تعليم

بلاك بورد جازان

بلاك بورد جازان ؛ أحد الأنظمة الحديثة التي طرحتها جامعة جازان في المملكة العربية السعودية، والتي تم اعتمادها مؤخرًا حتى يساعد الطلاب في مواصلة مسيرتهم التعليمية، عن طريق تقنين التعليم عن بُعد والحصول على كل المعلومات والمناهج الخاصة بهم، كما أنه يعتبر همزة الوصل بين الأساتذة والطلاب.

بلاك بورد جازان

ولأننا نعلم جيدًا أن أغلب الطلاب بالمملكة يبحثون عن كل تفاصيل نظام جامعة جازان بلاك بورد، وكيفية التسجيل بالنظام، وما هي المزايا الذي يقدمها بلاك بورد بجامعة جازان، وما هي جامعة جازان خدمات الطلاب بلاك بورد.

ما هي جامعة جازان؟

جامعة جازان من أهم وأكبر الجامعات الحكومية في المملكة العربية السعودية، تم تأسيسها في عام 2006م، تقع في مدينة جازان، وتحتوي على 23 كلية، منهم 22 كلية فيها يحصل الطلاب على درجة البكالوريوس، و كلية واحدة يحصل فيها الطلاب على درجة الدبلوم، بالإضافة للخدمات والمجالات والبرامج التي تساعد في التواصل مع المجتمع، ولقد قدمت جامعة جازان بلاك بورد لمساعدة الطلاب في تلقي كل محاضرات الجامعة والتواصل مع الأساتذة بدون الحاجة للذهاب إلى مقر الجامعة، بالإضافة إلى إنهاء كل الاختبارات من خلاله.

ما هي الكليات الموجودة في جامعة جازان؟

تشمل جامعة جازان على 23 كلية كلًا منهم هي حلم لجميع الطلاب للالتحاق بها، والجدير بالذكر أن نظام Blackboard ساري على كل الكليات المتاحة به مثل:-

  • الكليات الصحية: كلية الطب، كلية طب الأسنان، كلية التمريض، كلية العلوم الطبية التطبيقية، كلية الصيدلة، كلية الصحة العامة وطب المناطق الحارة.
  • الكليات التطبيقية: كلية الهندسة، كلية التصميم والعمارة، كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات، كلية إدارة الأعمال، كلية العلوم، كلية التطبيقات الصناعية بمحافظة بيش.
  • الكليات الجامعية: الكلية الجامعية بمحافظة فرسان، الكلية الجامعية بمحافظة الداير، الكلية الجامعية بمحافظة العارضة، الكلية الجامعية بمحافظة الدرب، الكلية الجامعية بمحافظة صامطة، الكلية الجامعية بأبو عريش، الكلية الجامعية بصبيا.
  • الكليات التربوية: كلية التربية، كلية الآداب والعلوم الإنسانية، كلية الشريعة والقانون، كلية المجتمع.

ما هو نظام بلاك بورد جامعة جازان؟

تحرص جامعة جازان باعتبارها أهم وأكبر الجامعات الحكومية في السعودية، على تحقيق رؤية السعودية 2030، عن طريق تحقيق التميز الأكاديمي، وتجهيز الطلاب والدارسين بالكليات على أكمل وجه، حتى يستطيعوا الالتحاق في شتى المجالات مثل القطاع الحكومي، والتربية، الصحة، الاقتصاد، وغيرها من الوظائف، ومن ضمن الأمور التي اتخذتها الجامعة هو نظام بلاك بورد جازان الذي يعتبر حلقة الوصل الحديثة بين الطلاب والأساتذة، وهذه بعض من الإمكانيات والمزايا التي يمكن الحصول عليها من خلال Blackboard بجامعة جازان:-

  • إضافة جميع المواد التعليمية التي يجب أن يتم دراستها للطلاب.
  • إمكانية تلقي شروحات ومحاضرات عن طريق الاتصال المباشر مع الأساتذة والطلاب.
  • إمكانية القيام بالأرشفة الخاصة بالدورات التدريبية وتأسيس دورات تدريبية جديدة وإضافة الطلاب فيها.
  • يمكن للأساتذة إجراء الاختبارات والعلامات والملاحظات والتقييم الخاص بالطلاب عبر Blackboard جازان.
  • استكمال الدراسة بشكل حيوي وفعال، كما لو كان يذهب الطالب إلى مقر الجامعة، وإضافة كل الواجبات والاختبارات، ولكن بدون الذهاب ومن أي مكان سواء من خلال المتصفح أو من خلال التطبيق بكل سهولة.
  • إمكانية حضور كل المحاضرات الافتراضية بالجامعة، والدورات التدريبية عن طريق اختيار المحاضرة الافتراضية ثم الضغط على عنوان المحاضرة، ثم الضغط بالأعلى على (الانضمام إلى الجلسة).

تحميل تطبيق بلاك بورد جامعة جازان

لا يقتصر استخدام Blackboard جازان داخل الحرم المكي للجامعة، ولكنه أيضًا يمكن الاستفادة من كل البرامج والتطبيقات التي يقدمها النظام للطلاب عن طريق تسجيل الدخول كمستخدم جديد، للالتحاق بالدورات التدريبية التي تم التسجيل فيها، كما يمكن القيام بالتسجيل عن طريق الاتصال بأحد الأشخاص المشرفين على الدورات التدريبية للطلاب، ومن مزايا تطبيق بلاك بورد جازان:-

  • التطبيق سهل وسلس في الاستخدام ولا يحتاج للمرور بخطوات معقدة من أجل المرور بتسجيل الدخول.
  • تسهيل الوصول للأساتذة والتفاعل معهم مباشرًة في أي وقت.
  • تتيح جامعة جازان خدمات الطلاب بلاك بورد عبر التطبيق وهذا يوفر عليهم الذهاب لمقر الجامعة.
  • يمكن للطلاب معرفة كل التفاصيل الخاصة بالدراسة مثل مواعيد المحاضرات جدول الدراسة، تأجيل المحاضرات في حال حدوث ذلك.
  • وأخيرًا حجم التطبيق صغيرًا جدًا على الهاتف 14M، ويساعد الطلاب بشكل حيوي من برامج ومحاضرات تفاعلية، وخدمات، ودورات تدريبية وغيرها من الأمور الهامة.

أما عن روابط تحميل تطبيق Blackboard جامعة جازان فهي كما يلي:-

  • رابط تحميل تطبيق بلاك بورد جازان لهواتف الأندرويد من هنا
  • رابط تحميل التطبيق لهواتف الآيفون من هنا

طريقة التسجيل في نظام بلاك بورد جازان

يمكن التسجيل في نظام Blackboard جازان من خلال المتصفح الذي يتم فيها استخدام أحد الأجهزة الخاصة بالجامعة من داخل المقر الخاص بها، وفي تلك الحالة لن يتطلب إدخال اسم المستخدم أو كلمة المرور، سيتم الدخول بشكل مباشر.

أما إن كان الطلاب يحتاج للدخول عبر النظام من خارج الحرم الجامعي سواء من الحاسب الشخصي أو من خلال الهواتف الذكية، بالتطبيق الخاص بالنظام  الذي يمكن تحميله لمتابعة كل المحاضرات في كل مكان، من أجل القدرة على الدخول بالنظام خارج الجامعة سيتوجب على الطلاب القيام بالتسجيل للحصول على كل ما تقدمه جامعة جازان خدمات الطلاب بلاك بورد، وكل المهام والدورات التدريبية، وهذه هي طريقة التسجيل Blackboard جامعة جازان في خطوات بسيطة، وبدايتها هي الدخول على الرابط الخاص بالجامعة ثم المرور بهذه الخطوات الآتية:-

  • كتابة اسم المستخدم التي هي (رقم الطالب الجامعي).
  • ثم كتابة كلمة المرور التي هي (رقم تسجيل ميلاد الطالب).
  • ثم الضغط على تسجيل الدخول المتوفرة في صفحة بلاك بودر جازان.
  • يتوجب على الطالب بعد ذلك اختيار الخدمات أو التدريبات المتوفرة في النظام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى