سبب الهجوم على كامل الوزير وزير النقل المصري

سبب الهجوم على كامل الوزير وزير النقل المصري، يعتبر كامل الوزير هو القائد والمهندس العسكري المصري، حيث إنه شغل منصب هام كونه رئيس الهيئة الهندسية للقوات للمسلحة، هذا وقد تم التداول بالآونة الأخيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لخبر الهجوم عليه لأسباب عدة سنتعرف عليها خلال سطور مقالتنا الآتية أدناه.

سبب الهجوم على كامل الوزير وزير النقل المصري

تعرض وزير النقل إلى الكثير من الانتقادات والهجوم وذلك نظرا لكثرة الحوادث المتكررة في قطارات جمهورية مصر العربية، حيث أشار كامل الوزير بأن السكة الحديد أصيبت بالإهمال لمدة طويلة مما أدى إلى عطلها وتلفها، وتعطل ما يقارب 50% من جراراتها والتوقف أيضا لعملية نقل البضائع.

  • هذا وقد أشار كامل الوزير بتواجد ثلاثة آلاف عربة علي 50% منها أكثر من 40 عام، حيث أن هيئة السكة الحديد تكبلت بثمانية وثمانون جنيها مديونيات، وانتشرت الآلاف من الخردة التي تم انتشارها علي جميع خطوط الشبكة.
  • كما وأردف قائلا: بأن تلك الخردة بيعت بمزادات وهمية، والعناصر البشرية على غير كفاءة ولابد من تأهيلها من جديد والعمل على تدريبها.

سبب الهجوم على كامل الوزير وزير النقل المصري

سبب الحوادث المتكررة في قطارات مصر

تعود وترجع أسباب الحوادث المتكررة في قطارات جمهورية مصر العربية بحسب ما أشار إليه وزير النقل كامل الوزير إلى تواجد العناصر البشرية المتطرفة على حد وصفه والتي لا تريد أمن واستقرار وسلام دولة مصر، مضيفا إلى تواجد بعض من الصبية المدفوعون الغير محبين استقرار البلاد الذين يقومون بإلقائهم الطوب وبأخر المطاف يتم الإفراج عنهم، فيما أن أشخاص آخرون يقومون بوضع الحجارة الثقيلة الأوزان ومن ثم يصورون القطارات التي تم تعرضها للدمار عن طريق هواتفهم النقالة، كما ويقومون بالفك لمسامير شرائط السكة الحديدية سعيا للخراب والدمار وبرغم هذا يتم الإفراج عنهم بآخر المطاف على حد زعمه وقوله.

شاهد أيضا: من هو كامل الوزير وزير النقل المصري

من هو كامل الوزير وزير النقل المصري  السيرة الذاتية

كامل الوزير اسمه كاملا هو: كامل عبد الهادي فرج الوزير، حيث إنه يعتبر قائدا ومهندسا عسكريا في جمهورية مصر العربية، وبالوقت الحالي فهو يشغل منصبا كونه وزير النقل والمواصلات فتولي ذلك المنصب خلال العام الميلادي 2019، وفيما يتعلق بالتأهيلات العلمية والعسكرية التي أحرزها فقد تخرج من الكلية الفنية العسكرية خلال العام 1980، واستكمل دراسته لدرجة الماجستير في العلوم العسكرية إضافة للدورة العليا لكبار القادة.

بهذا الطرح نكون قد تعرفنا على سبب الهجوم على كامل الوزير وزير النقل المصري، الذي عرفن بأنه الحوادث المتكررة التي حدثت بالآونة الأخيرة في جمهورية مصر العربية بالسكك الحديدية التي أصيبت بالإهمال لفترات طوال على حد قوله مما أدى إلى تكرار الحوادث على تلك الطرق، إضافة للعناصر المتطرفة التي لا ترغب بالأمن والسلام في مصر ودسها للخراب والدمار في طرق النقل والسكك الحديدية.