تتبع طلب التسجيل في الأمن الوطني 2023 men-gov.ma

تتبع طلب التسجيل في الأمن الوطني 2023 men-gov.ma، قدمت وزارة الداخلية في المغرب بالتصريح عن التسجيل للأمن الوطني، مع انتشار هذا الخبر ضجت مواقع السوشيال ميديا بالسؤال عبر محركات البحث عن تتبع طلب التسجيل في الأمن الوطني حيث أن هناك عدد كبير يرغب في التسجيل فيه، كما أنها سوف تتم مباراة الأمن الوطني في المملكة المغربية ويحتاج الشخص للتسجيل فيها للكثير من الوثائق فهي عملية تحتوي على عدد كبير، وبالإضافة إلى ذلك سوف نتطرق من خلال مقالنا عبر موقع تفاصيل على تتبع طلب التسجيل في الأمن الوطني 2023 men-gov.ma.

تتبع طلب التسجيل في الأمن الوطني 2023 men-gov.ma

في الآونة الأخيرة بدأ التسجيل في الأمن الوطني في المغرب منذ السادس عشر من شهر أغسطس وسوف ينتهي في شهر سبتمبر لعام 2023، وبالتالي أعلنت الوزارة إلى أن التسجيل الإلكتروني في كافة المباريات لم يتم البدا به، تعد المنصة الرسمية التي سوف يتم الترشيح فيها لمباراة الأمن الوطني في المغرب في الشرطة لعام 2023 من هنا، وبالإضافة إلى ذلك قامت المديرية العامة التي تختص في الأمن العام في المملكة المغربية بالإعلان عن هذا الرابط للقيام بمعرفة جميع التفاصيل، حيث أنها تشمل على كل المعطيات الخاصة وكافة الأنظمة التي تمكن الفرد من معرفة كل التفاصيل الخاصة به، كما أن الرابط يحتوي على كافة القوانين والتشريعات الخاصة في مباراة الأمن الوطني في المغرب.

شاهد أيضا:طلب التسجيل بدور الرعاية لكبار السن التحقق من الأهلية

شروط الترشيح للأمن الوطني

وضعت وزارة الأمن الوطني عن العديد من الشروط على كل وظيفة وكل متقدم إتمام كافة الشروط قبل أن يتقدم إلى الوظيفة التي يريدها، وبالإضافة إلى ذلك سوف نتطرق فيما يلي إلى أبرز شروطها في نقاط وهي كالتالي:

  • حراس الأمن: يجب أن يكون عمر المتقدم واحد وعشرين عاما ولا يتجاوز عمر الثلاثين ويجب أ، يكون طوله 1.73 للذكور أما الإناث 1.67 كما يجب توفر شهادة البكالوريا.
  • ضباط الأمن: يجب أن يتوفر دبلوم الدراسات الجامعية أو العامة أو المهنية، كما يجب أن يكون عمر المتقدم من واحد وعشرين إلى ثلاثين عاما، ويكون طول المتقدم للذكور 1.73 لذكور أما الإناث 1.67، حيث يجب توفر شهادة التقنية العالية التي يتم تسلميها في مرحلة الثانوية الأهلية.
  • مفتش الشرطة: يجب أن لا يقل عمره عن واحد وعشرين عاما ولا يتجاوز الثلاثين ، كما يجب أن يكون الطول للذكور 1.70 متر والإناث 1.67 متر، كما ويجب أن يتم إكماله لفصلين من الدراسات الجامعية سواء كانت عامة أو مهنية.
  • عمداء الشرطة: يجب أن يكون عمر المتقدم واحد وعشرين عاما حتى خمسة وثلاثين عاما، ويجب أ، يبلغ
  • طول الذكور 1.70 والإناث 1.67، وبالإضافة إلى ذلك يجب أن يتوفر لديه شهادة الإجازة أو الإجازة في الدراسات الأساسية أو الإجازة المهنية التي يتم تسليمها من كافة كليات العلوم.
  • ضباط الشرطة: يجب أن يكون عمر المتقدم فيها ما بين واحد وعشرين عاما حتى عام الثلاثين، ويبلغ طول الذكور فيها 1.70 متر والإناث 1.67 ويجب أن يكون حاصل على دبلوم الدراسات الجامعية سواء كانت مهنية أو عامة مع توفر شهاد تفني عالية.
  • وبالإضافة إلى ذلك يجب الخضوع من قبل كافة الأفراد للفحص الطبي، ليقوموا بإثبات قدرتهم البدنية والنفسية للقيام بالمهام الكاملة.

شاهد أيضا:التسجيل الإلكتروني لطلب التوظيف للحراسات المدرسية 1444

تتبع طلب التسجيل في الأمن الوطني 2023 men-gov.ma، في نهاية المقال تعرفنا تتبع طلب التسجيل في الأمن الوطني 2023 men-gov.ma، كما وسردنا لكم أبرز الشروط التي يجب توفرها ليتم الترشيح في الأمن الوطني في المملكة المغربية.