كمال الأجسام

أقراص امينو 2222 المكمل الغذائي العالمي لزيادة الكتلة العضلية

يعتبر دواء امينو 2222 من أشهر المكملات الخاصة بالأحماض الأمينية التي توجد في العالم، وقد تم تسميته بهذا الاسم لأن كل كبسولة من دواء amino 2222 تحتوي على 2222 مللي جرام من الأحماض الأمينية، وهو من الأدوية التي تعمل على زيادة كتلة العضلات، فهو عبارة عن مكمل غذائي من إنتاج شركة optimum nutrition العالمية التي تعتبر من أقدم وأشهر شركات المكملات الغذائية التي توجد في العالم. 

ما هو أمينو؟

الأمينو يعني باللغة الإنجليزية Amino Acid أو ما يعرف باسم الأحماض الأمينية وهي حجر الأساس والمكون الرئيسي الذي يدخل في بناء البروتين، حيث عندما تحدث عملية هضم البروتينات التي توجد داخل الطعام المتناول فإنها تتحول إلى مجموعة من الأحماض الأمينية التي يتم امتصاصها في الدم حتى يستطيع الجسم الاستفادة منها.

وتنقسم الأحماض الأمينية التي توجد في الجسم إلى ثلاثة أنواع:

  • الأحماض الأمينية الأساسية: وهي الأحماض التي لا يتم صنعها داخل الجسم لذا فهو يحتاج إليها من مصادر خارجية مثل الطعام والمكملات الغذائية، ومن هذه الأحماض: حمض التريبتوفان، حمض الليسين حمض الميثيونين، حمض الفينيلالانين، حمض الثريونين، حمض الفالين، حمض الليوسين، حمض الأيزو ليوسين.
  • الأحماض الأمينية الأساسية المشروطة: وهي عبارة عن مجموعة من الأحماض الأمينية التي يستطيع الجسم إنتاجها ولكن لا يتم إنتاجها بشكل كافي اثناء المرض أو حالات الإصابات أو حالات التوتر العاطفى لذا تم تسمية هذه الأحماض بالأحماض الأمينية الأساسية المشروطة ومن هذه الأحماض حمض الأرجينين، حمض التيروسين، حمض الجلوتامين، حمض التورين، حمض الهيستيدين، حمض البرولين، حمض السيستين.
  • الأحماض الأمينية الغير أساسية: هى عبارة عن مجموعة من الأحماض الأمينية التي يقوم الجسم بتصنيعها وإنتاجها بصورة ذاتية وذلك الحاجة إلى أخذها من مصادر خارجية لذا تم تسميتها بهذا الاسم ومن هذه الأحماض: حمض الجليسين، حمض السيرين، حمض الأسبارتيك أسيد، حمض اللانين، حمض الجلوتاميك أسيد.

فوائد أقراص أمينو 2222

يعتبر المكمل الغذائي امينو 2222 من أكثر المكملات الغذائية التي حصلت على تقييم عالي جداً من قبل لاعبي كمال الأجسام والرياضيين المحترفين وذلك حيث أنه:

