اين تم انشاء ناطحات سحاب لاول مرة

اين تم انشاء ناطحات سحاب لاول مرة، وهو من ضمن أسئلة المسابقات العامة تطبيقات الذكاء العقلي الالكترونية، والتي شاع استخدامها في الفترة الحالية كثيراً، يُقبل المستخدمين بأعداد هائلة على تحميل هذه التطبيقات، والاستفادة من الكم الهائل من المعلومات المتضمنة لها، وجاء السؤال الوراد من بين هذه المعلومات، وسوف نتناول الإجابة الكافية عليه ضمن سطور مقال اليوم لمعرفة اين تم انشاء ناطحات سحاب لاول مرة.

اين تم انشاء ناطحات سحاب لاول مرة

اين تم انشاء ناطحات سحاب لاول مرة

وناطحات السحاب هي عبارة عم الأبنية والصروح الشاهقة التي يتجاوز ارتفاعها حاجز 300 متر، وبناء على توافر خمسة معايير يتم وصف البناء أنه من ناطحات السحاب، وهذه المعايير هي: ”  الارتفاع الذي يعتمد قياسه على القمة البنائية أو أساسها المعماري، والارتفاع الذي يعتمد قياسه على أساس آخر طابق في المبنى، كذلك والارتفاع الذي يعتمد قياسه على ارتفاع السطح في المبنى. والارتفاع الذي يعتمد قياس ارتفاع الصّاري، الموجود على أعلى السطح أو البرج، كما وقد يعتمد الارتفاع حسب قياسات الرّياح.

  • الحل: في اليمن.

تم انشاء ناطحات السحاب لأول مرة في بلاد اليمن، في عام 1700 م، في شبام التي تلقب (مانهاتن الصحراء) على وجه التحديد، ذلك نسبةً لمدينة مانهاتن الأمريكية التي تحتضن كبرى ناطحات السحاب في العالم. كما توجد فيها أول ناطحة سحاب خراسانية في القرن العشرين، أما أول ناطحة سحاب في العصر الحديث فهو مبنى التأمين على المنازل في شيكاغو، الذي يعود بناؤه إلى عام 1885م.

شاهد ايضا: تردد قناة أبو ظبي ناشيونال جيوغرافيك National Geographic الجديد عبر نايل سات

اين تم انشاء ناطحات سحاب لاول مرة من 6 حروف

تعتبر مدينة شيكاغو ثالث أكبر مدينة في الولايات المتحدة الامريكية، كما وتعتبر عاصمة السكك الحديدية في العالم وذلك لكونها تملك اكثر من 1300 قطار يحملون البضائع والركاب بشكل يومي، وفيها برج سيرز في المركز ال 12 كأعلى مبنى في العالم ويمكن رؤية اربع ولاية من اعلى البرج، بالإضافة الى بناء أول ناطحة سحاب في العالم فيها وكان عبارة عن 13 طابقا في عام 1889.

  • شيكاغو.

تم بناء مبنى Rand McNally ناطحات سحاب لاول مرة في شيكاغو، وذلك خلال عام  1889 م، هو أول ناطحة سحاب يعتمد بناؤها في أساساته على الحديد الصلب بالكامل، بالإضافة الى بناء مبنى Flatiron وهو أعجوبة ثلاثية الأبعاد من الحديد الصلب. كما ويعود بناؤه إلى عام 1989 م، ويعتبر من المعالم التاريخية والوطنية في أمريكا، أما في الولايات المتحدة بشكل عام فإن أبرز ناطحات السحاب فيها هي:

  • مبنى كرايسلر: ويبلغ ارتفاع هذا المبنى 319 مترًا، ويتألف من 77 طابقًا.
  • مبنى تشانين: ويبلغ ارتفاعه 215 مترًا، ويتألف من 44 طابقًا.
  • ومبنى شركة جنرال الكتريك: ويبلغ ارتفاعه 270 مترًا، ويتألف من 70 طابقًا.
  • مبنى امباير ستيت: ويبلغ ارتفاعه 381 مترًا، ويتألف من 102 طابقًا.
  • مبنى تيمبل كورت (هو جزء من شارع بيكمان 5): ويبلغ ارتفاعه 46 مترًا، ويتألف من 10 طوابق.
  • مبنى أميس: في بوسطن، كما ويبلغ ارتفاعه 60 مترًا، ويتألف من 14 طابقًا.
  • مبنى مانهاتن: في شيكاغو، كما ويبلغ ارتفاعه 52 مترًا، ويتألف من 16 طابقًا
  • مبنى كرونيل القديم: في سان فرانسيسكو، كما ويبلغ ارتفاعه بعد الإضافات الأخيرة 95 مترًا. ويتألف من 24 طابقًا.
  • مبنى نيويورك تايمز(41 بارك رو): في بارك رو، كما ويبلغ ارتفاعه 65 مترًا. ويتألف من 16 طابقًا.

والى هنا ننتهي من مقال اليوم ونصل الى ختام فقراته، والتي تناولنا الحديث فيها حول إجابة السؤال المطروح من قبل الكثيرين، لحل اللغز ضمن الغاز التطبيقات الالكترونية المختلفة، التي يشارك فيها الملايين من المستخدمين حول العالم.

مقالات ذات صلة