كم تكون المسافة بين عفيف والطائف

كم تكون المسافة بين عفيف والطائف، الطائف وعفيف من مناطق السعودية، ونظراً لاتساع مساحة المملكة، فإن التنقل بين مدنها ومحافظاتها يتطلب معرفة المسافة بين كل منطقة وأخرى، وفي مقالنا كم تكون المسافة بين عفيف والطائف سنتعرف من خلاله على السيرة الذاتية لبعد عفيف عن الطائف وعن محافظة الرياض وسنذكر مدى البعد بالساعة والمسافة ومدى بعد عفيف عن مكة والمدينة.

محافظة عفيف السيرة الذاتية

محافظة عفيف هي إحدى محافظات مدينة الرياض عاصمة السعودية. تبلغ مساحتها حوالي 26810 ألف كيلومتر مربع، ويصل عدد سكانها إلى 100 ألف نسمة. عفيف هو المركز الإداري لمحافظة عفيف. لأنها تتوسط عددًا كبيرًا من القرى التي يصل عددها إلى حوالي 168 قرية. محافظة عفيف كانت تسمى (عالية نجد). لأنها أعلى الجزء الغربي من هضبة نجد، ويبلغ ارتفاعها أكثر من ألف متر فوق سطح البحر.

شاهد أيضا: كم المسافة بين القويعية والطائف

كم تبعد عفيف عن الطائف

وتبعد مدينة عفيف عن الطائف 409 ألف كيلومتر أي ما يعادل 253 ميلاً، وتقدر المسافة بين عفيف والطائف على الخريطة بثلاثمائة وثمانين كيلومتراً أي ما يعادل 228 ميلاً. استخدام وسائل النقل المختلفة.

كم تبعد عفيف عن الطائف في الساعة

الوقت اللازم للسفر من عفيف إلى الطائف أو العكس يقدر بنحو أربع ساعات، أي ما يعادل مائتين وأربعين دقيقة، ولكن عند السفر بالطائرة يحتاج الشخص إلى ساعة واحدة للوصول.

كم تكون المسافة بين عفيف والطائف

المسافة بين عفيف والرياض

منطقة عفيف هي إحدى محافظات مدينة الرياض حيث المسافة بينهما 476 ألف كيلومتر في الواقع. تبلغ المسافة بينهما على الخريطة حوالي 394 كيلومترًا أي ما يعادل 236 ميلًا، وهذه المسافة كبيرة يجب أن يدركها المسافرون والسياح والغرباء عن المكان.

كم تبعد عفيف عن مكة

تقع عفيف على بعد 486.29 كيلومترًا من مدينة مكة المكرمة، أي ما يعادل 301.50 ميلًا في الواقع. .

كم تبعد عفيف عن الدوادمي

تبعد عفيف حوالي 174.60 كيلومتر عن الدوادمي، أي ما يعادل 108.25 ميلاً، في الواقع. تبلغ المسافة على الخريطة 167 كيلومترًا، أو 100.2 ميلاً، وتستغرق الرحلة 2.1 ساعة. الدوادمي هي إحدى مناطق مدينة الرياض، حيث المسافة بينها وبين الرياض 330 كم.

كم تبعد عفيف عن المدينة

تبعد عفيف عن المدينة المنورة حوالي 464.93 كيلومترًا أي ما يعادل 288.26 ميلًا في الواقع، بينما على الخريطة المسافة بينهما حوالي 342 كيلومترًا، أي حوالي 205.2 ميلًا، وتستغرق الرحلة بينهما 4.3 ساعات للسفر بالسيارة، أو 4 ساعات. وحوالي عشرين دقيقة.

ها قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تعلمنا فيه كم تبعد عفيف عن الطائف ومحافظة عفيف على السيرة الذاتية، وذكرنا كم تبعد عفيف عن الطائف بالساعة، والمسافة بين عفيف والرياض، و كم يبعد عفيف عن مكة والمدينة.