خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة بالاسم في مصر

الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة بالاسم في مصر، لقد أعلنت وزارة التربية والتعليم في مصر خلال صباح اليوم السبت عن نتيجة الثانوية العامة للطلبة، حيث وافقت صدور النتيجة اليوم السادس من شهر أغسطس الجاري، وفي هذا السياق سيتم التعرف على خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة بالاسم في مصر، وهذا ما يهتم بمعرفته الكثير من الطلبة في جمهورية مصر العربية.

نتيجة الثانوية العامة 2022 في مصر

تم إدراج نتائج الثانوية العامة في جميع محافظات جمهورية مصر العربية من قبل وزارة التربية والتعليم المصرية، صباح يوم السبت 6 أغسطس 2022.

شاهد أيضاً: خطوات إضافة الأبناء في العوائد السنوية

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة بالاسم في مصر

كما ويتم الاستفسار عن نتيجة الثانوية العامة في جمهورية مصر العربية باتباع الخطوات التالية

  • فتح رابط موقع نتيجة الثانوية العامة في مصر “من هنا“.
  • انقر فوق البحث عن طريق إدخال الاسم.
  • اكتب الاسم الكامل للطالب بشكل صحيح.
  • النقر على أيقونة “عرض نتيجة المدرسة الثانوية”.
  • ستظهر نتيجة الطالب الثانوية على الفور.

عدد طلاب الثانوية العامة 2022 مصر

كما وأعلنت وزارة التربية والتعليم أن عدد طلاب المرحلة الثانوية الذين تقدموا للامتحانات بلغ نحو 649387 طالبا لكافة المسارات، منهم ما يقرب من 256 ألفاً و 366 طالبًا في القسم الأدبي، فيما يصل القسم العلمي إلى 393 ألفاً و 21 طالبًا.

شاهد أيضاً: كيف يتم تحديث بيانات حساب المواطن بالخطوات 1444

رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 مصر

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة بالاسم في مصر

كما وأصبح بإمكان لطلاب والطالبات في جمهورية مصر العربية القيام بالدخول من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، وكذلك الدخول من خلال الرابط، وذلك من أجل التمكن من الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة، وذلك سواء من خلال القيام بإدخال رقم المقعد أو إدخال اسم الطالب الثلاثي وثم الضغط على الأيقونة لعرض النتيجة، ويكون الإدخال عبر رابط الاستعلام مباشرة “من هنا“.

كذلك في نهاية المقال تحدثنا عن خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة بالاسم في مصر، وكم عدد الطلاب والطالبات الملتحقين بالمدرسة الثانوية، وقد أرفقنا رابط الاستعلام الرسمي.