الدوام الرسمي للوزارات في رمضان 2022 الكويت

الدوام الرسمي للوزارات في رمضان 2022 الكويت، يعتبر شهر رمضان من أفضل الشهور عند الله،حيث ينتظره كثير من الناس لاستغلاله في العبادات والطاعات المختلفة، حيث تقوم المؤسسات الحكومية والوزارات المختلفة بتأخير دوام العمل، ويتم إصدار مرسوم من قبل الدولة بذلك، حيث يتم نشر أسماء المؤسسات الحكومية والوزارات المختلفة ومواعيد عملها، الدوام الرسمي للوزارات في رمضان 2022 الكويت.

موعد شهر رمضان في دولة الكويت

حيث ينتظر جميع المسلمون في كافة أنحاء العالم قدوم شهر رمضان المبارك، حيث تم الإعلان فلكياً بأن أول يوم من أيام رمضان المبارك سيكون بتاريخ 3 أبريل لهذا العام، حسب التنبؤات والتقديرات الفلكية، بعد التحقق من الهلال يوم الجمعة الموافق 1 أبريل 2022 م، وفي حال عدم رؤية الهلال. أنشئت؛ يتأخر موعد الشهر الفضيل إلى الأحد 3 أبريل 2022 م، ويكون اليوم الذي يسبق انتهاء شهر شعبان، بناءً على نصوص القرآن والسنة التي نصت على ضرورة ذلك. التحقيق مع الهلال لإثبات دخول الشهور القمرية.

الدوام الرسمي للوزارات في رمضان 2022 الكويت
اوقات الدوام في رمضان للمدارس 1443 ونظام الدراسة خلال شهر رمضان

مواعيد الدوام في الوزارات الحكومية لدولة الكويت

حيث أن الوزارات الحكومية والمؤسسات تعمل على تقليل ساعات العمل للتخفيف عن المسلمين صيام الشهر الفضيل، كما تعمل على تاخير ساعات العمل إلى الساعة العاشرة، بناءً على المرسوم الأميري بشأن الخدمة المدنية وقرار مجلس الخدمة المدنية الصادر عام 2006 بشأن القواعد، لوائح وأحكام العمل الرسمي وتعديلاتها. وتجدر الإشارة إلى أن عدد ساعات العمل في القطاع الخاص تقلص إلى ست وثلاثين ساعة في الأسبوع بحسب نظام العمل، على عكس عدد الساعات في المؤسسات الحكومية.

شاهد أيضاً: مواعيد الدوام في رمضان 2022 الكويت للقطاع العام والخاص

أوقات الدوام الرسمي لوزارات الحكومة بدولة الكويت رمضان 2022

حيث تم الإعلان رسمياً بأن العمل في الدوائر الحكومية والوزارات المختلفة سوف يبدأ من الساعة العاشرة صباحاً بدلاً من الساعة الثامنة، وذلك للتخفيف على المواطنين والموظفين الوصول للمراكز في هذا الشهر الفضيل، ويستمر العمل حتى الساعة 230 بعد الظهر، طيلة أيام شهر رمضان المبارك. الجدول التالي يتضمن أسماء جميع الوزارات والدوائر التي شملها القرار.

وزارة التجارة والصناعةوزارة الاوقاف والشؤون الاسلاميةوزارة العدل
وزارة الأشغال العامةوزارة التعليم العاليوزارة المواصلات
وزارة التربية والتعليموزارة الإعلامالمؤسسة العامة لرعاية السكان
مؤسسة الموانئ الكويتيةالهيئة العامة لشئون الزراعة والثروة السمكيةالهيئة العامة للشباب
الهيئة العامة للرياضةالهيئة العامة للبيئةالهيئة العامة للصناعة
الهيئة العامة لشئون القصرالادارة العامة للجماركقوة النار العامة
بنك الائتمان الكويتيبيت الزكاةبلدية الكويت
المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب

نشر ساعات عمل الوزارات والمؤسسات في الكويت

حيث قامت الكثير من المؤسسات الحكومية والوزارات في دولة الكويت بالإعلان عن ساعات عملها خلال الشهر الفضيل، حيث سيبدا العمل في المؤسسات الساعة العاشرة صباحا في جميع أيام الشهر، وأوضح هذا التعميم جميع الوزارات والهيئات والمؤسسات المشمولة بالتخفيض في عدد ساعات العمل، كما نص التعميم على السماح بتغيير ساعات العمل أمام المؤسسات التي تتطلب طبيعة عملها ذلك بعد الرجوع لديوان الخدمة المدنية.

الدوام الرسمي للوزارات في رمضان 2022 الكويت، وفي نهاية مقالنا هذا قمنا بتوضيح مواعيد العمل في المؤسسات الحكومية والوزارات المختلفة، حيث سيتم تأخير ساعات العمل للساعة العاشرة كما سيتم تقليل عدد ساعات العمل.