الحمل والرضاعة

الجدول الصيني للحمل 2021-2022

الجدول الصيني للحمل 2021 لمعرفة نوع الجنين هو جدول خاص بالتنبؤ بنوع المولود سواء ذكر أم أنثى، ويعود إلى أسرة ملكية صينية، تم العثور على هذا الجدول داخل مقبرة ملكية منذ 700 عام، ويعتمد حساب نوع الجنين داخل الجدول الصيني على عمر الأم بالتقاطع مع موعد التخصيب وحدوث الحمل بالأشهر القمرية.

الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين

يجب التنويه في البداية على أن الجدول الصيني للحمل 2021 – 2022 يقوم على حسابات رياضية لا علاقة لها بالأسس العلمية والطبية، يستخدم الجدول الصيني للحمل لمعرفة نوع الجنين، حيث يمثل العمود الموجود على جهة اليمين عمر الأم، والذي يتراوح بين 18 عام وحتى 45 عام، ويجب مراعاة اختيار عمر الأم أثناء الحمل، أما العمود الأفقي العلوي فهو يمثل الوقت الذي حدث فيه الحمل بالأشهر القمرية.

الجدول الصيني للحمل 2021
الجدول الصيني للحمل 2022

معرفة نوع الجنين بالجدول الصيني

لمعرفة نوع الجنين بالجدول الصيني يتم تتبع تقاطع عمر الأم مع الشهر الذي تم فيه التخصيب، تحديد المربع الذي يحمل نوع المولود المتوقع ولادته، وذلك حسب الجدول الصيني للحمل 2021 مثال على ذلك إذا افترضنا أن عمر الأم يساوي 22 سنة وأن الحمل قد وقع في الشهر السابع الميلادي، فاحتمال أن يكون المولود أنثى كبير.

 طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة

لمعرفة كيفية استخدام وطريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة يجب إتباع بعض الخطوات الهامة وهي:

  • قومي باختيار عمرك وقت التلقيح والحمل، وذلك من صف النطاق الزمني لعمر الأم.
  • قومي باختيار الشهر الذي حدث فيه التخصيب، أو الشهر الذي سوف يحدث فيه التلقيح، حيث من الممكن استخدام الجدول الصيني لسنه 2021 قبل حدوث عملية الحمل، وذلك لتحديد أي وقت مناسب لإنجاب ذكر أم أنثى.
  • يجب التحقق من نقطة تقاطع النطاق الزمني الخاص بعمر الأم، مع شهر التخصيب للحصول على نتيجة ذكر أم أنثى.

اقرأي أيضًا: هل يصير حمل قبل الدورة بيومين؟

تجاربكم مع الجدول الصيني كويتيات

يزعم الصينيون أن نسبة نجاح نتائج الجدول الصيني للحمل 2021 تصل إلى 99% في تحديد جنس المولود، وذلك عن طريق حساب عمر المرأة بالسنوات بشكل عدد صحيح، ويتم حذف الشهور مثال على ذلك: إذا كان عمر السيدة 25 عاما و9 أشهر يتم الحساب في الجدول على عمر 25 فقط، مع حساب شهر الاخصاب مع السيدة، ويشير حرف ال X إلى أن المولود ذكر، بينما حرف ال O يشير أن المولود أنثى.

هل الجدول الصيني صحيح؟

هل الجدول الصيني صحيح؟ سؤال تسأله كثير من النساء اللائي أردن معرفة نوع الجنين، ولقد اعتقد الذين يمارسون علم التنجيم في الصين أن هذا الجدول مفيد حقًا وصحيح، وهو يستطيع تحديد جنس المولود عن طريق تحديد عمر الأم مع تحديد موعد حدوث الحمل، ولكن من الناحية العلمية هل هذا الجدول صحيح أم لا؟ وهل يعطي نتائج دقيقة؟ يبالغ الكثير من الصينيين في نتائج الجدول الصيني للحمل 2021 ويدعون أن نسبة دقة نتائج الجدول تبلغ حوالي 90% ولكن كل هذا يرجع لتكهنات المنجمين وليس له أي دليل من الصحة ولا من الأساس العلمي.

أسباب عدم صحة الجدول الصيني للحمل

أثبتت الدراسات العلمية أن الجدول الصيني للحمل 2021 ليس له أي أساس من الصحة في تحديد جنس المولود، وذلك بسبب أن نوع الجنين يعتمد على نوع الكروموسوم الجنسي الذي يحمله الحيوان المنوي، فمن المعروف أن الحيوان المنوي يحتوي على زوجين من الكروموسومات X، Y إذا التقى الكروموسوم Y مع بويضة الأنثى كان المولود ذكر، بينما إذا استطاع الكروموسوم X تلقيح البويضة كانت المولودة أنثى، وهذه الطريقة العلمية الوحيدة حتى الآن لتحديد نوع المولود، وغير ذلك من الطرق الشعبية لا تستند لأي أساس علمي غير صحيحة.

