خدمات

تتبع شحنة البريد السعودي – تقفي الاثر للشحنات

تتبع شحنة البريد السعودي هي خدمة توفرها هيئة البريد السعودية، عن طريق إطلاقها لخدمة التعقب والتتبع، والتي من مسئوليتها تمكينك من تقفي الاثر للشحنات ورؤية مرحلة الرحلة التي تمر بها شحنتك بالضبط من اللحظة التي ترسلها فيها إلى النقطة التي يتم فيها تسليمها، مما يساعدك على معرفة توقيت وصول شحنتك بالضبط، واستلامها دون أي تأخير.

رقم البريد السعودي لتقفي الاثر للشحنات

يمكنك تتبع شحنة البريد السعودي عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للبريد السعودي، عن طريق خدمة تتبع الشحنة البريد السعودي.

موقع البريد السعودي

كما توجد عدة أرقام يوفرها البريد السعودي للعملاء لاستقبال كافة الاستفسارات، والشكاوى في وقت.

لذا حرصت مؤسسة البريد السعودي على وضع رقم مجاني يمكن للعملاء الاتصال عليه وهو 19992، وجاء ذلك في إطار رغبة المؤسسة في تقديم أفضل الخدمات لعملائها من المواطنين السعوديين وغير السعوديين، ويمكنك أيضاً الاتصال على هذا الرقم في حال رغبتك في الاستفادة من نظام البريد السعودي تتبع الشحنة الخاصة بك.  

تطبيق البريد السعودي

تقفي الاثر

طور البريد السعودي تطبيق يهدف إلى تتبع شحنة البريد السعودي، ليتمكن العملاء من استخدام خدمات البريد السعودي الإلكترونية من خلال أجهزتهم المحمولة، ويشمل هذا التطبيق على العديد من المميزات منها:

  • التعقب والتتبع: التي تمكن من تتبع شحنة البريد السعودي.
  • يمكن للمستخدم العثور على حالة الشحنة التي يرسلها أو يستقبلها، عن طريق إدخال رقم التتبع.
  • يوفر معلومات عن مكاتب البريد السعودي مع خريطة مواقعها. 
  • يمكن المستخدم من التواصل مع البريد السعودي للاستفسار أو الدعم.

يمكنك تحميل التطبيق من هذا الرابط نسخط الاندرويد: من هنا

يمكنك تحميل التطبيق من هذا الرابط نسخط الايفون: من هنا

تتبع الشحنات بالخريطة

يوفر البريد السعودي نظام تقفي الاثر البريد السعودي عن طريق نظام خرائط جغرافي رقمي، يقوم بتحديد المواقع باستخدام العنوان البريدي الجديد، وهو مصمم لتسهيل عملية تحديد العناوين البريدية بسهولة ويسر، وتحديد المعالم الرئيسية للمدينة كالمؤسسات، والمكاتب التجارية، والأسواق، والبنوك، والنوادي، والمستشفيات، والعيادات والمساجد وغيرها.

وقد أنتجت مؤسسة البريد السعودي محدد المواقع السعودي بالاعتماد على التقنيات المعتمدة في العنونة والتشفير الحديث، ليمكن المستخدم أن يشير إلى عنوانه الوطني الظاهر على الخريطة من خلال موقع البريد السعودي، كما يسهل الأمر على المؤسسات والمتاجر وشركات النقل والتوزيع في توصيل الطلبات لعملائها.

تتبع الشحنات البريد السعودي

تستند مؤسسة البريد السعودي في عملها في تتبع الشحنات البريد السعودي على استراتيجيات حديثة وخدمات بريدية متطورة لمواكبة التطورات في سوق البريد وصناعة البريد، لبناء علاقة قوية ومستمرة بين المواطنين والبريد والبريد السريع. 

وتعمل مؤسسة البريد السعودي حالياً على تقديم الخدمات البريدية وفق معايير عالمية، من خلال أفكار أبنائها اللامحدودة وطموحهم الحماسي وتفانيهم في عملهم المبارك، في مساعدة المواطنين على تتبع شحنة البريد السعودي، إلى جانب العديد من الخدمات الأخرى.

البريد السعودي خدمة العملاء

توفر هيئة البريد السعودي خدمة ذات جودة مميزة تستجيب لاحتياجات العملاء وتتوافق مع تطلعاتهم. ولتعزيز ذلك، فإن الإدارة العليا للبريد السعودي تدرك حق عملائها في التقدم بالشكاوي، بل وترحب بالشكاوي كوسيلة قيمة للمراجعة ومدخلا لتطوير خدماتها.

لذا فيمكنك تقفي الاثر البريد السعودي، وفي حالة حدوث أي خطأ في الإرسال عند تتبع شحنة البريد السعودي، أو عدم وصول الشحنة في الموعد المحدد، يمكنك الدخول على صفحة خدمة العملاء على الموقع الرسمي للبريد السعودي، والتقدم بشكوتك، من خلال ملئ البيانات المطلوبة منك على الموقع.

البريد السعودي واصل

البريد السعودي واصل هي خدمة إلكترونية يقدمها البريد السعودي تمكن المستفيد من تحويل البريد الوارد من صندوق البريد بمكاتب الوكالات البريدية إلى موقع المستفيد، ويتطلب لذلك: أن يكون العميل مسجلاً في العنوان الوطني، وأن يكون للعميل صندوق بريد، ويقوم بدفع الرسوم.

وللتحويل إلى تلك الخدمة، يمكن اتباع الخطوات الآتية:

  • تسجيل الدخول إلى (حساب مسجل على الإنترنت).
  • اختر (تحويل صندوق بريد إلى واصل).
  • ستصلك رسالة نصية تحتوي على مبلغ الفاتورة، ورقم سداد، وستظهر رسوم الخدمة.
  • قم بدفع الرسوم، بعدها سيتم تفعيل الخدمة تلقائيًا عند استلام الدفعة.

دوام البريد السعودي

البريد السعودي تتبع الشحنات الذي يقوم بتقديمه للعملاء يمكن أن يتم من خلال الموقع الرسمي للبريد السعودي على الإنترنت، كما يمكن التوجه إلى أقرب فرع بريد في منطقتك لتتبع شحنة البريد السعودي، وأيضاً للحصول على الخدمات الأخرى التي تقدمها مكاتب البريد السعودية.

ويختلف وقت دوام البريد السعودي من مكتب إلى آخر، ففي البريد المركزي بالرياض يبدأ العمل من الساعة 9:00 صباحاً إلى الساعة 2:00 ظهراً، من يوم الأحد إلى الخميس، وفي بريد حي الوادي يبدأ العمل من الساعة 8:30 صباحاً حتى الساعة 5:00 مساءً، من الأحد إلى الخميس، وفي الصناعية الأولى يبدأ العمل من الساعة 8:00 صباحاً حتى الساعة 2:30 ظهراً، من الأحد إلى الخميس.

ويوجد أيضاً بريد قرطبة من الأحد إلى الخميس من الساعة 8:30 صباحاً حتى الساعة 7:00 مساءً، وبريد الصناعية الثانية والذي يعمل من الأحد الى الخميس من 8:00 صباحاً إلى 2:00 ظهراً، وبريد حي السلام الذي يعمل من الأحد إلى الخميس من 8:30 صباحاً حتى 7:00 مساءً، وبريد المرسلات الذي يعمل من الأحد إلى الخميس من الساعة 9:00 صباحاً، حتى الساعة 2:00 ظهراً.

البريد الممتاز

يقدم البريد السعودي خدمة البريد الممتاز، التي تساعدك سواء ما إذا كنت ترسل رسائل، أو طرودًا، أو منشورات، حيث يولي البريد أهمية قصوى للتسليم المنخفض التكلفة، والموثوق والمصنع حسب الأصول. 

ففي خدمة البريد السريع (EMS)، يتم تقديم حلولًا مخصصة وفعالة من حيث التكلفة للتوزيع المحلي والدولي من خلال مجموعة متنوعة من الحلول الفعالة للغاية، لجعل حياتك أسهل، وفي هذه الخدمة أيضاً يمكنك تتبع شحنة البريد السعودي.

تغليف البريد السعودي

عند الرغبة في إرساب الطرود عبر البريد السعودي، فيجب أن تكون الشحنة مغلفة بشكل جيد، بعدها قم بتعبئة نموذج إرسال الطرد، ثم اكتب عناوين المرسل والمرسل إليه بشكل صحيح وخط واضح، وقم بدفع رسوم الخدمة.

 وفي حالة كان الطرد يحتوي على طعام، فيجب كتابة تاريخ انتهاء الصلاحية على الغلاف، والوزن الأقصى المسموح به للطرود المحلية 50 كجم، والطرود الدولية 30 كجم، كما يجب ألا يتجاوز إجمالي أبعاد الطرد 3 أمتار، وتأكد من كتابة رقم الهاتف، أو الهاتف المحمول للمرسل والمرسل إليه، وهو أمر مهم في نظام البريد السعودي تتبع الشحنة.   

تتبع الشحنات من الصين – تقفي الاثر

يمكن تتبع شحنة البريد السعودي إلى أي مكان في العالم، بما في ذلك دولة الصين عن طريق خدمة تتبع البريد السعودي الموجودة على الموقع الرسمي لمؤسسة البريد السعودي على الإنترنت، وذلك عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

  • قم بالدخول إلى الموقع الرسمي لمؤسسة البريد السعودي الذي سبق ووضعنا رابطه في الأعلي.
  • قم باختيار أيقونة تتبع الشحنات.
  • ثم قم بكتابة رقم الشحنة في المربع الموجود أسفل عبارة تتبع الشحنات، ثم اضغط على أيقونة تتبع.

قدمنا لكم من خلال موقع تفاصيل ومن خلال هذه المقالة أهم المعلومات عن تتبع شحنة البريد السعودي التي تقدمها مؤسسة البريد بالمملكة العربية السعودية عبر الإنترنت، للتسهيل على المواطنين تتبع خط سير شحناتهم دون بذل أي مجهود، وفي وقت قصير من خلال هواتفهم المحمولة، وذلك يوفر عليهم الوقت، ويجعلهم يعرفون موعد وصول شحنتهم بالضبط دون أي تأخير في الاستلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى