السهيمي وش يرجع

السهيمي وش يرجع، المملكة العربية السعودية تضم عدد كبير من العائلات والقبائل العربية، حيث أنّ هذه القبائل يندرج ضمنها مجموعة من العائلات المعروفة في شبه الجزيرة العربية، ومن الجدير بالذكر أنّ الكثير من الأشخاص يهتموا بأصول وأنساب العائلات العربية، ومن العائلات التي يتطلع العديد من الأشخاص للتعرف على أصلها ونسبها عائلة السهيمي، وفي هذه المقالة سوف نُقدم لكم مقالة تحت عنوان السهيمي وش يرجع.

السهيمي وش يرجع

السهيمي وش يرجع

يرغب الكثير من الناس في المملكة العربية السعودية في التعرف على أصل ونسب عائلة السهيمي، التي هي واحدة من أكبر العائلات وأشهرها في المملكة، حيث أنّه يعود نسبها إلى قبيلة بلقرن، وهي واحدة من القبائل العربية المعروفة في شبه الجزيرة العربية، وتضم عدد كبير من العائلات، والجدير بالذكر أنّ المؤرخين التاريخيين جميعهم اتفقوا على نسب هذه العائلة لقبيلة بلقرن.

شاهد أيضاً: الحيسوني وش يرجع .. أصل عائلة الحيسوني من وين

السهيمي من اي قبيلة واصلهم

يتركز أبناء عائلة السهيمي في منطقة العرضية الشمالية بالمملكة العربية السعودية، والتي يحدها من الشمال والغرب غامد الزناد، والجدير بالذكر أنّ ابناء هذه القبيلة يتوزعوا على مختلف أنحاء محافظات المملكة العربية السعودية، وفي هذه الفقرة نرفق لكم إجابة عن سؤال أي قبيلة تنتمي لها هذه العائلة وأصلها وهي:

  • بني عمير: وهي تضم ست أفخاذ: وهي آل معمارية، وآل راضي، وآل بي ظهير، آل هادي، آل عقيلي، وآل مشرف، وهؤلاء الذين يقطنوا في رحمان غرب مركز نمرة.
  • بلسود: وهي تضم ست افخاذ: آل اسيمر، وآل جابر، وآل يزيد، وآل ذاكر، وآل كامل، وآل موسى، وهوؤلاء الذين يسكنون في بطاط والخوانق وجزء من الفرعة.
  • آل عباس: وهي تضم خمسة أفخاذ وهي: آل عفران وآل مزهر، وآل هندي، وآل فواز، وآل حجر، حيث يسكنون فيما يعرف بقرى شعب ال عباس وشعب ال عفران.
  • السطة: وهي تتضمن على سبعة افخاذ وهي: آل ابساط، وآل يحيى، وآل سرية، وآل حسن، والمناصير، وآل غشام، وآل مشاعث، ومنهم من يسكنون في ديمران ورحمان.

شاهد أيضاً: الرويس وش يرجع .. نسب عائلة الرويس وأفخاذها

السهيمي من وين

عائلة السهيمي من العائلات التي توزع على مختلف الدول العربية منها: المملكة الأردنية الهاشمية، وسلطنة عمان، ويتركز أبناء هذه القبيلة في المملكة العربية السعودية، حيث أنّ الغالبية العظمى لأبناء هذه القبيلة يتواجدوا في مدينة عسير، وبعض منهم يتواجد في مدينة الرياض عاصمة السعودية، والمعروف عن أبناء قبيلة السهيمي بالجود والكرم والشجاعة.

السهيمي وش يرجع، إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذه المقالة، وفيها قدمنا إليكم أهم المعلومات التاريخية التي تتعلق بهذه العائلة، كما أنّنا قمنا بالتعرف على بطونها، وأبرز الصفات التي يتمتع بها أبناء هذه القبيلة.

مقالات ذات صلة