المرأة والجمال

تبييض المناطق الحساسة في يوم واحد

تعد المناطق الحساسة أكثر أجزاء الجسم عرضة للاسمرار، وهذا الأمر يعرض الكثير من الفتيات والنساء إلى الإحراج والتوتر، وخاصة إذا كانت الفتاة مقبلة على الزواج حديثًا، ولذلك تلجأ إلى أسرع الطرق وأكثرها فاعلية لتفتيح تلك المناطق في أقل وقت ممكن، والشيء الذي يدعو إلى التفاؤل هو وجود طرق وخلطات طبيعية يمكنها تبييض المناطق الحساسة في يوم واحد وبأقل تكلفة ممكنة وسنشرحها لكم بكل التفاصيل.

تبييض المناطق الحساسة في يوم واحد

أكد أطباء الجلدية أن المناطق الحساسة في الجسم وهي تحت الإبطين ومنطقة البكيني، أغمق من باقي أجزاء الجسم بدرجة أو درجتين على الأقل، وتعد هذه النسبة طبيعية لدى الكثيرات، ولكن إذا رأت الفتاة أو السيدة هذه المنطقة أغمق بنسبة كبيرة من باقي أجزاء الجسم، فلابد من استشارة الطبيب، لأن هناك احتمال أن يكون السبب خلل في هرمونات الجسم، ولكن إذا لم يكن السبب صحي، فلابد من اللجوء إلى الطرق الطبيعية لتفتيح هذه المناطق، واستخدام الخامات الخالية من أي مواد كيميائية حتى لا تضر أكثر بصحة البشرة.

إقرأ أيضًا: وصفات لتطويل الشعر

أسباب اسمرار المناطق الحساسة

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى اسمرار المناطق الحساسة، حيث يجب على كل سيدة معرفة الأسباب التي جعلت هذه المنطقة غامقة، ثم البحث عن طرق تفتيحها، ومن أبرز هذه الأسباب:

  • ارتداء ملابس داخلية تحتوي على ألياف صناعية، ولكن ينصح بارتداء الملابس القطنية، لأنها تمتص العرق ولا تسبب اسمرار الجلد.
  • استخدام الطرق التقليدية القديمة لإزالة الشعر في المناطق الحساسة مثل، استخدام الشفرة أو موس الحلاقة، وتؤدي هذه الطريقة إلى حدوث التهابات في هذه المنطقة، وبالتالي تعرضها للاسمرار.
  • كثير من السيدات يستخدمن مزيلات العرق تحت الإبطين، تحتوي هذه المزيلات العرق على مواد كيميائية، تعمل على سد المسام وجفاف الجلد واستمراره.
  • يحتاج الجسم إلى تناول كميات كافية من المياه على مدار اليوم، وخاصة في فصل الصيف، حيث يتم التخلص من السموم، وترك الجلد رطبا.
  • من أهم أسباب اسمرار المناطق الحساسة، ارتداء الملابس الضيقة، والتي من شأنها تسبب الحكة، وتعمل على تراكم البكتيريا والفطريات الضارة.
  • الاستعمال الخاطئ لمنتجات التبيض، دون استشارة الطبيب.
  • يؤدي الإفراط في استخدام الزيوت العطرية في المناطق الحساسة إلى اسمرار تلك المنطقة.
  • إذا زاد الاسمرار عن الحد المطلوب، يجب استشارة الطبيب الخاص والتأكد من عدم وجود خلل هرموني، وأن الجسم لا يعاني من أي مشاكل في الهرمونات.
  • تعد استخدام الفوط غير القطنية أثناء الدورة الشهرية، من أبرز أسباب اسمرار منطقة البكيني، ولذلك ينصح باستخدام الفوط القطنية فقط.
  • فترة الحمل والرضاعة من أكثر الفترات التي يكثر بها ظهور تصبغات جلدية، واسمرار في المناطق الحساسة.

ما هي المناطق المعرضة الاسمرار في الجسم؟

هناك بعض الأماكن في الجسم تتعرض للاسمرار أكثر من غيرها وهي: تحت الإبطين، الرقبة، بين الفخذين، منطقة العانة والبكيني.

إقرأ أيضًا: صبغة لوريال بدون امونيا

هل يمكن تفتيح المناطق الحساسة في يوم واحد؟

هل يمكن تفتيح المناطق الحساسة في يوم واحد؟
هل يمكن تفتيح المناطق الحساسة في يوم واحد؟

كثير منا لا يصدق عندما يسمع جملة تبييض المناطق الحساسة في يوم واحد وهل هناك طرق لتفتيح تلك المناطق بهذه السرعة؟ نعم هناك طرق طبيعية كثيرة تعمل على تبييض المناطق الحساسة بسرعة فائقة بشرط تكرارها على الأقل مرتين في الأسبوع، وذلك لضمان الحصول على النتائج المطلوبة.

اقرأ أيضًا: أفضل كريمات بعد الليزر للجسم والوجه

وصفات منزلية لتبييض المناطق الحساسة في يوم واحد

تسمى هذه الوصفات المنزلية، لأن مكوناتها تتوفر في كل منزل، وهي مكونات طبيعية وآمنة على البشرة، لا يدخل في تحضيرها أي مواد كيميائية ضارة، ومن أهم هذه الوصفات الطبيعية:

أولاً: وصفة العسل وزيت جوز الهند

العسل وزيت جوز الهند من أكثر المكونات الطبيعية التي تعمل على تفتيح البشرة بسرعة كبيرة، بالإضافة إلى خصائصها في ترطيب البشرة والعناية بها، ولذلك فهما أول عنصرين معنا في هذه الوصفة التي تستخدم لـ تبييض المناطق الحساسة في يوم واحد.

  • يتم مزج ملعقة صغيرة من العسل الأبيض مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند.
  • ثم رفع المزيج على نار هادئة، أو وضعهم في الميكروويف، وذلك لضمان امتزاجهما وتجانسهما.
  • يتم وضع المزيج على المنطقة المراد تفتيحها لمدة 15 دقيقة، ثم إزالة الخليط بماء الورد.
  • تشطف المنطقة جيدا بماء فاتر، ويتم ترطيبها جيدا.

ثانياً: وصفة الصبار والخيار

الصبار أو چل الألوفيرا كما يعرفه البعض، من المكونات الغنية بالمعادن والفيتامينات، وهو أيضا يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين الذي يعمل على تفتيح البشرة الداكنة، ولذلك فالصبار أحد أهم المكونات الطبيعية التي تستخدم في تبييض المناطق الحساسة في يوم واحد

  • قومي بخلط كمية مناسبة من چل الصبار مع مهروس الخيار.
  • يوضع الخليط على المناطق الحساسة لمدة لا تقل عن 15 دقيقة.
  • يتم شطف المنطقة بالماء البارد.

ثالثاً: وصفة اللبن والزبادي

يعد اللبن والزبادي من أهم المرطبات التي تستخدم في ترطيب البشرة وتفتيحها في يوم واحد وذلك من خلال:

  • قومي بغمس قطعة من القطن داخل الحليب، ثم قومي بمسح المناطق الحساسة بهذه القطنة.
  • تستمر هذه العملية لمدة ربع ساعة، وسوف تلاحظين اختفاء اسمرار الجلد.
  • وتدليك تلك المناطق الداكنة بالزبادي لمدة خمس دقائق.
  • ثم تشطف المنطقة جيدا بماء بارد.

رابعاً: وصفة الكركم وعصير البرتقال

يعد الكركم مبيض طبيعي للجلد، وعن طريق خلطه مع عصير البرتقال، أو استبداله بعصير الليمون في حالة عدم توفره، يتم صنع خليط يتم استخدامه في تبييض المناطق الحساسة في يوم واحد يوضع الخليط على المناطق الداكنة لمدة ربع ساعة، ثم تشطف بالماء البارد.

خامساً: وصفة البطاطس

عن طريق تقطيع البطاطس إلى حلقات، وتدليك المناطق الحساسة الداكنة، في حركات دائرية لمدة لا تقل عن 10 دقائق، سوف تنبهرين بالنتيجة وتفتيح هذه المنطقة في وقت قصير بفاعلية كبيرة.

سادساً: وصفة بياض البيض

إذا كنتي تريدين تبييض المناطق الحساسة في يوم واحد فهذه الوصفة السحرية هي الحل الأمثل، فقط قومي بخفق بياض البيض سواء بالمضرب الكهربائي أو اليدوي، ثم يوضع على المنطقة المراد تفتيحها مثل، منطقة البكيني أو تحت الأبطين، ثم يشطف بالماء الفاتر جيدا.

سابعاً: وصفة الزبادي والليمون

اشتهر خليط الزبادي مع الليمون منذ زمن بعيد بقدرته الفائقة في تفتيح الأماكن الداكنة في أجزاء الجسم، وهو من أكثر الوصفات المنزلية التي يمكن تحضيرها في البيت بأقل تكلفة، يتم خلط الزبادي مع الليمون ووضعها على المناطق الحساسة المراد تفتيح لونها، ويترك الخليط ليجف، ثم تشطف المنطقة ويتم ترطيبها بچل الألوفيرا، ولكن ينصح بعدم تلك الوصفة بعد إزالة شعر منطقة البكيني حتى لا تصاب بالتهيج والالتهاب.

ثامناً: وصفة اللوز والحليب

يعد خليط اللوز مع الحليب أحد الوصفات المنزلية الفعالة في تبييض المناطق الحساسة في يوم واحد وذلك عن طريق نقع اللوز ليوم كامل في الماء، ثم تقشيره وإضافة الحليب إليه بعد هرسه، يوضع الخليط على المناطق الحساسة ويترك حتى يجف، وسوف تلاحظين الفرق بين لون المنطقة سابقاً، وبعد استخدام وصفة اللوز بالحليب، و سوف تنبهرين من التبييض والتفسير.

تاسعاً: وصفة الكركم والفازلين

يستخدم خليط الكركم  والفازلين لإزالة تصبغات الجلد، وإعادة المناطق الحساسة إلى لونها الطبيعي، فقط قومي بمزج قليل من الكركم مع الفازلين، وقومي بتوزيعه على المناطق الحساسة، ثم اتركيه مدة لا تقل عن نصف ساعة، ثم اشطفيه وجففيه جيدا، يجب التنويه أن الكركم المستخدم في الوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة، يختلف عن الكركم الذي يستخدم في تحضير الطعام.

عاشراً: وصفة صابون البابايا

هناك طريقتان ل تبييض المناطق الحساسة في يوم واحد باستخدام البابايا، الطريقة الأولى: هي هرس ثمرة البابايا الطازجة، وتوزيعها على المناطق الحساسة لمدة نصف ساعة، ثم شطفها بالماء، والطريقة الثانية: هي استخدام صابونة البابايا مرتين في اليوم ليتم غسل المنطقة الحساسة بها، ولكن يجب ترطيب هذه المنطقة بعد كل استخدام، وذلك حتى لا تتعرض المناطق الحساسة للجفاف.

تبييض المناطق الحساسة للعروس

تبييض المناطق الحساسة للعروس
تبييض المناطق الحساسة للعروس

تعد الاهتمام تبييض المناطق الحساسة للعروس من أولويات كل عروس، ولذلك تسعى العروس لإيجاد حلول تبييض المناطق الحساسة في يوم واحد وخاصة بعد عملية إزالة الشعر، حيث تتعرض هذه المنطقة بسبب استخدام العطور، أو عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية، أو الإفراط في استخدام كريمات إزالة الشعر، ولذلك تلجأ إلى أسرع الطرق لتفتيح وتبييض تلك المناطق.

إقرأ أيضًا: فوائد وأضرار وضع حمض الفوليك مع الشامبو

كريمات تبييض المناطق الحساسة للعروس

في بعض الأحيان تلجأ العروس إلى استخدام الكريمات من أجل تبييض المناطق الحساسة في يوم واحد وتنتشر العديد من كريمات التفتيح في الأسواق والصيدليات، وسوف نقدم أفضل أنواع الكريمات التي يمكن أن تفيد العروس في تفتيح المناطق الداكنة.

كريم بيزلين Beesline

يعد هذا الكريم من أفضل الكريمات المستخدمة لتبييض المناطق الحساسة، وذلك بسبب تركيبته التي تحتوي على زيت جوز الهند، زيت اللوز الحلو، زيت السمسم، حمض اللاكتيك، وغيرها من الفيتامينات الهامة، يمكن استخدامه لتبييض تحت الإبطين، إذا تم تطبيقه مرتين في اليوم بصفة مستمرة.

كريم ايفا غلوس Eva Gloss

يمكن استخدام هذا الكريم على منطقة الوجه والجسم على حد سواء، وخاصة على المناطق الحساسة، يتكون هذا الكريم من مكونات طبيعية، يعمل على إزالة البقع من الجلد، بالإضافة إلى منح البشرة الرطوبة والنعومة، فقط استخدميه لمدة أسبوع وسوف تلاحظين الفرق.

كريم ديفين دريير Divine Derriere

يحتوي هذا الكريم على العديد من الببتيدات والفيتامينات، التي تقوم ب تبييض المناطق الحساسة في يوم واحد بشكل طبيعي، قومي بوضع قطعة صغيرة من الكريم وسوف تذهلين بالنتيجة.

كريم بي اف بي PFB

يستخدم هذا الكريم في تفتيح المناطق الحساسة بفاعلية كبيرة، وذلك لاحتوائه على الجليكوليك، حمض الساليسيليك، حمض اللاكتيك، والتي يساعد في إزالة الجلد الميت، وتقشير طبقات الجلد الداكنة، وهو مناسب لجميع أجزاء الجسم مثل منطقة البكيني، تحت الإبطين، الذقن، والرقبة.

كريم بيووم Pioom

منتج كوري الصنع، فعال في تبييض المناطق الحساسة في يوم واحد يستخدم في تفتيح الجلد، وتنظيف المسام، والتخلص من الجلد الميت، وإعطاء البشرة ملمس ناعم.

اقرأي أيضًا: تجربتي مع هاي كوين للمنطقة الحساسة

نصائح للحفاظ على المناطق الحساسة من الاسمرار

تبييض المناطق الحساسة في يوم واحد
تبييض المناطق الحساسة في يوم واحد

هناك بعض النصائح التي يقدمها خبراء العناية بالبشرة، لكل فتاة أو سيدة لكي تقوم بالحفاظ على المناطق الحساسة بصفة خاصة، والبشرة بصفة عامة من الاسمرار، والإصابة بألتصبغات الجلدية، ومن أهم هذه النصائح:

  • يجب بعد الانتهاء من الحمام، تجفيف المناطق الحساسة بفوطة مصنوعة من القطن، وذلك لضمان جفاف هذه المنطقة، وتجنب نمو البكتيريا والفطريات الضارة بها.
  • لحماية المناطق الحساسة بصفة مستمرة من الاسمرار، يجب الحرص الدائم على ترطيبها وجعلها ناعمة ونظيفة.
  • يجب التخلص من الجلد الميت في المناطق الحساسة، قبل عملية إزالة الشعر، وذلك عن طريق تقشير البشرة، بواسطة خليط من السكر، والليمون، وزيت الزيتون.
  • تناول الطعام الصحي الذي يحتوي على مضادات الأكسدة، والموجودة بكثرة في الفواكه والخضروات، والتي تعمل على تقليل تصبغ الجلد، وظهور البقع فيه.
  • يجب مراعاة عند حلاقة الشعر في المناطق الحساسة، أن يكون اتجاه حلاقة الشعر مع اتجاه نموه وليس العكس.
  • للحفاظ على منطقة البكيني من الاسمرار، يجب ارتداء ملابس داخلية مصنوعة من القطن وتكون واسعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى