شروط التسجيل في مسابقة تعيين 30 الف معلم، الرابط و الموعد

شروط التسجيل في مسابقة تعيين 30 الف معلم، الرابط و الموعد، والتي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربي، ومن هنا دار البحث عن باقي التفاصيل المتعلقة بإعلان الوظائف، المنتظر من قبل ملايين من الخريجين والخريجات في الجمهورية، حيث ان الحكومة المصرية تسعى الى توفير أكبر عدد ممكن من الوظائف لكافة مواطنيها بين الحين والآخر، لسد الشواغر الوظيفية والحد من نسب البطالة المرتفعة، وضمن السطور الآتية نجد ما جاء حول شروط التسجيل في مسابقة تعيين 30 الف معلم، الرابط و الموعد.

طريقة التسجيل في مسابقة تعيين 30 الف معلم

شروط التسجيل في مسابقة تعيين 30 الف معلم، الرابط و الموعد

سوف عقد طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في جمهورية مصر العربية، و صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، مؤتمرًا صحفيًا بعد غد الأحد؛ للإعلان عن تفاصيل المسابقة المركزية للتعاقد مع 30 ألف معلم مساعد للعام المالي 2023 / 2023، ومن المقرر أن يتم عقد المؤتمر في مركز إعداد القادة للقطاع الحكومي، التابع للجهاز في تمام الساعة الثالثة عصرًا.

  • على الراغبين في التقدم لمسابقة تعيين 30 ألف معلم أن يبدأ بتسجيل الدخول على بوابة الوظائف الحكومية من خلال هذا الرابط من هنا.
  • وبعدها يتم الضغط على أيقونة الوظائف والتي ستظهر جميع إعلانات الوظائف المتوفرة في هذا التوقيت.
  • ثم يختار المتقدم وظائف وزارة التربية والتعليم، وتحديد المادة والمحافظة المطلوب التعيين عليها.
  • إدخال كافة البيانات والمستندات المطلوبة والتي تشمل «العمر، المؤهل، التقدير، والشهادات الدالة على ذلك والموقف من الخدمة العامة، وسابقة الخبرات».
  • وأخيراً يضغط المتقدم على إتمام التسجيل.

شاهد ايضا: خطوات حجز موعد التعليم الخاص مبارك الكبير عبر منصة متى في الكويت 2023

رابط التسجيل في مسابقة تعيين 30 الف معلم

كما وأكدت وزارة التربية والتعليم الفني أنه يتم التقديم في مسابقة تعيين 30 ألف معلم عبر الانترنت الكترونياً، على بوابة الوظائف الحكومية من خلال الدخول الى الرابط المخصص للتسجيل، وفور الإعلان عن التسجيل، دار البحث عن رابط الدخول المباشر لإرفاق البيانات والمعلومات المطلوبة، ويمكنكم الدخول الى بوابة الوظائف الحكومية من هنا.

وفي سياق الحديث عن التفاصيل؛ فإن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، سوف يعلنان التفاصيل الخاصة بالمسابقة المركزية للتعاقد مع 30 ألف معلم مساعد للعام المالي 2023/2023، يوم غد الأحد 26 يونيو 2023، موضحة أن جميع مراحل العمل بالمسابقة سيتم إلكترونيا دون تدخل أي عنصر بشرى تحقيقا للشفافية والعدالة بين جميع المتقدمين.

شروط التسجيل في مسابقة تعيين 30 الف معلم

وهنا مجموعة من المعايير والشروط التي تم البحث عنها خلال الساعات القليلة الماضية، لمعرفة ما يجب توافره للانضمام الى الوزارة المعلن عنها من قبل وزارة التربية والتعليم، وجاءت كما في هذا النحو التالي:

  • أن يكون حاصل على مؤهل جامعي.
  • على المتقدمين لغير خريجي كليات التربية ضرورة الحصول على الدبلوم التربوية.
  • استخراج شهادة ميلاد ممكنة.
  • استخراج «فيش وتشبيه» موجهة إلى وزارة التربية والتعليم بتاريخ حديث.
  • حاصل على دورات في التحول الرقمي.

موعد مسابقة تعيين 30 ألف معلم 2023

ووفقاً لإعلان وزارة التربية والتعليم، سوف يتم الإعلان عن الموعد الرسمي يوم غداً الأحد الإعلان لفتح باب التقدم لمسابقة تعيين ثلاثين ألف معلم، والذي سيمتد طوال شهر يوليو المقبل، ويعقبه فحص الطلبات إلكترونيًا، واستبعاد من لا تستوفيهم عليهم الشروط الأساسية من حيث العمر والمؤهل والتقدير والتخصص.

ويتم اختيار المتقدمين وفق عدة معايير حددها قانون الخدمة المدنية على رأسها الأسبقية في الترتيب النهائي لنتيجة الاختبار الإلكتروني، ثم مرتبة الحصول على المؤهل، فالأعلى مؤهل، فالأقدم في التخرج، فالأكبر سنًا، علاوة على أنه سيتم إعطاء أولوية لأبناء كل محافظة لسد العجز داخلها بهدف تقليل الاغتراب.

والى هنا ننتهي من الحديث عن الرابط المرفق للتسجيل، والشروط الواجب توافرها لدى المتقدمين للمشاركة في المسابقة، والتي دار البحث عنها باقتراب موعد التسجيل عبر الانترنت.