ما هي السورة التي تبدأ بأحد أسماء الله الحسنى

ما هي السورة التي تبدأ بأحد أسماء الله الحسنى، يعتبر القرآن الكريم هو كتاب الله عز وجل، والجدير بالذكر على أنها تبلغ عدد سوره 114 سورة، حيث أن قسمت السور إلى السور المكية والسور المدنية، كما أن هناك سورة من سور القرآن الكريم قد بدأ بأحد أسماء الله الحسني، وخلال المقال الاتي سنتعرف على ما هي السورة التي تبدأ بأحد أسماء الله الحسنى.

ما هي السورة التي تبدأ بأحد أسماء الله الحسنى

ما هي السورة التي تبدأ بأحد أسماء الله الحسنى

يعتبر القرآن الكريم هو كلام الله المنزل على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في غار حراء في ليلة القدر، والجدير بالذكر على أنه الكتاب الذي يشفع للمسلمين وعد الله تعالى أن من يتأمل في قراءتها ويشعر بأهميتها، ويعمل في حياته على أساسها، يربح الجنة الأبدية والإجابة الصحيحة لسؤال ما هي السورة التي بدأت بأحد أسماء الله الحسنى.، يكون

  • سورة الرحمن.

شاهد أيضا: في اي سورة ذكر شهر رمضان

سبب نزول سورة الرحمن

مما لا شك على أن كل صورة في القرآن الكريم لها سبب خاص للنزول، والتي تختلف عن بعضها البعض من حيث الحادثة التي نزلت من شأنها، وفيما يلي سبب نزول سورة الرحمن:

  • وقد ذُكر أن سبب نزول سورة الرحمن ما قاله المشركون، وقد ورد عنهم في قوله تعالى {وَلَمَّا قَالَ لَهُمْ سَجَدُوا لِلرَّحِيمِينَ فَهُمْ! قل والرحيم لا يسجد.
  • وفي مقولة أخرى أن السورة نزلت نتيجة لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم. إن من يعلم نبي الله صلى الله عليه وسلم أهم من التركيز على توضيح التعليم.
  • كما ورد أن أبو بكر الصديق رضي الله عنه تحدث في يوم من الأيام عن القيامة والحراشف والسماء والنار، فقال ليتني أخضرت من هذه الخضار الخضراء التي جاء إلى حيوان يأكلني، وأنني لم أخلق “. من هنا نزل قوله تعالى {ومن اتَّقَّى مكانة ربه فله جناتان}.

شاهد أيضا: سبب نزول سورة المنافقون

فضل سورة الرحمن

لقد جاء وورد الكثير من فضائل القرآن الكريم في مختلف الأحاديث الشريفة، والجدير بالذكر على أنه جاء من ضمن فضائل سورة الرحمن التي سميت (عروس القرآن) كما في حديث شريف عن جابر رضي الله عنه قال خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم وتلا عليهم سورة الرحمن من أولها إلى آخرها فسكتوا، قال قرأته على الجن ليلة الجن فكانوا خير منك.

شاهد أيضا: فضائل سورة آل عمران وسبب نزولها

هنا قد وصلنا إلى نهاية مقالنا بعد الحديث عن سبب نزول سورة الرحمن وفضلها على المسلمين، كما وقد وضعنا لكمما هي السورة التي تبدأ بأحد أسماء الله الحسنى.