  • يساعد امينو 2222 على زيادة معدل بناء الكتل العضلية اللازمة وذلك بسبب احتوائه على الكثير من الأحماض الأمينية التي تلزم لعملية البناء هذه.
  •  تتميز الأحماض الأمينية التي توجد في برشام أمينو 2222 بأنها تخلو تماماً من أي كربوهيدرات أو دهون. 
  • يعتبر من أحد المكملات المهمة جداً للاعبي كمال الأجسام وذلك لأن Amino 2222 يساعد بشكل كبير في تكوين الضخامة العضلية كما يساهم أيضاً في الحفاظ عليها.
  •  يعمل برشام أمينو 2222 على زيادة نسبة امتصاص العضلات للبروتينات التي تدخل الجسم ويحسن امتصاصها.
  •  يعمل هذا المكان الغذائي على زيادة نسبة عملية تجديد البروتين الذي يوجد في الجسم وبشكل خاص البروتين الذي يوجد في العضلات وهو ما يعمل على تسريع عملية التضخيم التي تحدث في العضلات مثل الحالات الخاصة بلاعبي كمال الأجسام والأشخاص الذين يلعبون التمرينات باستخدام أوزان عالية من الحديد. 
  • إذا تم استخدام المكمل الغذائي أمينو 2222 في أوقات الرجيم فإنه يعمل على الحفاظ على الكتل العضلية التي توجد في الجسم دون المساس بها.
  •  من أشهر الأهميات الخاصة ببرشام أمينو 2222 Amino هو أنه يعمل على زيادة سرعة الاستشفاء الخاص بالعضلات في حالة الإصابة بها، ويساهم في التقليل من فقدان الكتل العضلية بعد عمل التمرينات.

الجرعة الخاصة وكيفية استخدام امينو amino 2222

تعتبر أفضل طريقة لاستخدام هذا الدواء هو تناول جرعة يصل قدرها إلى ٢ كبسولة بشكل يومي قبل التمرين، وجرعة قدرها ٢ كبسولة بعد التمرين وذلك حتى يتم إمداد العضلات بالأحماض الأمينية اللازمة لبناء العضلات، كما يمكنك أيضاً أن تقوم باستخدام 3 جرعات بشكل يومي وليس جرعتين فقط حيث يمكن تناول الجرعة الثالثة مع الوجبات.

يفضل أن يتم أخذ أقراص أمينو 2222 مع قدر كبير من الماء حتى يستطيع الجسم الاستفادة منها ولا تسبب ضرر له، كما يفضل أن يتم تكسير الكبسولات إلى مجموعة من الحبيبات الصغيرة وذلك حتى يسهل على الشخص أن يقوم ببلعها.

سعر مكمل amino 2222

السعر بالدولار الأمريكي:

تحتوي العبوة الواحدة من أقراص أمينو على حوالي 320 كبسولة 37 دولار أمريكي.

 السعر في مصر:

تحتوي العبوة الواحدة من أقراص أمينو على حوالي 320 كبسولة ويتراوح سعرها من 400 إلى 600 جنيه مصري.

موانع استخدام امينو 2222

يعتبر أكثر ما يميز الأحماض الأمينية أنها ليس لها الكثير من الأضرار سواء كان برشام أمينو 2222 أو أي من المنتجات الأخرى التي تحتوي على أحماض أمينية، ومن موانع استخدام هذا الدواء: 

  • يتم منع استخدام هذا الدواء في حالات الإصابة بأحد أمراض الكبد وأمراض الكلى أو الكبد أو الرئتين وذلك حتى لا يتسبب في زيادة المشاكل المتعلقة بهذه الأمراض أو يؤدي إلى الدخول في مشاكل أخرى قد تؤذي صحة المريض.
  • يجب أن يتم الحذر عند شراء هذا الدواء والنظر إلى التاريخ الخاص بالصلاحية والتأكد منها حتى يتم تجنب الإصابة بأي أمراض.
  • يجب أن يتم تناول الكثير من الماء عند تناول حبوب أمينو 2222 وذلك حتى يتم تجنب تكون الأملاح أو الحصوات أو التأثير على عمليات الهضم أو الجهاز الهضمي بشكل عام.
  • يجب ألا يتم تناول كميات كبيرة عن الحد من هذا الدواء، حيث يجب الالتزام بالجرعة المحددة حتى لا يحدث تأثيرات سلبية.

وبذلك يكون أمينو 2222 من أفضل الأدوية التي يتم استخدامها من أجل زيادة نسبة الكتلة العضلية في الجسم.

يُحذر موقع تفاصيل من استخدام أي دواء دون استشارة الطبيب، ويُخلي مسؤوليته تماماً من أي استخدام لهذا الدواء دون استشارة الطبيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى