دعاء اللهم في بداية العام الجديد ارحم امي – أدعية للأمهات في السنة الجديدة 2023

دعاء اللهم في بداية العام الجديد ارحم امي – أدعية للأمهات في السنة الجديدة 2023، فالدعاء للميت من أفضل الأمور له، ولا يستطيع الإنسان أن يفعل أي شيء للميت سوى أن يدعو له دائماً بالرحمة والمغفرة والقبول عند الله سبحانه وتعالى، وأن يذكره بالخير، والأم لها مكانة خاصة في قلوب أولادها، وفضل الأم على أبنائها كبير جدا ومن الصعب إحصائه، فهي نبع الحنان والأمان والعطاء اللامحدود، ولا يوجد قلب أحن من قلب الأم، وسنقدم لكم هنا دعاء اللهم في بداية العام الجديد ارحم امي – أدعية للأمهات في السنة الجديدة 2023.

دعاء اللهم في بداية العام الجديد ارحم امي

الدعاء للأم المتوفية بالرحمة والمغفرة هو شيء جميل وفيه الكثير من الأجر والثواب، والأم هي أغلى وأثمن الأشخاص على قلوب أبناءها، وبرها وطاعتها واجبة عليهم، والدعاء لها بعد وفاته من أفضل الأمور لها، ودعاء للأم المتوفية في بداية العام هو:

  • اللهمَّ ارحم امي و اغفر لها كل ذنوبها، واجعلها يا رب العالمين من أهل الجنة، يا واحد يا أحد، سألتك يا الله أن تجمعني بها في جنات النعيم وعلى حوض نبيك الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.
  • سألتك يا الله باسمك الأعظم أن ترحم أمي وتتقبلها قبولاً حسناً، وأن تجعل قبرها روضة من رياض الجنة يا الله، اللهم اجعلها بصحبة الأنبياء والشهداء، وحسن أولئك رفيقا.

دعاء اللهم في بداية العام الجديد ارحم امي

أدعية للأمهات في السنة الجديدة 2023

الأم هي نعمة كبيرة من الله سبحانه وتعالى، الأم هي الجنة على الأرض، وجودها في الأسرة وبين أبنائها نعمة وفضل من الله عز وجل، لذلك يجب عليها أن نطيع أمهاتنا وندعو الله أن يحفظن من كل سوء، وأن يرزهقن الصحة والعافية والسعادة، ومن الأدعية للأم هي:

  • اللهم نسألك أن تحفظ جميع أمهاتنا وأن تجعلهم من أهل الجنان، واجعلهم يا الله من السعيدات في الدنيا والآخرة.
  • اللهم أسالك السعادة لأمي وراحة البال، اللهم ارزقها العمر المديد في طاعتك ورضاك يا الله، يا رب لا تحزن قلب أم على وجه الأرض، واحفظ لنا جميع أمهاتنا من كل سوء يا علي يا عظيم.
  • ربي إن أمي هي جنتي على هذه الأرض، سألتك يا الله أن تحفظها من كل سوء، وأن تلبسها لباس الصحة والعافية والسعادة والرضا، اللهم ارض عنها واجعلها من السعداء في الدنيا والآخرة.

شاهد أيضا: دعاء لأبي المتوفي في ليلة العيد ، أدعية مكتوبة لأبي المتوفي في ليلة العيد

أفضل دعاء في العام الجديد للام 2023

مهما تحدثنا عن الأم ومكانتها في القلوب فلن نستطيع أن نوفيها حقها، فهي رمز العطاء والحنان، وهي الأقرب إلى قلوبنا، ولا شيء يأخذ مكان الأم أبداً، لذلك يجب أن نحرص على كسب رضاها دائما، والدعاء لها باستمرار، وأفضل دعاء في بداية العام الجديد 2023 للأم هو:

  • اللهم  اغفر لي ولوالدتي يوم الدين، اللهم احفظ لي أمي وأطل في عمرها وأصلح لها شأنها، واجعلها من عبادك الصالحين، اللهم سألتك باسمك الواحد الأحد أن تحفظ لي أمي، وأن تكرمها في الدنيا والآخرةن، ولا تحرمني منها أبدا، وارض عنها يا الله.
  • اللهم اجعل أمي في هذا العام الجديد من أهل السعادة والرضا، اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن لقلبها، اللهم اجعلها من عبادك المخلصين، من عبادك الصالحين، وأكرمها يا الله في الدنيا والآخرة.
  • اللهم يعجز لساني عن وصف حبي لأمي، اللهم إنَّ أمي هي سر سعادتي على هذه الأرض، أسألك يا الله أن تحفظها وترضى عنها، وأن تجعل قلبها عام بالإيمان والطاعة والسعادة الأبدية، اللهم لا تريني فيها مكروهًا أبداً، واغفر لي ولها واجعلنا من عبادك الصالحين.

دعاء اللهم في بداية العام الجديد ارحم امي

عام جديد بدون أمي

إن رحيل الأم وموتها هو شعور مؤلم للغاية، فالشوق والحنين لها لا يمكن وصفه بأي كلمات وعبارات، وخصوصا لو مر عام كامل على فراقها، فالألم لا يخف ولا يزول، ولكنه قضاء الله سبحانه وتعالى وقدره، وأفضل ما نفعله هو الدعاء لها بهذا الدعاء:

  • أتى عام جديد بدونك يا أمي يا مهجة قلبي ونبض روحي، شعور الفقد من قلبي لم ينتهي، أمي لا تسوى حياتي أي شيء بدونك، فقدت لذة الأيام وبهجتها، أمي الحزن عليك والحنين لك يقتلني، رحمك الله يا مهجة الفؤاد ونور العين، أسال الله العلي العظيم أن رحمك برحمته الواسعة وأن يجمعني فيكي بحنات النعيم.
  • فقيدتي ونور عيني أنتي يا أمي، أول سنة جديدة تأتي بدونك، لم أعتد هذا الأمر الصعب، لم أعد أرى بسمتك فكيف لي أن أفرح بعد رحيلك يا أمي، اللهم ارحم أمي بقدر اشتياقي لها ووجعي على رحيلها. اللهم اجعل في قبرها نور تام إلى يوم القيامة يا الله، واجمعني بها في الفردوس الأعلى من الجنة.

شاهد أيضا: أحسن دعاء للميت بالصور .. أدعية للمتوفى بالصور

دعاء اللهم في بداية العام الجديد ارحم امي

عبارات للام المتوفية في العام الجديد 2023

إن التعبير عن مشاعر الحنين والشوق للأم المتوفية أمر جيد للتفريغ عن النفس، ولكن لا ننسى دائما الدعاء لها باستمرار بالرحمة والمغفرة، فالأم تعجز الكلمات عن وصف حبها في القلب، وهو طب فطري يولد مع الإنسان، وأقوى عبارات للأم المتوفية هي:

  • أتى عام جديد بدونك يا أمي، اللهم إن أمي تعادل الدنيا وما فيها، استودعك يارب أمي عندك، اللهم ارحم فقيدتي ومهجة قلبي وأكرمها بالفردوس الأعلى، واجمعني بها برحمتك يا واحد يا أحد.
  • يا رب كيف لي أن أبدا عامي الجديد بدون أمي، يا رب أنت الرحمن الرحيم، ارحم ضعفي وقلة حيلتي واشتياقي لأمي التي رحلت وتركتني وحيدة خلفها، اللهم ارحمها بقدر اشتياقي ولهفتي لرؤيتها، واجعل قبرها روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار.

دعاء اللهم في بداية العام الجديد ارحم امي

دعاء للام المتوفية

اللهم ارحم أمي واغفر لها كل ذنوبها، اللهم عاملها بما أنت أهلٌ له لا بما هي أهله، وانظر لها بعين لُطفك ورحمتك التي وسعت كل شيء يا رب العالمين، اللهم أعفو عنها وارض عنها وأسالك يا الله أن تسكنها فسيح جناتك، بجوار النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- وارزقها لذة النظر لوجهك الكريم، ربي أسالك أن تفسح لها قبرها، وتآنسها في وحشتها، واجعل قبرها بستانًا وروضة، واجعل لها مقعد صدق عند مليكٍ مقتدر.

دعاء اللهم في بداية العام الجديد ارحم امي

دعاء الذكرى السنوية لوفاة أمي

إن فقدان شخص غالي على قلوبنا هو أمر صعب للغاية ويحتاج لوقته كبير لتجاوزه، فماذا لو كان هذا الشخص هي الأم، وهل هناك حب مثل حب الأم وقلب الأم، ولكن الموت حق علينا جميعاً، ولا نملك لها سوى الدعاء في الذكرى السنوية الأولى لها:

  • مرت سنة كاملة يا أمي يا نبض قلبي، لا أدري كيف أصف هذا الشعور القاسي الذي أماتني مئة مرة، لم أعد أرى شيء جميل في الحياة بعد رحيلك يا أمي، فراقك أتعبني والحنين لك فاق كل الوصف يا نور عيني، كم أشتاق لوجهك الحنون وقلبك الدافئ وابتسامتك المشرقة دوما في وجهي، رحمك الله يا أغلى ما أملك، اللهم ارحم أمي واغفر لها واجعل قبرها روضة من رياض الجنة وأكرمها بالجنة يا الله واجمعني فيها بقدرتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اغفر لوالدتي وارحمها برحمتك الواسعة وأكرم مأواها، اللهم اجعلها من أهل الفردوس الأعلى يا رب العالمين.

دعاء اللهم في بداية العام الجديد ارحم امي – أدعية للأمهات في السنة الجديدة 2023، كان هذا عنوان مقالنا، والذي تحدثنا فيه عن الدعاء للأم المتوفية في بداية العام الجديد، نسأل الله العلي العظيم أن يرحم جميع أموات المسلمين ويغفر لهم.