الإستعلام عن فاتورة الكهرباء الشارقة

الإستعلام عن فاتورة الكهرباء الشارقة، انتقلت امارة الشارقة من خلال الخدمات التي وفرتها بخصوص الخدمات التي تخص الكهرباء و الماء و الغاز، الى الطريقة الالكترونية، و عليه و في مقالنا الإستعلام عن فاتورة الكهرباء الشارقة سنتطرق للحديث عن كل الخدمات المقدمة من قبل الهيئة المتخصصة.

هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة

تعنى الهيئة الخاصة بمتابعة الخدمات التي تقدم للسكان في الشارقة، و التي تقوم على الاشراف على الخدمات بشكل كامل عن طريق توفير الخدمات الالكترونية، و تحت اشراف و فني و تقني لموقع متخصص، يقدم من خلال الخدمات الاستفسارية و الخدمات الاخرى من تسديد فواتير و استرجاع خدمة و الكثير من الخدمات التي توفرها الهيئة المعنية.

شاهد أيضا: بلدية الشارقة الخدمات الالكترونية اونلاين

الاستعلام عن فاتورة كهرباء الشارقة

من خلال الهيئة الخاصة بدفع الفواتير المخصصة للكهرباء و الغاز و الماء يتم الدفع عن طريق الخطوات التي تم تحديدها فيما يلي من نقاط:

  • انتقل إلى الموقع الإلكتروني لهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة (سيوا) من هنا.
  • اختر الخدمات الإلكترونية بالضغط عليها.
  • حدد مربع الاستعلام عن فاتورة.
  • أكمل باقي البيانات المطلوبة منك للاستعلام عن فاتورة كهرباء الشارقة.

بعد الانتهاء من عملية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء أو الماء أو الغاز من خلال موقع سيوا الإلكتروني، يمكنك أيضًا استخدام خدمة الدفع الإلكتروني لدفع فاتورتك ودفع فاتورتك، يمكنك الآن سدادها عن بُعد من خلال الموقع الإلكتروني وتطبيق هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة – سيوا باتباع الخطوات التي تطلبها على موقع الخدمة الإلكترونية.

يجب عليك التسجيل للحصول على الحساب عبر الإنترنت.

طرق دفع فاتورة الكهرباء والمياه بالشارقة خلال أزمة كوفيد 19 المستجد

في ظل وباء كورونا تم الاستغناء بشكل كامل عن الحضور الوجاهي للمواطن لدفع المستحقات المترتبة عليه في الخدمات الحياتية من كهرباء و ماء و غاز و غيرها، و تم الاستعاضة عنه باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني هنا
  • التسجيل في التطبيق الذكي SEWA
  • عبر بنوك ومراكز الصرافة .
  • اجهزة اتصالات مخصصة للدفع .
  • من خلال مكتب حلوان وقت الخدمة يكون من الساعة 2:30 عصراً إلى 7:00 مساء .

شاهد أيضا: حجز موعد دائرة الأوقاف حكومة الشارقة

طرق الدفع بهيئة كهرباء ومياه الشارقة

لابد ان الخدمات التي ترفق مع خاصيات الدفع لابد ان تكون ذات ثقة و سهولة في التعامل و تحفظ السرية في البيانات التي يتم التزيد بها، و بالنسبة لدفع الفواتير الخاصة بالكهرباء في الشارقة فقد تم توفير يتم سداد قيمة الكمبيالات المستهلكة عن طريق البنوك المعتمدة لدى الهيئة ويوجد 22 بنكاً، دفع الفواتير من خلال مراكز خدمة العملاء، استخدام نظام الدفع الإلكتروني لموقع الهيئة عبر الإنترنت.

تعلن هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة عن تمديد مهلة السماح بدفع الفواتير بدون غرامات في حالة عدم تجاوز قيمة الفاتورة 1000 درهم، كما يجوز سداد الرسوم المقررة دون أي غرامات ولمدة شهر من تاريخ إصدار الفاتورة، في حالة التأخير في السداد، يتم إضافة رسوم تأخير قدرها 25 درهم إماراتي، ولكن إذا كان المبلغ المتبقي لا يتجاوز 300 درهم، فلن يتم إضافة أي غرامات.

ملحوظة يمكن للمشتركين معرفة التفاصيل المتعلقة بتاريخ دورة القراءة الخاصة بهم، من خلال موقع الهيئة أو التطبيق الذكي أو مكاتب خدمة المشتركين بها، أو من خلال التواصل مع مركز الخدمة من خلال الرقم 991.

الإستعلام عن فاتورة الكهرباء الشارقة، إلى هنا نصل لنهاية المقال و الذي تعرفنا من خلاله على طرق التعرف على قيمة الفاتورة لخدمة الكهرباء في الشارقة، نتمنى ان نكون قد وفقنا فيما قدمنا من معلومات.