بطاقات تهنئة في رأس السنة الهجرية الجديدة 1444

كلمات وعبارات تهنئة بمناسبة السنة الهجرية الجديدة

بطاقات تهنئة في رأس السنة الهجرية الجديدة 1444، حيث يحتفل المسلمون في الدول الإسلامية بعد أيام قليلة بحلول العام الهجري الجديد، وينتهي الشهر الأخير من السنة الهجرية الحالية شهر ذي الحجة، ويبدأ الشهر الجديد منها وهو شهر محرم في يوم السبت الموافق 30 يوليو 2022، وهو الأول من شهر محرم للعام 1444 هجري، ويُعتبر يوم رأس السنة الهجرية من المناسبات الدينية التي يتم فيها منح إجازة رسمية لجميع القطاعات العاملة في الدول الإسلامية، وسنقدم لكم عبر هذا الموقع أجمل بطاقات تهنئة في رأس السنة الهجرية الجديدة 1444.

مناسبة رأس السنة الهجرية

تعتبر مناسبة رأس السنة الهجرية من المناسبات الدينية في الدول الإسلامية، وتأتي في اليوم الأول من شهر محرم، وهو بداية التقويم الإسلامي، ويتم منح إجازة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية في الدول الإسلامية، حيث تم اعتماد التاريخ الهجري في العام السابع عشر من الهجرة، وقام  الخليفة عمر بن الخطاب باعتماد التاريخ الهجري من بداية غرة شهر محرم من السنة الأولى للهجرة النبوية الشريفة، وتمت تسميته بهذا الاسم، نسبةً إلى هجرة رسول الله صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، ويحتفل المسلمون في معظم الدول الإسلامية في هذه المناسبة العظيمة، ويتبادلون أجمل عبارات التهنئة والتبريكات، متمنيين أن يكون بداية عام خير وسعادة ورزق وتوفيق من الله سبحانه وتعالى.

بطاقات تهنئة في رأس السنة الهجرية الجديدة 1444

أجمل بطاقات تهنئة في رأس السنة الهجرية الجديدة 1444

يتبادل المسلمون في معظم الدول الإسلامية أجمل عبارات التهاني والتبريكات بمناسبة حلول العام الهجري الجديد، وسنقدم لكم باقة من أجمل بطاقات التهنئة والأمنيات السعيدة بمناسبة قدوم السنة الهجرية الجديدة وهي كالتالي:

  • بكل الكلمات المملوءة الحب والأمنيات السعيدة، أرسل رسالتي لكل الأصدقاء لتهنئتهم بقدوم السنة الهجرية، كلَّ عامٍ وأنتم بألف خير.
  • كل عام والأمة الإسلامية بألف خير بمناسبة السنة الهجرية الجديدة، أعاده الله على الجميع بالأمن والأمان.
  • تهنئة قلبية خاصة أرسلها لكم من كل قلبي بمناسبة السنة الهجرية، كل عام والمسلمين في جميع بقاع الأرض بألف خير وسرور وهناء.
  • عام هجري جديد وأمنيات سعيدة، وأحلام جديدة، فليكن مبدأك في الحياة هو “فات مات وبقدرة الله فقط القادم أجمل”.

كلمات وعبارات تهنئة بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1444

إن رأس السنة الهجرية من المناسبات الدينية التي يحييها المسلمون في الدول الإسلامية، حيث يهنئ المسلمون بعضهم البعض بحلول السنة الهجرية الجديدة، ومن أجمل عبارات التهنئة هي كالتالي:

  • أصدق الأمنيات وأطيب التهاني بمناسبة العام الهجري 1444، كل عام وأنتم بخير، جعلها الله سنة هجرية سعيدة عليكم.
  • الغاليين على قلبي في كل مكان، كلَّ عامٍ وأنتم بِألف خير، أسأل الله أن تكون سنة هجرية سعيدة على قلوبكم.
  • كل عام والأمة الإسلامية بخير ويمن وبركات بمناسبة السنة الهجرية الجديدة، أعاده الله على الجميع بالأمن والأمان.
  • يا رب نسألك في العام الهجري الجديد أن تجعلنا أقرب إليك وفي طاعتك دائمًا، وأن تختم علينا هذه السنة بمغفرتك ورضاك عنّا.

بطاقات تهنئة في رأس السنة الهجرية الجديدة 1444

شاهد أيضا: خطبة استقبال العام الهجري الجديد 1444

أدعية مستجابة في العام الهجري الجديد 1444

الإكثار من الدعاء والإلحاح فيه، من أكثر الأمور التي يحبها الله عز وجل، فيدعو المسلم ربه ويتضرع له بالدعاء طمعا في كرمه وعطاءه سبحانه وتعالى، فهو الذي بيده ملكوت السماوات والأرض، ومن الأدعية المستجابة في العام 1444 هي كالتالي:

  • اللهم إني أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، وأسألك قلبا سليما، ولسانا صادقا، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، وأستغفرك لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب.
  • اللهم قني شر نفسي، واعزم لي على أرشد أمري، اللهم اغفر لي ما أسررت، وما أعلنت، وما أخطأت، وما عمدت، وما علمت، وما جهلت.
  • اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، والساعة حق، ومحمد حق، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت إلهي لا إله إلا أنت.

أجمل قصيدة شعرية عن بداية السنة الهجرية الجديدة 1444

إن بداية العام الهجري الجديد هو من المناسبات الدينية الهامة والخاصة بالمسلمين، وتمت كتابة أجمل القصائد الشعرية والأبيات الرائعة من الشعر بهذه المناسبة العظيمة، ومن أجمل القصائد التي قيلت في هذه المناسبة هي كالتالي:

نورٌ من الرحمان هلّ وأقبلا** ولوا دجى الديجور حين تكاملا
في هجرة نبوية ميمونة** بمحمد المختار لما أنزلا

وردَ المدينة زائراً ومحمداً** وتلا لآياتِ الجليل مرتّلا
إن كنتَ يا ميمون تعشق نوره** فالحق به فبه الكمال تجمّلا

هو آية من ربنا منظومة** بهدى الكريم ونصّ آيات العلا
هو والد الزهراء أفخر فاخر ** هو حجة الله العلي تنزّلا

هو رحمة الخلاق بين عباده ** هو غاية الراجيّ عفواً ماثلا
هو موئلي إمّا دجت عسرائها ** مع صحبه شرفا وطابوا موئلا

بطاقات تهنئة في رأس السنة الهجرية الجديدة 1444

شاهد أيضا: كيف نستقبل العام الهجري الجديد 1444

عبارات تهنئة رائعة بمناسبة العام الهجري الجديد 1444

إن تبادل عبارات التهنئة بمناسبة حلول العام الهجري الجديد أمر معتاد ومحبذ عند المسلمين، حيث تبدأ السنة الهجرية الجديدة 1444 في يوم السبت وهو اليوم الأول من شهر محرم، الموافق 30 يوليو 2022، وأجمل عبارات التهنئة هي كالتالي:

  • أرسل لكم أطيب الأمنيات بالخير والدعوات بالنجاح والتوفيق في عامكم الهجري القادم، إعادة الله عليكم بكل خير وسعادة وسرور.
  • أسأل الله تعالى أن يرزقكم البركة والفوز بالدنيا والآخرة، وكل عام وأنتم بخير بمناسبة العام الهجري الجديد 1443، رزقكم الله فيه المغفرة وأكرمكم في قضاء حاجاتكم ورزقكم سعادة الدارين.
  • عام هجري جديد يحمل معه أسمى آيات الله في الرحمة والمحبّة، فهو الفرصة التي يجّددها الله لنا للتوبة، رحمةً وحرصًا علينا، فاللهم أكرمنا بتوبة نصوحة لا نذنب بعدها، وكل عام وأنتم بخير.
  • اللهم نستودعك عامًا هجريًا مضى فاغفر لنا تقصيرنا فيه، ونستودعك عامًا هجريًا أتى نسألك الثبات والتيسير فيه، كل عام وأنتم الأصدقاء الذين نحبهم ونسند رؤوسنا على أكتافهم.

بطاقات تهنئة في رأس السنة الهجرية الجديدة 1444

أجمل رسائل التهنئة بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1444

تعتبر وسائل التّواصل الاجتماعي من أكثر الوسائل التي يستعملها الأشخاص في تبادل أجمل رسائل ومسجات التهنئة والتبريكات بمناسبة حلول العام الهجري الجديد، ومن هذه الرسائل كالتالي:

  • بارك الله لنا ولكم في أيّامنا القادمة، تلكم التي تحمل لنا أطيب |آيات الثقة بالله الذي أنجى عباده مرّات ومرّات، كل عام وأنتم بخير، كل عام ولنا في الله ظنٌّ لا يخيب.
  • مع بداية العام الهجري القادم، تزداد قلوبنا شوقًا لسيرة الرسول محمد صلى الله عليه وسلّم، ذلك الذي تطيب المجالس بذكره وتحلو الدنيا بعطره، كل عام وأنتم بخير.
  • اللهم إليك أوكلنا أمورنا وأحوالنا، فلا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين أو أقلّ من ذلك اللهم استودعناك أحبابنا في العام الهجري القادم، فأحفظهم بعين رعايتك التي لا تنام، كل عام وأنتم بخير.

شاهد المزيد: متى اجازة رأس السنة الهجرية سلطنة عمان

بطاقات تهنئة في رأس السنة الهجرية الجديدة 1444، إلى هنا انتهينا من هذا المقال، حيث قدمنا لكم أجمل عبارات التهاني والأمنيات السعيدة بمناسبة حلول رأس السنة الهجرية الجديدة 1444.