اللهم في أول جمعة من عام 2023 ، أفضل دعاء أول جمعة في العام الجديد

اللهم في أول جمعة من عام 2023 ، أفضل دعاء أول جمعة في العام الجديد، يوم الجمعة هو آخر أيام الأسبوع، وهو أحد الأيام المخصصة للعبادة عند المسلمين، ففيه ساعات استجابة للدعاء، لذلك يستغله المسلمون بالتضرع والدعاء لله –عز وجل- حتى تتحقق أمنياتهم، فهو القادر على كل شيء، ومع اقتراب أول جمعة في العام الميلادي الجديد، يرغب الكثير من الأشخاص بالحصول على أدعية مستجابة ليوم الجمعة، وفي موقعنا هذا سنقدم لكم مجموعة من الأدعية ضمن عنوان اللهم في أول جمعة من عام 2023 ، أفضل دعاء أول جمعة في العام الجديد.

اللهم في أول جمعة من عام 2023

اللهم في أول جمعة من عام 2023

الجمعة الأولى من عام 2023م تُصادف تاريخ السادس من يناير، ففي يوم الجمعة يتمنى الناس الكثير من الأمنيات والأحلام، ويدعو بها الله – سبحانه وتعالى- بكل يقين باستجابة الدعاء، ويجب التضرع والإخلاص في العبادة، وأما عن الأدعية للجمعة الأولى من العام الجديد نضعها لكم في التعداد النقطي الآتي وهي:

  • اللهم لا تحرمني وأنا أدعوك، ولا تُخيب آمالي وأنا أرجوك، اللهم إنّي أسألك يا فارج الهم.
  • اللهم يا كاشف الهم والغم، ويا مُجيب دعوة المضطر إذا دعاه، يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة، ارحمني برحمتك.
  • اللهم يا حي يا قيوم برحمتك استغيث، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمت به أحد من خلقك، وأسألك باسمك الأعظم الذي إذ دُعي به أجاب، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استقريت به فرجت، أنّ تجعلنا من المقبولين في الأرض والسماء، وأنّ ترفعنا درجات وترزقنا الفردوس الأعلى من الجنان.
  • اللهم اغفر لي ذنوب وخطاياي وجميع المسلمين، اللهم اغفر لي وعافني وأعف عني، وأهدني إلى صراطك المستقيم، وأنّ ترحمني يا أكرم الأكرمين برحمتك استعين.
  • اللهم اعغفر للمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات، وأدخلهم جناتك وأقهم من عذابك، ولك الحمد، وصلى اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد.
  • اللهم صل وسلم وبارك على سيد الخلق وأشرف المرسلين محمد ابن عبد الله الصادق الأمين، صلى الله عليه وسلم وعلى أهله وصحبه أجمعين.

شاهد أيضاً: افضل دعاء يوم الجمعة مكتوب

أفضل دعاء أول جمعة في العام الجديد

اللهم في أول جمعة من عام 2023

لا يوجد هناك دعاء محدد يُمكن الدعاء به في يوم الجمعة، فجميع الادعية مستجابة ما دامت لا تحمل أثم أو معصية، ومع أول جمعة في العام الجديد يستقبل المسلمون هذا العام بأدعية تحمل لهم الخير والسعادة، فالدعاء سر القبول والاستجابة للآمال والأمنيات، وهنا نرفق لكم مجموعة من أفضل الأدعية التي يُمكن الدعاء بها في يوم الجمعة وهي:

  • اللهم إنّي أسألك فواتح الخير وخواته، وأوله وآخره، وظاهه وباطنه، وما علمته وما لم أعلم، والدرجات العلى من الجنان.
  • اللهم إنّي أسألك خير هذه السنة يمنها ويسرها، وأمنها وسلامتها، نورها وبركتها، وأعوذ بك من شر ما في هذه السنة وصدودها وعسرها، وخوفها وهلكتها.
  • صلي اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيرا، اللهم إنّك عفوٌ كريم تُحب العفو فأعف عنا، وأستغفرك من كل ذنب أذنبته.
  • اللهم أغفر لي ما فعلته في هذه السنة مما نهيتني عنه ولم ترضه.
  • اللهم ما عملت من عمل في السنة الماضي ولم ترضه فأغفره لي، واستبدل السيئات والمعاصي لحسنات وارفعني بها ردجات، وتقبل توبتي، وردني إليك رداً جميلا، وتولني برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إنّي استغفرك من كل ذنب أذنبته فأغفر لي، اللهم وما عملت من عمل ترضاه، ووعدتني عليه بالتوبة والغفران، فتقبله ولا تقطه رجائي منك، يا أرحم الراحمين، والحمد لله والصلاة والسلام على أشرف الخلق والمرسلين محمد الصادق الأمين.
  • اللهم نور قلوبنا وقبورنا ودرونا، وأنر بصيرتنا وبصرنا، وسائر جوارحنا واجعلنا من أهل الفجر وأهل القرآن، وحملته وأهل قيام الليل، وأنعم علينا برؤية الحبيب في الدار الآخرة، وأن نمشي على خطاه.

شاهد أيضاً: دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة .. ادعية يوم الجمعة مستجابة

دعاء بداية العام الجديد 2023

يستقبل الناس العام الميلادي الجديد 2023 بأجمل الأدعية، ليكون عليهم عام خير وسعادة، فقد انصرم العام الماضي وما يحمله من آلام، ليبدئوا عام جديد بكل تفاؤل وسعادة، فمن تفائل بالخير وجده، ولا يضيع من طرق باب الله –عز وجل-، فالدعاء دائماً ما يكون مستجاب، إما بتحقيق ما تتمنى، أو صرف شر بمقدار ما تمنيته، أو يدخره لك يوم القيامة، وهنا نضع لكم أدعية لبداية العام الجديد وهي:

  • اللهم إنّي أسألك في أول جمعة من هذا العام أنّ تُحبب صالح الخلق فينا، ومن يد نبيك تسقينا، وفي جنانك تؤوينا، وبرحمتك تحتوينا، وبقضائك ترضينا، وبفضلك تُغنينا، ولطاعتك تهدينا، ومن عذار نار جهنم تُنجينا، ومن شر حاسد إذا حسد تكفينا.
  • اللهم الخير الذي يُعانق حياتنا دائماً وأبدا، اللهم أجعل بداية هذا العام سعادة ونهايته جبر وخير.
  • اللهم إنّي استودعتك أيامي كلها فجملها لي، يا رب في بداية هذه السنة اكتب لنا الخير، وباعد بيننا وبين النار كما باعدت بين الأرض والسماء.
  • اللهم أصلح حالي وقربني إليك قرب المحبوب، مع بداية العام الجديد اللهم جبراً يتعجب منه أهل الأرض والسماء.
  • اللهم بداية للأيام الجميلة، اللهم غيرني لما تُحب وترضى، وأبعدني عن ما تبغض وتكره.

شاهد أيضاً: رسائل يوم الجمعة للحبيب

أدعية استقبال العام الجديد 2023

هناك الكثر من الأدعية التي يُمكن الالتزام بها طوال العام، فالدعاء يزرع في نفس الإنسان اليقين ويزيد من الإيمان ويقربه من الله –عز وجل-، كما أنّه يحمي الإنسان من شر الناس، ويكفيه من سؤالهم، ومن الجدير بالذكر أنّه من أحب العبادات إلى الله – سبحانه وتعالى-، وهنا نضع لكم أدعية لاستقبال العام الميلادي الجديد وهي:

  • يا أكرم الأكرمين ويا معين الحائرين أسألك في نهاية هذا العام أن تجعله نورًا من الإيمان في قلبي، وأن تثبته في قلبي وتبارك لي فيه، اللهم إني أسألك من موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك الغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار، واجعل هذا العام تفريج لكرباتنا وتحقيق لأمنياتنا، اللهم اجعله عام خير وتوفيق وتيسير لنا ولجميع المسلمين.
  • اللهم اجعل عامنا الحالي عام مختوم لنا فيه بالعفو والغفران وتكفيراً للسيئات، واجعل عامنا القادم عام يسر وتفريج كل عسر في هذا العام وكل لحظه وانتم من الذنوب تائبين وبرضا الله من الفائزين، اللهم عام جديد بلا حزن والم عام جديد بدون فقدان اهلي واحبتي عام جديد مليء بالسعادة مع من أحب.

شاهد أيضاً: دعاء يوم الجمعة قبل رمضان مكتوب مستجاب 1443

دعاء اول جمعه من عام 2023 مكتوب

الدعاء هو أحد العبادات التي يتقرب بها العبد من الله – عز وجل-، فيكون مقبلاً على الله بكل ذل وخضوع، وعلى يقين تام بأنّ الله سيستجيب دعائه، ففي الدعاء رفعة بالدرجات وتحقيق للأمنيات، وفي هذه الفقرة لا بد أنّ نرفق لكم مجموعة من الأدعية المهمة في يوم الجمعة ومنها الآتي:

  • اللهم أجعلنا في هذه الجمعة ممن عفوت عنهم ورضيت عليهم، وغفرت لهم ورحمتهم برحمتك، وحرمت اجسادهم عن النار، وكتبت لهم الجنان.
  • ربي إنّي أسألك أنّ تجعل هذه الجمعة في هذا الشهر الكريم دقائقها ذنب مغفور، وساعاتها توفيق وسعادة وسرور.
  • اللهم في يوم الجمعة أسألك تفريجاً للهموم والآلام، واستجابة لكل دعاء، وشفاء للمرضى، وغفران لكل ذنب، ورزقاً لكل محتاج، والحمد لله على نعمة الإسلام.
  • اللهم إنّي أعوذ بك من العجز والكسل، والجبن والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من فتنة المحيا والممات، ومن فتنة المسيح الدجال، ومن ضلع الدين وغلبة الرجال.

اللهم في أول جمعة من عام 2023 ، أفضل دعاء أول جمعة في العام الجديد، إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذه المقالة، وفيها قدمنا إليكم مجموعة كبيرة من الأدعية المستجابة في يوم الجمعة الأولى من العام الميلادي الجديد 2023م.