المرأة والجمال

تجربتي مع الروكتان بالتفصيل

مشكلة حب الشباب من المشاكل التي تجعل من يصاب بها غير سعيد على الّإطلاق بمظهر بشرته، هذا بالطبع بخلاف الشعور بالحكة والاحمرار والالتهابات التي تصاب بالبشرة، وبعد الانتهاء من تجربة كل الحلول الطبيعية وأيضًا الطبية جاءت حبوب الروكتان لتكونًا المنقط للتخلص من كل المشاكل التي يتسبب بها حب الشباب، والذي أثبت نتائج قوية للعديد من الأشخاص، وسأقوم في السطور القادمة بشرح تجربتي مع الروكتان بالتفصيل.

تجربتي مع الروكتان بالتفصيل

وبعض الأصدقاء بعد علمهم باستخدامي حبوب الروكتان، بدأ كلًا منهم يسألني عن تجربتي مع الروكتان بالتفصيل، والتي قد تساعدهم في اتخاذ قرار البدء بالعلاج الفوري به.

وفي خلال هذا المقال على موقع تفاصيل سنجيب على أكثر الأسئلة التي تراود الكثير مثل متى يبدأ مفعول الروكتان، وبالطبع متى تظهر نتائج حبوب الروكتان، وما هي ممنوعات الروكتان التي يجب معرفتها، حتى يتم الحصول على أفضل النتائج.

والآن سنقدم لكم تجربتي مع الروكتان بالتفصيل والتي تشمل على دواعي الاستعمال، وطريقة تناوله، وكل شيء ترغبون في معرفته عن حبوب الروكتان.

حبوب الروكتان

قبل أن أسرد لكم تجربتي مع الروكتان بالتفصيل، يجب أن تعلموا بعض المعلومات الهامة عن تلك الحبوب، والتي تعتبر أهمها أنه لا يمكن تناولها بدون وصفة طبية، لأنه يعتبر مثل التقشير الحمضي الكامل.

والمادة الفعالة به هي مادة أيزوتريتينوين التي تساعد في التحكم بإفراز الزيوت بالبشرة، كما أنه يندرج فئة الأدوية التي تعرف باسم الريتينويد مثل فيتامين أ.

كيف تناولت حبوب الروكتان؟

من أكثر الأسئلة التي كان يريد الجميع معرفة إجابتها من خلال تجربتي مع الروكتان، هي كيف يتم تناوله خلال كورس العلاج، لأنه لا يجب تناوله بالطريقة المعتادة، بل يجب استشارة الطبيب وتحديدها لأنه سيتم تناوله وفقًا لوزن الجسم في كل يوم مثل

  • بداية الجرعة المعتادة تبدأ من 0.5 مجم لكل كيلو جرام من وزن الجسم في اليوم.
  • فعلى سبيل المثال إن كان وزن الجسم 60 كيلو ستصبح الجرعة 30 مجم في اليوم، يتم تقسيمها على مرتين باليوم.
  • ومع مرور الوقت يمكن أن تزيد الجرعة حسب الحالة، وحسب ما يرى الطبيب لتصبح 1.0 مجم.
  • مع الحرص على تناول الجرعة بعد الوجبة الأساسية وعلى معدة ممتلئة بالمياه.
  • لا ينبغي تناول جرعة مضاعفة عند نسيان الجرعة الأولى عن إن كان وقتها متقارب للجرعة الثانية.

اقرأي أيضًا: كيفية التخلص من حب الشباب بسرعة

متى يبدأ مفعول الروكتان

متى يبدأ مفعول الروكتان
متى يبدأ مفعول الروكتان

تستمر دورة العلاج حسب الحالة، ولكن هي في الغالب تستمر من 16-24 أسبوع، وفي تلك الفترة لا ينبغي أن تتجاوز الجرعة عن 150-120مجم على الأكثر، لذا سيأمر الطبيب بالجرعة المناسبة التي تساعد في الحصول على مفعول سريع، والذي قد يبدأ من 7-10 أيام بعد ازدياد سوء حالة حب الشباب، والاحمرار، والالتهابات التي قد تبدأ مع بدء تناوله.

متى تظهر نتائج حبوب الروكتان

يهتم الكثير من الأشخاص بمعرفة متى تظهر نتائج حبوب الروكتان، وقد لاحظ الكثير من الأشخاص أنه مع الاستمرار في تناول حبوب الروكتان، ازدياد سوء حالة حب الشباب خاصًة في الأيام الأولى.

وأنا أيضًا لاحظت هذا الأمر لكن مع مرور الوقت تحسن وأصبحت الحالة أفضل كثيرًا، وفي خلال الأسابيع الأولى التي تحفز على الاستمرار في تناول حبوب الروكتان.

ممنوعات الروكتان

هل يمكن تناول الروكتان بدون محاذير أو ممنوعات، بالطبع لا يمكن قبل تناوله يجب معرفة ما هي ممنوعات الروكتان، والتي علمت بها بالطبع في البداية، ومن واقع تجربتي مع الروكتان تلك هي الممنوعات التي يجب معرفتها:-

  • لا يمكن تناوله أثناء التخطيط للحمل أو أثناء فترة الحمل ولا في خلال فترة الرضاعة على الأطلاق، لأنه قد يتسبب في حدوث ولادة طفل مشوه، أو وجود آثار للحبوب في الحليب أثناء الرضاعة.
  • لا يمكن تناول حبوب الروكتان إن كان لدى أحد الأشخاص حساسية تجاه فيتامين أ أو أحد المواد التي يحتوي عليها مثل زيت الصويا أو غيرها.
  • يمنع تناول حبوب الروكتان مع بعض الأدوية الأخرى مثل المضادات الحيوية أو حبوب منع الحمل التي تحتوي على هرمون البروجسترون.
  • يمنع تناوله للأشخاص المصابون بقصور في الكبد، أو من يعانون من ارتفاع في مستوى الكولسترول والدهون الثلاثية في الدم.
  • لا يمكن تناول حبوب الروكتان للأطفال أقل من 12 عامًا.

معلومات يجب معرفتها من خلال تجربتي مع الروكتان بالتفصيل

قبل البدء في تناول حبوب الروكتان يجب معرفة كل الأمور الأساسية التي قد تواجه الكثير من الأشخاص، والتي من واقع تجربتي مع الروكتان مثل:-

  • إذا لاحظتم تدهور حالة حب الشباب في الأيام الأولى لا تقوموا بالتعديل على الجرعة، لأنه سيتحسن في خلال فترة ما بين 7-10 أيام.
  • يجب تطبيق واقي الشمس عند الخروج من المنزل أثناء فترة إتباع كورس العلاج، بعامل حماية قوي لا يقل عن 20 SPF.
  • عدم استخدام أي علاجات أخرى للبشرة مثل العلاج بالليزر أو الجلد الكيميائي لمدة تزيد عن 6 أشهر بعد تناول الروكتان أو حتى أثناء تناوله.
  • لا يجب استخدام أي كريم أو مرطب أو حتى مرطب الشفاه أثناء فترة العلاج.
  • قد تظهر بعض من الآثار الجانبية عند تناوله مثل اضطرابات العين، تشوش الرؤية الليلية، الصداع، الغثيان، القيء، وغيرها من الاضطرابات، لذا يجب استشارة الطبيب عند تفاقم الحالة أكثر.
  • يجب إعلام الطبيب بالتاريخ المرضى، والأدوية التي يتم تناولها حتى يعلم ما هي الآثار الجانبية التي قد تطرأ تحسبًا لوقوع أي أمرًا ما أثناء فترة العلاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى