الاميرة عبير بنت عبدالله بن عبدالعزيز ويكيبيديا

الاميرة عبير بنت عبدالله بن عبدالعزيز ويكيبيديا، ابنة سمو الملك الراحل عبد الله آل سعود، من مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية، فعرفت الأميرة عبير بعملها بمجموعة من المناصب الإدارية التي لها دور مهم داخل السعودية ومن أبرزها منصب رئيس جمعية أصايل، وتعتبر أول امرأة تشغل المناصب الادارية والعديد من المناصب الإدارية الأخرى.

 الاميرة عبير بنت عبدالله بن عبدالعزيز ويكيبيديا

الأميرة عبير بنت عبدالله بن عبدالعزيز ويكيبيديا، الأميرة عبير آل سعود هي ابنة الملك السادس للمملكة العربية السعودية عبد الله بن عبد العزيز آل سعود من زوجته الأميرة حصة بنت طراد الشعلان التي توفيت أثناء رعايته. في أغسطس 2022، شغلت الأميرة عبير عددًا من المناصب أبرزها سفيرة المسؤولية الاجتماعية في الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية عام 2021، وحاصلة على الدكتوراه الفخرية في العلوم التربوية عام 2021 من جامعة جرش الأهلية في الأردن.

 الاميرة عبير بنت عبدالله بن عبدالعزيز ويكيبيديا
الاميرة عبير بنت عبدالله بن عبدالعزيز ويكيبيديا

شاهد أيضا من هي الأميرة لولوة بنت فهد بن عبدالعزيز السيرة الذاتية

ما هو عمر الأميرة عبير بنت عبدالله بن عبدالعزيز

لم يتم تحديد عمر الأميرة عبير بنت عبد الله بن عبد العزيز حتى هذه اللحظة. والجدير بالذكر أنها في الخمسينيات من عمرها، حيث ولدت في خمسينيات القرن العشرين في مدينة الرياض بالسعودية. وكانت أصايل إضافة إلى منصب الرئيس الفخري للمنظمة العربية للسلامة المرورية، وكانت أول امرأة تشغل هذا المنصب والعديد من المناصب الإدارية الأخرى.

شاهد أيضا من هو زوج العنود اليوسف

معلومات عن زوج الأميرة عبير بنت عبدالله بن عبدالعزيز

زوج الأميرة عبير بنت عبدالله بن عبد العزيز آل سعود هو الأمير الفريق فهد بن تركي بن ​​عبد العزيز آل سعود. ولد في السعودية عام 1959 م. يبلغ من العمر 63 عاما ويحمل الجنسية السعودية ويؤمن بالدين الإسلامي. نجح في الحصول على العديد من المناصب العسكرية داخل المملكة، أبرزها قائد القوات المشتركة 2021 – 2022، وكذلك منصب القوات الأمنية الخاصة في السعودية، ومنصب قائد القوات المشتركة. وحدات المظليين. تزوج من الأميرة عبير وأنجب منها أربعة أطفال

  • الأمير عبدالعزيز بن فهد بن تركي.
  • الأميرة نورة بنت فهد بن تركي.
  • الأميرة الجوهرة بنت فهد بن تركي.
  • الأميرة سارة بنت فهد بن تركي.

سبب وفاة الأميرة عبير بنت عبد الله بن عبد العزيز

سبب وفاة الأميرة عبير بنت عبد الله بن عبد العزيز آل سعود تعرضها لأزمة صحية أصابتها. توفيت مساء الخميس 25 أغسطس 2022 م. أعلن الديوان الملكي في السعودية عن وفاة الأميرة عبير بنت عبد الله آل سعود، وستؤدى الصلاة عليها داخل مسجد الإمام تركي بن ​​عبد الله بالرياض بعد صلاة الظهر يوم الجمعة 28 محرم 1444 هـ الموافق لـ 26 أغسطس 2022 م، وستُدفن جثتها في مقبرة العائلة.

في ختام سطور هذا المقال سنتعرف على الاميرة عبير بنت عبدالله بن عبدالعزيز ويكيبيديا، بالإضافة إلى أبرز وأهم المعلومات الشخصية عن الأميرة عبير بنت عبد الله آل سعود التي شغلت العديد من المناصب الإدارية في السعودية منذ بداية نشاطها المهني حتى وفاتها عام 2022 م. .

مقالات ذات صلة