دليل الأدوية

برايم روز بلاس Primrose Plus ذو الاستخدامات الكثيرة جداً

كبسولات برايم روز بلاس تم استخلاصها من زيت زهرة الربيع المسائية والاسم العلمي لهذه الزهرة هو Oenothera biennis، وتحتوي كل كبسولة من كبسولات هذا الدواء على 1000 مللي جرام من زيت Evening Primrose Oil، ويعتبر هذا الدواء من أكثر الأدوية التي يتم استخدامها في علاج الطمث عند النساء بالإضافة إلى يساعد في علاج البشرة والشعر ويساهم في زيادة القدرة الجنسية.

استخدامات برايم روز بلاس

توجد مجموعة من الاستخدامات الخاصة بدواء برايم روز بلاس Primrose Plus Capsules ومن هذه الاستخدامات:

  • يتم استخدامه في علاج الآلام التي تتعلق بالطمث عند النساء: يعمل زيت Evening Primrose على إنتاج مجموعة مركبات Prostaglandins والتي تساهم بدورها في القضاء على التشنجات التي تحدث بسبب الحيض والتي تكون مزعجة عند أغلب النساء.
  • يتم استخدام كبسولات برايم روز بلاس في علاج الهبات الساخنة التي تحدث بعد انقطاع الطمث: حيث يعمل هذا الدواء على تحسين عملية التوازن الهرموني وهو ما يؤدي إلى علاج جميع الاضطرابات التي تحدث نتيجة عدم التوازن الهرموني.
  • يساهم في زيادة القدرة الجنسية: يعمل زيت زهرة الربيع المسائية الذي يوجد في كبسولات برايم روز بلاس Primrose Plus Capsules على تحفيز وتنشيط الدورة الدموية في الجسم وهو ما يعمل على تدفق الدم في الجهاز التناسلي عند الرجال وبذلك يعمل على تقليل تراكم البلاك” reducing plaque” الذي يوجد داخل الأوعية الدموية وبالتالي يعمل يزيد من تدفق الدم وهو ما يساعد في علاج مشكلة العجز الجنسي.
  • يستخدم في إنقاص الوزن: تعمل هذه الكبسولات علي تحسين العملية الخاصة بالتمثيل الغذائي، كما يعمل هذا الدواء أيضا على تحقيق التوازن بين جميع مستويات الكوليسترول المفيد والكوليسترول الغير مفيد في الجسم، وقالت لي فهو يساهم في التخلص من الوزن الزائد والعون التي توجد في الجسم.
  • يساهم في علاج هشاشة العظام: حيث يعمل الزيت الذي يوجد داخل الكبسولات على زيادة نسبة المعادن التي توجد داخل العظام، كما يعمل على منع فقدان كثافة هذه المعادن في العظام مع التقدم في العمر.
  • يتم استخدامه في علاج بعض أمراض القلب. 
  • يدخل هذا الدواء في علاج تساقط الشعر كما أنه يعمل على زيادة نموه، كما يعمل على التخلص من جفاف الشعر وإعطاؤه الترطيب الذي تبحث عنه كل سيدة.
  • تدخل هذه الكبسولات في علاج حب الشباب: نظراً لأن هذا الدواء Primrose Plus Capsules يتميز بارتفاع مستوى أحماض الأوميجا 6 والتي تتميز بأن لها تأثير كبير على الجلد، كما تعمل هذه الكبسولات على خفض مستوى الالتهابات التي تحدث حول الندبات التي تنتج من حب الشباب، كما أنها تسرع من عملية الشفاء وتعمل على التخلص من الحبوب بشكل سريع، مما أنها تعمل على إعادة نمو الخلايا الجديدة كما أنها تعمل على إصلاح الخلايا التالفة، وبالتالي فهو يعمل على تقليل ظهور الندوب.
  • يساهم في الحفاظ على نضارة البشرة: نظراً لأن هذا الدواء يحتوي على مجموعة من المواد المضادة للأكسدة التي تساهم في علاج الكثير من الحالات الجلدية مثل مرض الصدفية ومرض الأكزيما، بالإضافة إلى أنه يعمل على حماية الجلد من العدوى الخارجية، بالإضافة إلى أنه يساعد أيضاً على منع ظهور التجاعيد والعلامات الخاصة بتقديم العمر، ويعمل هذا الدواء أيضاً على منح البشرة النضارة واللمعان، ويساعد البشرة في التخلص من الجفاف الذي قد يصاحب تقدم السن.
  • يدخل في علاج مشكلة الخصوبة وذلك لأنه يعمل على زيادة تدفق الدورة الدموية وبالتالي زيادة تدفق الدم إلى العضو الجنسي عند الرجال وبالتالي زيادة الخصوبة ويرجع ذلك إلى وجود زيت زهرة الربيع المسائية بوفرة في هذه الكبسولات.
  • يعمل على تسكين وتخفيف الألم الذي ينتج بسبب مرض الروماتيزم وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات.
Primrose Plus

الجرعة الخاصة بتناول دواء برايم روز بلاس

يتم تناول دواء برايم روز بلاس بمعدل قرص واحد مرتين أو ثلاث مرات بشكل يومي، يتم تناول هذه الكبسولات بعد تناول وجبات الطعام العادية، في حالة استعمال هذا الدواء من أجل علاج الاضطرابات التي تحدث قبل فترة الحيض فإنه يتم الاكتفاء بتناوله في خلال العشرة أيام التي تكون سابقة لفترة الحيض.

الآثار الجانبية لدواء Primrose Plus Capsules

توجد مجموعة من الآثار الجانبية الخاصة بدواء برايم روز بلاس، ومن هذه الآثار:

  • يمكن أن تحدث مجموعة من الاضطرابات العصبية.
  • من الممكن أن يحدث نقص في نسبة السكر في الدم عند المرضي الذين يعانون من مشاكل في مستوى السكر في الدم ولهذا السبب يجب أن يتم الانتباه لجرعات الأدوية التي يتم تناولها.
  • من الممكن أن يصاب من يتناول هذا الدواء بالإحساس بالأرق.
  • قد يشعر متناول هذا الدواء بالتعب والضعف.
  • من الممكن أن يحدث انخفاض في مستوى ضغط الدم.

موانع استخدام دواء برايم روز بلاس Primrose Plus Capsules

توجد مجموعة من الحالات التي يمنع فيها استخدام دواء برايم روز بلاس، ومن هذه الحالات:

  • يتم منع استخدام هذا الدواء طوال فترة الحمل وأثناء فترة الرضاعة الطبيعية.
  • يتم التحذير من استخدام هذا الدواء قبل إجراء العمليات الجراحية أو بعدها.

وبذلك يعتبر دواء برايم روز بلاس من أهم الأدوية التي يتم استخدامها من أجل علاج جفاف البشرة والشعر وزيادة القدرة الجنسية وزيادة الخصوبة كما أنه يساعد في علاج بعض أمراض القلب بسبب احتوائه على زيت زهرة الربيع المسائية.

يُحذر موقع تفاصيل من استخدام أي دواء دون استشارة الطبيب، ويُخلي مسؤوليته تماماً من أي استخدام لهذا الدواء دون استشارة الطبيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى