تاريخ مباراة الاهلى والزمالك 6-1 ويكيبيديا

تاريخ مباراة الاهلى والزمالك 6-1 ويكيبيديا، في ذكرى فوز الأهلي على الزمالك بسداسية كاملة، اعتبرها جمهور نادي الأهلي المصري مناسبة عظيمة لا بد من تذكرها في هذا التاريخ من كل عام، والاحتفال بالفوز الساحق الأول والأخير في تاريخ هذه الأندية المصرية المعروفة، ودار البحث في ساعات يوم الذكرى حول الاطلاع على تاريخ مباراة الاهلى والزمالك 6-1 ويكيبيديا، وهو ما سوف يتم تناوله بين السطور القليلة الآتية، بنحو من التفصيل والتوضيح.

تاريخ مباراة الاهلى والزمالك 6-1 ويكيبيديا

تاريخ مباراة الاهلى والزمالك 6-1 ويكيبيديا

يُوافق يوم 16_5_2022، تاريخ فوز نادي الاهلي المصري على نادي الزمالك بنتيجة 6/1، لصالح الأهلي، وهذه المبارة تم عقدها  في هذا التاريخ من عام 2001، وسجل النجم خالد بيبو أربعة أهداف حمراء خلال اللقاء في حادثة هي الأولى من نوعها، في أفضل المباريات، هذا الموعد هو الذكرى الـ13 لمباراة الخسارة لصالح الأبيض (الزمالك)، حيث حقق المارد الأحمر احتسبت له في تاريخ الفريقين، وهو ما أعادنا إلى أحداث تلك المباراة التاريخية التي تخللها أشهر تعليق للمعلق الشهير مدحت شلبي، عن هدف بيبو الرابع في شباك عبد المنصف حارس الزمالك السابق، وتهربه من بشير التابعي عندما قال “بيبو وبشير … بيبو والجون”.

شاهد ايضا: حقيقة انتقال رمضان صبحي لنادي الزمالك

كم مرة فاز الزمالك على الاهلى 6/0

تخلل مباريات الأهلي والزمالك حصد نتائج كبيرة وعدد كبير من الأهداف، كما وحقق الفريق الأبيض نجاح وفاز على الأهلي بنتيجة 6-0 مرتين، وهو أكبر فوز يحققه الزمالك على منافسه التقليدي الأحمر في تاريخ المواجهات.

  • حقق نادي الزمالك الفوز على نادي الأهلي بنتيجة 6-0، في أول مرة ببطولة دوري القاهرة، في تاريخ في 2 يناير 1942، وذلك بتسجيل سُداسية الزمالك عبد الرحمن فوزي (هدفين) وعبد الكريم صقر (هدفين) ومحمد حسن حلمي وعمر شندي.
  • وفي يوم 2 يونيو 1944 بعدها بعامين ونصف على وجه التحديد، أعاد الزمالك فوزه على غريمه الأحمر بالنتيجة نفسها وهي 6-0، في نهائي كأس مصر وسجل سداسية الزمالك مختار حافظ “زقلط” (ثلاثة أهداف) ومحسن السحيمي (هدفين) وعبد الكريم صقر.
  • وبالمقابل كان أكبر فوز للنادي الأهلي على الزمالك بتحقيق نتيجة 5-0 في دور الثمانية ضمن مباريات كأس مصر، وذلك في تاريخ 30 مايو 1937.
  • وجاءت خماسية الأهلي من قبل كل من عبد الكريم صقر “ثلاثة أهداف” ولبيب محمود وحسين حمدي، ثم كرر الأهلي الفوز مضاعف، بفوزه على نادي الزمالك بنتيجة 6-1 بتاريخ 16 مايو عام 2002، وسجل خالد بيبو مهاجم الأهلي في هذه المباراة أربعة أهداف بالإضافة لرضا شحاته وإبراهيم سعيد، فيما سجل حسام حسن هدف الزمالك الوحيد.

وبهذا النحو ننتهي من مقال اليوم ونصل إلى ختام فقراته بعد التعرف على تاريخ ذكرى فوز الأهلي على الزمالك منذ عدد من السنوات، ويحتفل جمهور الأحمر في مصر بهذه الذكرى من كل عام، بنصر النادي وتسجيله هذا العدد من الأهداف لأول مرة في تاريخه.