تجربتي في أفضل منطقة سكنية في الكويت

تجربتي في أفضل منطقة سكنية في الكويت، حيث تعتبر دولة الكويت من أفضل المدن العربية التي تقدم نوعية حياة مختلفة ومثالية، حيث تتميز بتنظيم حضري مميز، مما يجعلها دولة ذات أهمية استثمارية إستراتيجية عالية، ومن خلال مقالنا تجربتي في أفضل منطقة سكنية في الكويت، سنعرض لكم أفضل منطقة سكنية في الكويت من خلال التجارب الشخصية للأفراد داخل دولة الكويت.

مناطق سكنية في الكويت

الكويت هي واحدة من أكثر وجهات الاستثمار العقاري شعبية في دول الخليج. في حال كنت تفكر في شراء شقة في الكويت لاستكشاف الإمكانيات التجارية الضخمة، أو حتى لاستثمار أموالك الخاصة، على الرغم من أن دولة الكويت بلد صحراوي، فهي دولة تمتلك كل الأسس من التقدم والازدهار، حيث تحتوي على العديد من الأماكن الراقية والمميزة التي تجذب من خلالها المواطنين والسياح أيضًا، تعد الكويت الخيار الأفضل لكثير من الوافدين الذين يفكرون في العمل والعيش في الخارج، لذلك عند اختيارك لمكان إقامتك يجب مراعاة عدد من العوامل، مثل نوع الحي ونمط الحياة وأشياء أخرى كثيرة.

شاهد أيضا: طريقة الاستعلام عن منع السفر برقم الهوية الكويت

أفضل منطقة سكنية في الكويت

أفضل منطقة سكنية في دولة الكويت هي منطقة “السالمية”، والتي تحتوي على وفرة من العقارات السكنية والمباني السكنية بسبب شبكة الطرق والمواصلات المترابطة بشكل جيد. تعتبر من أكثر الوجهات العقارية ازدهارًا في الكويت. كما تحتوي على العديد من المتاحف والمساجد والأكواريوم ومركز العلوم ودور السينما IMAX وملعب كرة القدم والمراكز الطبية وكنيسة الروم الكاثوليك. يتراوح سعر إعادة البيع للشقق بين 50 دينارًا كويتيًا – 150 دينارًا كويتيًا للقدم المربع، اعتمادًا على موقع الأرضية والحجم وسعر الطلب. يبدأ الإيجار أيضًا بحوالي 3،00 دينار كويتي ويصل إلى 3،000 دينار كويتي شهريًا.

تجربتي في أفضل منطقة سكنية في الكويت

أفضل المناطق السكنية في الكويت

يتساءل الكثير من الراغبين في شراء عقار في دولة الكويت عن أفضل منطقة سكنية في الكويت، حتى يتمكنوا من المقارنة بين عدد من المناطق، من حيث الموقع والإمكانيات والأسعار، لكنها في الحقيقة لا تملك أفضل منطقة، ولكنها تحتوي على عدد من المناطق السكنية الراقية والمتميزة أدناه قمنا بتجميع قائمة بأفضل المناطق السكنية في دولة الكويت

منطقة العاصمة الكويتية

مدينة “الكويت” هي عاصمة دولة الكويت، وهي من أفضل الأماكن للانتقال إليها. تعتبر أفضل وجهة لفرص العمل والتعليم. تقدم المدينة نظام تعليمي عالي الجودة، مع العديد من المدارس الحكومية والدولية، وكذلك الكثير من التسوق والترفيه، والجدير بالذكر أن أسعار الشقق في هذه المحافظة تتراوح ما بين 150 دينار كويتي – 450 دينار كويتي للمتر المربع قدم.

منطقة حولي

هي واحدة من أكثر المناطق الراقية في مدينة الكويت، وهي منطقة سكنية متطورة ببراعة وبنية تحتية قوية. يتكامل مع المساكن ومحلات البيع بالتجزئة والفنادق والمساحات المكتبية. ويتراوح سعر بيع الشقق بين “50 ديناراً كويتياً – 350 ديناراً كويتياً” للقدم المربع، فيما يبدأ الإيجار بـ “3.00 دينار كويتي ويصل إلى 3000 دينار كويتي شهرياً”.

منطقة الفروانية

الفروانية هي المنطقة الأكثر كثافة سكانية في الكويت، حيث تتوفر جميع مرافق المعيشة الحضرية للعيش الهادئ مثل المستشفيات والجامعات والمنتزهات وغيرها من المرافق. وهي من أفضل مناطق المعيشة للأفراد من الدول الآسيوية، حيث تحتوي على العديد من الشقق الفاخرة الجاهزة قيد الإنشاء. كما تمتلك وسائل الترفيه والتسلية مثل النوادي والملاعب. كما يضم نخبة من أفضل المدارس والمستشفيات. سعر بيع الشقق يتراوح بين 40 دينار كويتي – 130 دينار كويتي للقدم المربع، وسعر الإيجار من 300 دينار كويتي حتى 3.000 دينار كويتي.

منطقة الفحيحيل

منطقة الفحيحيل هي جزء من محافظة الأحمدي، الكويت. وهي منطقة ساحلية وتشتهر بسوق أسماك الفحيحيل. إنها منطقة جميلة لحياة حضرية وهادئة. هناك بعض شركات النفط المعروفة التي لها مكاتبها الرئيسية ومصافيها مثل شركة البترول الوطنية الكويتية (KNPC) وشركة نفط الكويت (KOC). يتراوح سعر إعادة بيع الشقق بين 70 دينارًا كويتيًا – 300 دينار كويتي للقدم المربع، بينما يبلغ الإيجار 1.00 دينارًا كويتيًا ويصل إلى 4000 دينار كويتي شهريًا.

منطقة الشويخ

تتميز بأنها مجموعة سكنية شاهقة من المباني والمنازل والفيلات المستقلة. تعتبر من أشهر المناطق في الكويت وتحتوي على عدد كبير من المدارس والجامعات والمستشفيات، ويتراوح بيع الوحدات السكنية بين “200 دينار كويتي – 550 دينار كويتي” للقدم المربع، بينما سعر الإيجار “ 2.50 دينار كويتي وحتى 1000 دينار كويتي “. شهريا. يختلف سعر الإيجار حسب حجم الشقة وموقعها وأثاثها.

أفضل منطقة سكنية في الكويت من واقع تجاربك

من التجارب المذكورة أن أفضل منطقة سكنية في الكويت هي “منطقة السالمية”، حيث أوضح أنها تعتبر من أهدأ المناطق السكنية، حيث تتميز بأحيائها ومساكنها الهادئة ذات الشرفات، وذكر أيضًا أن يقع منزله بالقرب من المناطق التجارية، والتي كان من السهل الحصول عليها في المقتنيات، من البقالة والأدوات المنزلية إلى أدوات البيع بالتجزئة. وأوضح أنه يتمتع بموقع استراتيجي حيث أنه متصل جيدًا ببقية البلاد عن طريق البر، ويمكن الوصول إليه بسهولة من العديد من المحافظات الأخرى.

كما أشارت إلى تجربة إحدى سكان مدينة مبارك الكبير، حيث أعربت عن امتنانها لإقامتها في هذه المنطقة، موضحة أنها تتميز بمستوى معيشي مرتفع، وتحتوي على منازل أنيقة منفصلة، على امتداد الشوارع الهادئة المسورة. تصطف الأشجار. لكنها اشتكت من أن منطقة مبارك الكبير ليست منطقة تجارية لكنها تحتوي على الكثير من الأنشطة الترفيهية مثل الفنادق والمطاعم والتسوق وخيارات الترفيه المتنوعة.

أغلى مناطق الكويت

والجدول التالي يوضح أغلى مناطق الكويت لعام 2022 م

منطقةسعر المتر
الشويخ1800 دينار كويتي
ضاحية1700 دينار كويتي
الشامية1250 د.ك.
النزهة1200 دينار كويتي
العدلية1150 دينار كويتي
الخالدية1100 دينار كويتي
الفيحاء1000 دينار كويتي
اليرموك800 دينار كويتي
كيفان750 دينا رقيتي
روضة أطفال700 دينار كويتي

أرخص مناطق الكويت

كما نرفق أدناه أرخص المناطق في دولة الكويت لعام 2022 م

منطقةسعر المتر
مدينة الخيران السكنيةمتوسط ​​سعر المتر 275 دينار كويتي
النعيم (قسائم)متوسط ​​سعر المتر 413 دينار كويتي
القصرمتوسط ​​سعر المتر 450 دينار كويتي
الفنطاس الزراعيمتوسط ​​سعر المتر 450 دينار كويتي
النعيممتوسط ​​سعر المتر 488 دينار كويتي
جليب الشيوخمتوسط ​​سعر المتر 500 دينار كويتي
هدية مجانيةمتوسط ​​سعر المتر 513 دينار كويتي
تلمتوسط ​​سعر المتر 550 دينار كويتي
سعد العبد اللهمتوسط ​​سعر المتر 563 دينار كويتي
النسيممتوسط ​​سعر المتر 563 دينار كويتي

في الختام شرحنا لكم تجربتي في أفضل منطقة سكنية في الكويت، كما ذكرنا عددًا من أفضل المناطق السكنية في الكويت، وانتقلنا إلى ذكر أغلى وأرخص 10 مناطق في الكويت.