوب.

أهمية أقراص سنتروم

تتواجد أقراص سنتروم في الصيدليات ويتم الاهتمام بتناولها لاحتوائها على كثير من الفيتامينات التي تعد الخيار الأمثل بالنسبة للأفراد الذين يعانون من إنخفاض في العناصر الغذائية التي تصل إلى الجسم، وبالتالي يكونوا في حاجة إلى المكملات الغذائية حتى يتفادوا ظهور الأعراض الخاصة بذلك النقص.

وهناك بعض الأشخاص يجب أن يستمروا على تناول تلك الاقراص بشكل دائم وخاصة السيدات وذلك نظرًا لاستهلاك نسب كبيرة من عنصر الكالسيوم خلال الحمل والولادة وبالتالي يُصابوا بهشاشة العظام ولذلك يكون سنتروم حل لتلك المشكلة.

بالإضافة إلى أن دواء سنتروم يعمل على تخفيض الخطر الخاص بالإصابة بعدد من الأمراض من خلال قدرته على رفع المناعة حتى تواجه الأمراض المختلفة، ويمكننا أيضًا زيادة المناعة الداخلية عن طريق الاهتمام بالمعادن والفيتامينات التي يكون الجسم في حاجتها بصورة منتظمة.

ما هي مكونات المكمل الغذائي سنتروم؟

بعد أن تم جمع تجاربكم مع حبوب سنتروم نجد أنه يحتوي على العديد والكثير من الفيتامينات والعناصر التي يحتاجها الجسم في المراحل المختلفة وسنوضحها من خلال النقاط الآتية:

  • الفيتامينات التي تعمل على تقوية الأعصاب والجهاز العصبي ككل وتتمثل في فيتامين B1 وB2 وB6بالإضافة إلى البوتاسيوم وتلك العناصر التي تساعد على تحسين الحالة الخاصة بالأعصاب وتقويتها، ومن خلالها يمكن ممارسة جميع الأنشطة اليومية بطاقة أكبر بدون تعب أو إجهاد.
  • الفيتامينات التي تساعد على تقوية الرؤية مثل فيتامين أ وفيتامين B2 وهما عناصر متخصصة في المحافظة على الرؤية وصحة أجزاء العين المختلفة بالإضافة لدورهم الذي يتمثل في تقوية المناعة والوقاية من الأمراض.
  • والفيتامينات الخاصة بتخفيض نسبة خطر الإصابة بمرض فقر الدم، وتلك العناصر التي تحتاج إليها الحوامل وتتمثل في فيتامين B6 وB9 وB12 والحديد وبالتالي يمكن من خلاله أن يتم زيادة خلايا الدم الحمراء في الجسم، ولذلك يجب أن يتم الالتزام بتناول الحبوب بشكل منتظم لفترة لا تقل عن الثلاث أشهر حتى يظهر تأثيرها في علاج فقر الدم ونقص خلايا الدم الحمراء وما يصاحب ذلك من أعراض مثل الإرهاق والتعب ومشكلة تساقط الشعر بقوة.
  • الفيتامينات المعالجة لمشكلات الشعر والبشرة والتي تساعد على وقت تساقط الشعر والإرهاق وتقضي على العلامات الخاصة بتقدم البشرة وذلك من خلال عناصر النحاس والسيلينيوم والزنك وتأثيرهم الكبير على خلايا البشرة وقدرتهم على تجديدها، واستعادة النضارة والشباب والبريق من جديد، كما تساعد على تغذية بصيلات الشعر وجعله صحي ولامع والعمل على إطالته وعلاج التقصف وغيرها من مشكلاته.
  • الفيتامينات الخاصة بتقوية العظام وأهمها فيتامين د والزنك وفيتامين ك وهي أهم العناصر الخاصة بصحة العظام وتعمل على ترسيب الكالسيوم وتثبيته في العظام وهو ما تحتاج إليه السيدات وكبار السن أيضًا وذلك لضعف العظام مع التقدم في العمر وتعرضها الدائم للكسر.
  • يوجد به العديد من العناصر الأخرى والفيتامينات المتنوعة مثل حمض الفوليك والثيامين والريبوفلافين والنياسين وفيتامين C وفيتامين هـ والبيوتين والكالسيوم والمغنيسيوم بالإضافة إلى اليود والفسفور والبوتاسيوم والكروم والمنجنيز.

إقرأ أيضًا: متى يبان مفعول حبوب فيروجلوبين؟

سنتروم الطاقة مع الجنسنج للنساء

يحتوي سنتروم الطاقة مع الجنسنج للنساء على الكثير من الفيتامينات بالإضافة إلى الجينكو بيلوبا وهو العنصر الذي يعمل على حماية النشاط العقلي والجنسنج الذي يدعم جميع الاحتياجات البدنية.

