الساعة كم ينزل الضمان في الراجحي

الاستعلام عن نزول الضمان الاجتماعي

الساعة كم ينزل الضمان في الراجحي، هناك الكثير من الأشخاص المستفيدين من الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية يتساءلون عن موعد نزول الراتب الجديد الخاص إلى شهر أغسطس عام 2022، وذلك بعد أن تم وصول نتائج أهلية الضمان خلال أيام وساعات ماضية قليلة للعديد من المستفيدين، وسنقدم لكم كافة المعلومات حول رواتب المستفيدين، ونقدم لكم أيضاً الساعة كم ينزل الضمان في الراجحي.

الساعة كم ينزل الضمان في الراجحي

تم الإعلان من قبل المقربين والمؤثرين من الكثير من المصادر التي بداخل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بأنه يتم العمل على صرف دفعة وإيداعها في البنك وذلك يوم 1 أغسطس عام 2022، ويكون مصادف ليوم الاثنين 3 محرم عام 1444 هجري، ويكون وذلك منطقياً بصورة كبيرة الذي تم فيه إيداع الشهور الماضية.

بحيث يتم إرسال رسالة الإيداع إلى المواطنين عن طريق الجوال من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قبل نزولها في البنك، ومن بعد ذلك ينتظر المستفيد مدة ما يقارب 8 ساعات، حتى يتم العمل على إرسال الرسالة من المصرف والتي أفادت بعمل إيداع إلى امبلغ ويتم تغيير رصيد المستفيد ويزيد، ويستطيع المستفيد من التوجه إلى الصراف الآلي والقيام بعمل سحب المعاش في ذلك الوقت.

شاهد أيضاً: الضمان الاجتماعي المطور شروطه الجديدة 1444

الاستعلام عن نزول الضمان الاجتماعي

إن الأهليات تم نزولها في حسابات المستفيدين للضمان الاجتماعي المطور خلال أيام قليلة، وفي الحالة التي لم يكون فيها التعرف على حالة الطلب أو الأهلية الخاصة بكم من خلال رابط الاستعلام، فيمكن التعرف عليها عن طريق متابعة بعض من الخطوات، ومنها ما يلي:

  • الدخول إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية الخاصة بالضمان الجديد من خلال الرابط sbis.hrsd.gov.sa.
  • إدخال رقم الهوية  الوطنية في رقم السجل المدني.
  • كتابة كلمة السر الخاصة بك في كلمة المرور.
  • إدخال رمز التحقق المرئي، والنقر على قائمة تسجيل الدخول.
  • النقر على تسجيل الدخول من خلال النفاذ الوطني الموحد.
  • خلال الصفحة الرئيسية في الحساب الخاص بالمستفيد، سوف تج دفعة شهر محرم 1444هـ.
  • النقر عليها من أجل التعرف على التفاصيل، وسوف تجد حالة أهلية الشهر، ومعها قيمة مبلغ الراتب الذي سوف تصرف المعاش من خلاله.

متى ينزل الضمان الاجتماعي

أعلن من قبل المؤثرين المقربين من المصادر في داخل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بأنه يتم العمل على صرف الدفعة وإيداعها في البنوك يوم 1 أغسطس 2022 وهو يكون يوم الاثنين 3 محرم 1444، ويعتبر منطقي بشكل كبير بناءً على الموعد الذي أودع خلال الأشهر الماضية.

بحيث أن صرف الدفعة الخاصة بشهر أبريل، ومايو، ويونيو، تكون في بداية الشهر الميلادي، وهذا أعطى مؤشر بأنه هناك احتمال عظيم وكبير بتوحيد موعد الصرف ببداية كل شهر، وذلك ما نقوم بالانتظار عنه من قبل الإعلان الرسمي الذي يخص الوزارة.

وبهذا انتهينا من المقال والذي تحدثنا من خلاله على الساعة كم ينزل الضمان في الراجحي، والاستعلام عن نزول الضمان الاجتماعي عبر الرابط، ومتى ينزل الضمان الاجتماعي.