القهوة تحسن القدرة على التحمل أثناء ممارسة الرياضة

القهوة تحسن القدرة على التحمل أثناء ممارسة الرياضة، يوجد بعض من الدراسات التي أكدت أن شرب القهوة قبل أداء التمارين يؤدي إلى تعزيز  العمل الرياضي وأن يكون قادراً على التحمل، وأيضاً مجلةJournal of Sport Nutrition and Exercise Metabolism في جامعة جورجيا التي نشرت عدة دراسات عن اثار القهوة بالأداء الخاص بالرياضيين.

القهوة تحسن القدرة على التحمل أثناء ممارسة الرياضة

إن الكافيين واحد من المنشطات التي يكثر استخدمها، وله أثر عظيم وكبير على العقل، ويتم العمل على امتصاص الكافيين بشكل سريع من خلال وصوله إلى المعدة، وممكن أن يصل إلى مستوى أعلى في الدم خلال ساعة أو ساعتين من تناول الكافيين، ويتم امتصاصه من قبل معظم أنسجة الجسم ويؤثر على الأجهزة والأنظمة المختلفة، اعتقد العلماء في الماضي والسبعينيات أن الكافيين يؤثر على مستويات الطاقة المتوفرة في الجسم، وبالتالي يحسن الأداء والنشاط البدني لكن في الثمانينيات أصبح الإجماع على أن الكافيين ليس مسؤولاً عن زيادة الأداء والتحمل البدني! وعادوا مرة أخرى في التسعينيات من هذا القرن، وفقًا للدراسات التي أظهرت أن تناول 3 إلى 9 ملغ من الكافيين لكل كيلوغرام من وزن الجسم، أو ما يقرب من 2 إلى 3 أكواب من القهوة، قبل حوالي ساعة من التمرين يساهم في زيادة القدرة على التحمل والبدنية والأداء البدني.

شاهد أيضاً: خواطر عن القهوة مكتوبة وجديدة

الكافيين يحسن الأداء أثناء ممارسة التمارين الرياضية

هناك الكثير من الدراسات في الوقت الحاضر أشارت إلى أن شرب الكافيين يعمل بشكل كبير وفعال على تعزيز عدة أنواع من الأداء البدني، وأيضاً قدرته على التحمل، ويقوم بالعمل على تحسين الأداء عند ممارسة الرياضة، ويعتقد أن تناول الكافيين على شكل أقراص وبتركيز عالٍ له فائدة أكبر من تناوله من خلال القهوة. قد يكون هذا بسبب ما تحتويه القهوة من مواد كيميائية أخرى قد تؤثر وتحد من الجوانب الإيجابية للكافيين في هذا الصدد.

في تحليل لعدة دراسات، وجد هيغينز أن 5 من أصل 9 دراسات تناولت القهوة في شكلها الطبيعي كانت إيجابية فيما يتعلق بزيادة القدرة على التحمل والأداء البدني، يساهم استهلاك الرياضيين لما يقرب من 3 إلى 7 ملغ من الكافيين من خلال القهوة في تحسين متوسط ​​الأداء والقدرة على التحمل بحوالي 24٪. و 3.1٪ في إتمام المسابقات.

وإلى هنا وصلنا إلى نهاية المقال والذي تحدثنا لكم فيه عن القهوة تحسن القدرة على التحمل أثناء ممارسة الرياضة، وأيضاً عدة دراسات حول الكافيين وأنه يعمل على تحسين الأداء وتعزيز القدرة على التحمل.