أشكال حبوب سنتروم الدوائية

تجربتي مع حبوب سنتروم
تجربتي مع حبوب سنتروم

توجد العديد من الأشكال الخاصة بدواء سنتروم وتكون كالآتي:

  • الأقراص المخصصة للرجال والتي يوجد بها الكثير من الفيتامينات التي تعمل على زيادة التركيز وتقوية الأعصاب حتى يتمكنوا من آداء المهام اليومية بدون إرهاق أو تعب.
  • الأقراص المخصصة للنساء والتي تحتوي على الكالسيوم والكثير من الفيتامينات التي تساعد على علاج مرض فقر الدم وذلك لكونهم الأكثر عرضة لوجود هشاشة العظام والمشكلات التي تتعلق بالبشرة والشعر.
  • وهناك الأقراص المخصصة للأشخاص الذين يعانون من مشكلات في امتصاص الجلوتين حيث أنه يتسبب في نوع من أنواع الحساسية لديهم ولذلك تم صناعة هذا النوع بدون جلوتين أو قمح أو الزيوت التي تحتوي عليها المكسرات.

أنواع دواء سنتروم الأخرى

يتوفر من حبوب سنتروم العديد من الأنواع وتكون كالآتي:

  • سنتروم للنساء: ويوجد به 24 عنصر مغذي بالإضافة إلى الكالسيوم وحمض الفوليك وفيتامين ب6 وب12، ولا يحتوي على الجلوتين أو المكسرات أو اللاكتوز أو القمح.
  • سنتروم للرجال: يحتوي على 24 عنصر مغذي مع فيتامين ب6 وب12 والمغنسيوم ولا يوجد به سكر أو لاكتوز أو قمح أو جلوتين.
  • حبوب سنتروم سيلفر: ويعد من الأنواع التي تتناسب مع احتياجات الرجال والسيدات كبار السن وفوق عمر الخمسين ويحتوي على الكثير من العناصر والفيتامينات المفيدة للصحة ولا يوجد به سكر أو مكسرات أو جلوتين أو قمح أو لاكتوز.
  • سنتروم للبالغين: وكما هو موضح في اسمه يكون مخصص للبالغين مع العديد من العناصر والفيتامينات التي تتناسب مع الفئة العمرية ويساعد على تقوية المناعة وزيادة صحة الجسم وإنتاج الطاقة وزيادة التركيز ويمكن استخدامه للبالغين الأكبر من 18 عام.
  • سنتروم لوتين: يعد من الأنواع الخاصة للأطفال والبالغين الأكبر من 11 عام ويحتوي على 24 عنصر مغذي ولا يوجد به سكر أو لاكتوز أو جلوتين.
  • فيتامين سنتروم بيرفورمانس: وهو المخصص للرياضيين والبالغين الأكبر من 16 عام وذلك لاحتوائه على 21 عنصر مغذي مع الجنسنغ والجنكوبيلوبا ولا يوجد به سكر أو لاكتوز أو جلوتين.
  • سنتروم للحامل: تركيبة مخصصة للحوامل من 23 عنصر متنوعة بين المعادن والفيتامينات والحديد وحمض الفوليك والكالسيوم وفيتامين د ويتناسب مع جميع المراحل الخاصة بالحمل ويعمل على منع العيوب الخاصة بالأنبوب العصبي للجنين وتقوية الجهاز المناعي والحفاظ على مستويات السكر لتكون طبيعية طوال فترة الحمل مع منع انخفاض الحديد.
  • سنتروم للأطفال: تم توافر هذا النوع ليكون أقراص للمضغ بطعم التوت ليتناسب مع الأطفال في سن 4 سنوات أو الأكثر من ذلك ويوجد به عنصر الحديد وفيتامين د لتقوية المناعة ودعم نمو العظام ويخلو من اللاكتوز والمكسرات والجلوتين والقمح.

جرعة حبوب سنتروم الطاقة

تكون الجرعة المسموح بها من سنتروم الطاقة مع الجنسنج قرص واحد فقط في اليوم ولكن يجب أن يكون قبل تناول الطعام بفترة لا تقل عن الساعة، وفي بعض الحالات ينصح الأطباء بتناول الجرعة مع الطعام حتى يتم الحد من آثاره الجانبية التي تتعلق به والتي تتمثل في الحموضة وحرقة المعدة.

الآثار الجانبية لتجربتي مع حبوب سنتروم الطاقة

بعد أن تعرفنا على تجربتي مع حبوب سنتروم الطاقة نوضح أن هناك بعض الآثار الجانبية التي تحدث بعد أن يتم استخدام الأقراص بشكل يومي وتتمثل في الآتي:

  • إضطرابات المعدة التي تتمثل في الإسهال والإمساك.
  • تقلصات المعدة.
  • الغثيان والقيء.

وبهذا نكون قد تعرفنا على تجربتي مع حبوب سنتروم الطاقة والأنواع المختلفة التي يتوفر بها حتى يتناسب مع العديد من الفئات منهم البالغين والكبار في السن والأطفال والحوامل والمكونات التي يحتوي عليها والتي تضمن نتيجة مميزة لهذا النوع من الفيتامينات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى