دليل الأدوية

بيرياكتين لزيادة الوزن

دواء بيرياكتين أو ما يعرف بالاسم العلمي سيبروهيبتادين هو مضاد للهستامين يستخدم لتخفيف أعراض الحساسية مثل مياه العين، وسيلان الأنف، وحكة العين أو الأنف، والعطس، والشرى، والحكة، عن طريق منع مادة طبيعية معينة وهي الهيستامين يصنعها جسمك أثناء تفاعل الحساسية، ويمنع هذا الدواء أيضًا مادة طبيعية أخرى في جسمك وهي السيروتونين.

بيرياكتين لزيادة الوزن

يعتبر بيرياكتين أكثر الأدوية شيوعًا المستخدمة لزيادة الشهية، بالإضافة إلى إنه مضاد للهستامين من الجيل الأول، مع خصائص إضافية لمضادات الكولين، ومضادات التوتر، والتخدير الموضعي، يستخدم لتخفيف أعراض الحساسية مثل العيون الدامعة، وسيلان الأنف، فهو أيضاً غالبًا ما يستخدم لتعزيز الشهية، خاصة لدى الأطفال الذين تتحسن شهيتهم، ورغبتهم في تناول الطعام عند تناول هذا الدواء.

وهناك عدة اعتبارات يجب معرفتها قبل استخدام هذا الدواء مثل الآتي:

  • إذا كان لدى الطفل نمط من قلة النوم، قد يوصي الطبيب بإعطاء الدواء في الليل.
  • بعض المرضى الذين يتناولون الدواء، لديهم نشاط متزايد أو فرط نشاط، وقد يوصي الطبيب بإعطاء الدواء في الصباح.
  • يشعر العديد من الأطباء براحة أكبر عند وصفه للأطفال فوق سن سنة، وبعضهم ينتظر حتى سن سنتين.
  • يستخدم الدواء عندما يتبرز الشخص جيدًا، ويتم التحكم في الارتجاع، للمساعدة في رفض التغذية ونفور الفم.
  • أثناء تناول بيرياكتين، يجب تناول الأطعمة الصحية لزيادة وزنك، عن طريق اكتساب وزن صحي بدلاً من الوزن الدهني، لذا احرص على تناول الفواكه، والحبوب، والخضروات، والفول، ومصادر البروتين الخالية من الدهون، ومنتجات الألبان.
  • يجب شرب السوائل بكثرة أثناء تناول بيرياكتين، حتى لا تصاب بالجفاف، فيمكنك تناول الماء، وعصير الفاكهة، والحليب، وابتعد عن المشروبات الغازية والسكرية.

بيرياكتين

يؤخذ دواء بيرياكتين عن طريق الفم مع أو بدون طعام حسب توجيهات الطبيب، عادة من مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم، وإذا كنت تستخدم الشكل السائل لهذا الدواء، فقم بقياس الجرعة بعناية باستخدام جهاز قياس، وتعتمد الجرعة على عمرك، وحالتك الطبية، والاستجابة للعلاج، وعند الأطفال، قد تعتمد الجرعة أيضًا على الوزن، وحجم الجسم.

وقد يكون لدواء بيرياكتين عدة آثار جانبية منها الآتي:

  • النعاس، أو الدوخة، أو عدم وضوح الرؤية، أو الإمساك، أو جفاف الفم، الأنف، الحلق.
  • التغيرات العقلية والمزاجية مثل الأرق، والارتباك، والهلوسة، والرعشة، وصعوبة التبول، والسرعة، وعدم انتظام ضربات القلب.
  • أعراض لرد فعل تحسسي خطير، بما في ذلك الطفح الجلدي، الحكة، التورم خاصة في الوجه، واللسان، والحلق.
  • دوار شديد، وصعوبة في التنفس.
  • قبل استخدام هذا الدواء، أخبر طبيبك أو الصيدلي بتاريخك الطبي، خاصةً مشاكل التنفس مثل الربو، وانتفاخ الرئة، ارتفاع ضغط العين، أمراض القلب، ارتفاع ضغط الدم، أمراض الكلى، النوبات، مشاكل في المعدة والأمعاء مثل القرحة، الانسداد، فرط نشاط الغدة الدرقية.
  • قد يكون الأطفال أكثر حساسية للآثار الجانبية لهذا الدواء، فغالبًا ما يتسبب هذا الدواء في إثارة الأطفال الصغار بدلاً من النعاس، وقد يكون كبار السن أكثر حساسية للآثار الجانبية لهذا الدواء، وخاصة النعاس، أو الدوخة، أو الإمساك، أو الارتباك، أو صعوبة التبول.

من جربت حبوب برياكتين وسمنت

توجد العديد من تجارب النساء الذين تناولوا دواء بيرياكتين ونجحوا في زيادة وزنهم؛ حيث يبلغ متوسط ​​تصنيف بيرياكتين 9.4 من 10 من إجمالي 35 تصنيفًا لعلاج فقدان الشهية، وقد أبلغ 91 ٪ من المستخدمين عن تأثيره الإيجابي، بينما أبلغ 3 ٪ عن تأثيره السلبي.

ومن آراء النساء الإيجابية حول تناول حبوب بيرياكتين لزيادة الوزن الآتي:

  • تقول إحداهن “في كل مرة أتناولها أشعر بالجوع، وكل مرة بعد الوجبة أشعر بالنعاس”
  • وتقول أخرى “لقد واجهت مشاكل مع وزني طوال حياتي بسبب الاكتئاب والقلق، ولقد بدأت في تناول البيرياكتين منذ حوالي عام وعمل بشكل رائع، أكلت عدة مرات على مدار اليوم، ثم توقفت وفقدت كل الوزن الذي اكتسبته، بعدها بدأت في أخذها مرة أخرى منذ أسبوعين، واكتسبت بالفعل أكثر من 10 أرطال.
  • ورأي آخر يقول “هذا ببساطة شيء سحري! كنت أعاني من نقص الوزن بشكل طبيعي منذ الطفولة، وكنت أسمع دائمًا عبارة “يجب أن تأكل أكثر” على الرغم من أن لدي شهية جيدة بالفع، حتى أنني لا أستطيع ارتداء الملابس، ثم بحثت عن مادة بيرياكتين، وطلبت عبر الإنترنت، والآن أستخدمه لمدة أسبوعين، واكتسبت 4 كجم.

حبوب برياكتين لتكبير المؤخرة

إذا كنت تبحثين عن طريقة لإضافة القليل من الوزن، أو ترغبين في زيادة حجم مؤخرتك وصدرك بشكل فعال دون أي آثار، فإن حبوب بيرياكتين هي الخيار الأمثل لك، حيث تحتوي الحبوب على العديد من المواد الفعالة الضرورية لتعزيز الشهية، وزيادة الوزن، ويمكن أن يسبب تضخمًا حول منطقة المؤخرة والثدي، إذا تم استخدامه مع منتجات نمو الثدي، وقد شوهدت النتائج تقريباً في غضون 3 أسابيع.

إقرأي أيضًا: سبازمو ديجستين لعلاج عسر الهضم

هل حبوب برياكتين تسبب العقم؟

تم إجراء دراسات العقم على الأرانب، والفئران، والجرذان بجرعات تصل إلى 32 ضعف الجرعة البشرية، ولم تكشف عن أي دليل على حدوث العقم، أو حدوث ضرر للجنين في حالة الحمل، ومع ذلك لا توجد دراسات كافية أو مضبوطة جيدًا على النساء، نظرًا لأن دراسات التكاثر الحيواني لا تنبئ دائمًا باستجابة الإنسان، ولكن عامة يتطلب استخدام أي دواء أثناء الحمل، أو عند النساء في سن الإنجاب أن يتم موازنة الفائدة المتوقعة مقابل المخاطر المحتملة.

حبوب برياكتين للتسمين في أسبوع

حبوب بيرياكتين لزيادة الوزن تعمل على تحفيز الشهية، وزيادة استهلاك الطاقة المستمر من خلال زيادة الرغبة في تناول الطعام، وتحفيز إفراز هرمون النمو عن طريق تحريض النوم العميق مما يساعد على زيادة الوزن خلال أسبوع، وذلك بناءً على إجراء دراسات مختلفة باستخدام هذا الدواء كمحفز للشهية في المرضى الذين يعانون من سوء التغذية، وفقدان الشهية العصبي، والسرطان، والتليف الكيسي، والفشل الكلوي، والإيدز.

بيرياكتين النهدي

تتوفر حبوب بيرياكتين في صيدليات النهدي بمعظم فروعها في المملكة العربية السعودية مثل الفروع الموجودة في الأماكن التالية:

  • الفرع الأول في الرياض، شارع التخصصي، مركز البستان التجاري، تقاطع شارع التحلية مع الأمير سلطان.
  • الفرع الثاني في الرياض، حي الوادي، شارع الشيخ عبدالله المخصوب، طريق الملك عبد العزيز.
  • والفرع الثالث في الرياض، شارع أنس بن مالك، حي النرجس.

قدم لكم موقع تفاصيل أهم المعلومات عن حبوب بيرياكتين التي تعالج حساسية العين والأنف، والمستخدمة على نطاق واسع في زيادة الوزن وتحسين الشهية عند الكبار، وبصفة خاصة عند الأطفال، والتي أثبتت فعالية كبيرة بشهادة العديد من المستخدمين من الفئتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى