القنوات الناقلة لقرعة دوري أبطال أوروبا 2022/2023

القنوات الناقلة لقرعة دوري أبطال أوروبا 2022/2023، تحظى الفرق الأوربية بأمهر لاعبي كرة القدم، والذين يقدمون أفضل مستوى للعب الكرة، وهذه المهارة التي يتمتعون بها جعلت منهم أكثر الفرق التي تحظى بقاعدة كبيرة ونسبة عالية من المتابعة، ونجد العديد من عشاق كرة القدم على امتداد العالم يهتمون في التعرف على مواعيد مباريات هذه البطولة، وكما أن الكثير يسعى لتوفير قنوات النقل ليتمكن من المتابعة، وفي مقالنا القنوات الناقلة لقرعة دوري أبطال أوروبا 2022/2023، سنتعرف على هذه القنوات وكذلك الكثير من المعلومات.

قرعة دوري أبطال أوروبا 2022/2023

من خلال القاعدة الجماهيرية الكبيرة التي تحظى بها رياضة كرة القدم، نجد أن لدوري أبطال أوربا النصيب الأكبر من الاهتمام والمتابعة، حيث يصنف من أعلى وأهم الدوريات وأقواها في عالم كرة القدم، وتتوجه الأنظار اليوم كلها لمدينة اسطنبول التركية التي تقام فيها قرعة أبطال أوربا لهذا العام 2022/2023، اليوم الخميس الموافق في الخامس والعشرين من شهر أغسطس.

بطل دوري أبطال أوروبا العام الماضي

لم ننسى اللقاء التاريخي الذي جمع الفريقين الكبيرين في نهائي الدوري في العام الماضي والذي جمع بين ريال مدريد وليفربول، والذي انتهى بفوز ريال مدريد وعليه حقق اللقب للمرة الرابعة عشرة في تاريخه، وكانت النتيجة فيها واحد صفر، وعليه أصبح أكثر فريق في أوربا يحقق الفوز بهذا اللقب.

شاهد أيضا: موعد مباراة ليفربول القادمة في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة

القنوات الناقلة لقرعة دوري أبطال أوروبا 2022/2023

موعد قرعة دوري أبطال أوروبا 2022/2023

تم تحديد موعد القرعة في يوم الخميس 25 أغسطس 2022، والذي سيتم إقامته في مدينة إسطنبول بتركيا، وستبدأ فعاليات القرعة في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت السعودية، السادسة مساء بتوقيت القاهرة، وستشهد ترقب ومتابعة كبيرة من قبل كافة دول العالم.

شاهد أيضا: متى قرعة دوري أبطال أوروبا

القنوات الناقلة لقرعة دوري أبطال أوروبا 2022/2023

يتم نقل القرعة عبر القنوات الراعية لها بشكل رسمي وهي مجموعة قنوات “بي إن سبورتس”، لتبثها عبر دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وعلى الهواء مباشرة، وتعد مجموعة قنوات “بي إن سبورتس” القطرية الناقل الحصري لهذه البطولات الأوروبية الخاصة بالأندية.

وتشمل هذه البطولات دوري الأبطال، الدوري الأوروبي، دوري المؤتمر والكثير من البطولات والأحداث الرياضية الهامة التابعة لبطولات اليويفا المتنوعة.

ويتم بث قناة بي إن الرياضية الناقلة لقرعة دوري أبطال أوروبا 2023 على كلا القمرين الصناعيين سهيل سات ونايل سات، ونقدم فيما يلي ترددات هذه القنوات وفق ما يلي:

تردد قناة بي إن الإخبارية على نايل سات

  • التردد: 12604
  • الاستقطاب: أفقي
  • الترميز: 27500
  • تصحيح الخطأ: 2/3

تردد قناة بي إن الإخبارية على نايل سات

  • التردد: 11566
  • الاستقطاب: أفقي
  • الترميز: 27500
  • تصحيح الخطأ: 2/3

شاهد أيضا: متى موعد مباراة ريال مدريد وسيلتا فيجو في الدوري الإسباني والقنوات الناقلة

نظام قرعة دوري أبطال أوروبا 2022/2023

بعد أن تأهل 32 فريقا إلى دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا 2022/2023، والتي جاء على نحو 26 فريقا بشكل مباشر، و6 فرق من المرحلة الفاصلة، تم من خلالها تقسيم الاثني وثلاثين فريقاً إلى أربع تصنيفات، وذلك بالترتيب من الأول إلى الرابع، بحيث تضم كل مجموعة فريقا من كل تصنيف من التصنيفات الأربعة.

وتبعاً للقانون المتبع، لن يكون من الممكن أن يلعب فريقان من دولة واحدة في مجموعة واحدة، بالإضافة أنه إذا تواجد فريقان من دولة واحدة، فلن تقام المباراتان في اليوم ذاته، ويتم تأهل الفريقان الحاصلان على المركزين الأول والثاني إلى الدور ثمن النهائي، وكما أنه يتم تأهل الفريق صاحب المركز الثالث إلى الدور المؤهل إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبي، وبهذا تتم القرعة على وفق ما تم ذكره من قوانين.

قنوات أخرى ناقلة لقرعة دوري أبطال أوروبا 2022-2023

تعرفنا في الفقرة السابقة على اسم القناة الناقلة للدوري عبر شاشات التلفاز، والتي حظيت بها مجموعة قنوات “بي إن سبورتس”، إلا أنه بإمكانك متابعة الدوري عبر القناة الرسمية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم عبر قناته الرسمية على تطبيق اليوتيوب.

القنوات الناقلة لقرعة دوري أبطال أوروبا 2022/2023، إلى هنا نصل لنهاية المقال والذي تعرفنا من خلاه على متى ومن ستكون القنوات التي ستقوم بنقل القرعة، ونتمنى أن نكون قد استوفينا فيما قدمنا كل المعلومات التي ترغب في الحصول عليها.