اقرأي أيضًا: أسباب ألم الجنب الأيمن للحامل

بداية استخدام الجدول الصيني للحمل

كان تحديد نوع الجنين قديما يعود إلى بعض الموروثات والمعتقدات التي لا ترتبط بالعلم، ومن أشهر هذه الطرق هي فحص الرغبة الشديدة في الحمل، فمثلا إذا رغبت المرأة الحامل في تناول الحلويات كانت تعتقد أنها حامل في بنت، أما إذا رغبت المرأة في تناول الحمضيات والموالح فكان الجنين الذي تحمله ذكر، وهناك طريقة أخرى وهي وضع حلقة من الخيط على بطن المرأة الحامل فإذا تأرجحت ذهابا وإيابا فكانت المرأة حامل في أنثى، أما إذا رسمت دوائر فكان الجنين ذكر.

أما الأساطير الصينية كانت تستخدم الجدول الصيني للحمل وخاصة لدى أسر الإمبراطورية في عهد الإمبراطور تشينغ، وذلك لتحديد نوع المولود، وتحديد المواعيد المناسبة لحدوث الحمل وذلك رغبة في زيادة عدد الأبناء الذكور في الأسرة الحاكمة.

شرح الجدول الصيني للحمل

كان الصينيون القدماء لديهم شغف كبير لمعرفة نوع الجنين وهو في بطن أمه، وكانت الطرق العلمية محدودة في ذلك الوقت، ولكن طغت الطرق الفلكية حينذاك وتم ايجاد الجدول الصيني للحمل الذي استخدمته النساء في القصور الملكية والأميرات فقط، واعتمد الجدول على تحديد جنس المولود على تاريخ ميلاد المرأة بالارتباط بتاريخ حدوث الحمل أو التخصيب.

طرق مضمونة لمعرفة جنس المولود

الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين
الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين

لتحديد نوع الجنين لا يمكن اعتبار الجدول الصيني للحمل 2021 إحدى الطرق المضمونة والتي تعطي نتائج دقيقة، وذلك بسبب اعتماده على تكهنات وتوقعات فلكية، لرغبة الصينيين في الحصول على الذكور للأسرة الحاكمة، ولكن هناك العديد من الطرق التي تعتمد على أسس علمية وطبية يمكن من خلالها تحديد نوع الجنين، ولكن لا يوجد طريقة تعطي نتائج مضمونة 100% ومن أهم هذه الطرق:

الموجات فوق الصوتية

وهي من أكثر الطرق شيوعًا لتحديد جنس الجنين، ويبدأ معرفة نوع الجنين بهذه الطريقة ابتداء من الأسبوع الرابع عشر، ويمكن أيضًا رؤية تفاصيل الجنين ومعرفة حالته الصحية.

اختيار نوع الجنين في التلقيح الصناعي

يتم اختيار نوع المولود أثناء عملية تلقيح البويضة في المعمل بعد فصل الحيوانات المنوية واختيار الجنس الذي تريده الأسرة.

اختبار ما قبل الولادة

تقوم المرأة الحامل بعمل اختبار غير جراحي يدعى NIPT ويقوم هذا الاختبار بالكشف على حالة الكروموسومات مثل متلازمة داون، ويتم عمل هذا الاختبار ابتداء من الأسبوع العاشر من الحمل، ويتم هذا الاختبار عن طريق أخذ عينة من الدم وتحليلها في المختبر، ومعرفة الحمض النووي للجنين DNA وهنا يمكن تحديد نوع الجنين بكل دقة.

أخذ عينة من مشيمة الأم

يمكن تحديد جنس المولود عن طريق أخذ عينة من مشيمة الأم ويتم هذا الاختبار في الشهر العاشر للحمل، ويمكن أيضًا عن طريق هذا الاختبار الكشف عن متلازمة داون، حيث يحمل هذا الاختبار معلومات جينية عن نوع الجنين.

فحص السائل الامنيوسي

يعد هذا الفحص من أهم الفحوصات الهامة للمرأة الحامل، حيث يمكن من خلالها معرفة إذا ما كان الجنين يعاني من مشاكل في النمو، أو وجود تشوهات أو مشاكل وراثية، كما يمكن من خلال هذا الفحص أيضًا تحديد نوع الجنين.

الاختبارات في المنزل

يتم تحديد جنس المولود عن طريق أخذ عينة من الدم وإرسالها إلى المعمل لتحديد كروموسوم الذكر داخل الحمض النووي للجنين، ليتم تحديد نوع الجنين إذا كان ذكر أو أنثى.

الجدول الصيني للحمل 2022 هو أحد الطرق الصينية لتحديد جنس المولود، وتم استخدامه منذ أكثر من 700 عام، وهو من أولى المحاولات الصينيين القدماء لإيجاد علاقة فلكية بين عمر الأم وعمر الجنين، وربطهم بخمس عوامل طبيعية وهم الأرض، الماء، الخشب، النار، والمعدن.

اقرأي أيضًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى